ماركات الموبايل

مع بداية العام الجديد ٢٠٢١ : هذه هي أفضل أجهزة التابلت في السوق المصري

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 642

ربما تظن أن الهواتف الذكية اصبحت هي اللاعب الأشهر في سوق التكنولوجيا حول العالم. لكن من الواضح أن سوق التابلت أيضا لم يندثر بعد. فعلى الرغم من كبر حجم شاشات الهواتف الذكية، وتفضيل العديد من المستخدمين لشراء هواتف بشاشة أكبر على شراء أجهزة التابلت. لكن لا يزال هناك العديد من الطلبات على أجهزة التابلت. خاصة التي تأتي من شركات كبيرة بحجم سامسونج وابل وهواوي وغيرها.

ونستعرض من خلال هذا التقرير مجموعة من أشهر أجهزة التابلت التي يقبل عليها المستخدمين في مطلع ٢٠٢١

Apple iPad Pro 12.9

لا يعتبر تابلت Apple iPad Pro 12.9 التابلت الرائد لعامي ٢٠١٨ و ٢٠١٩ فحسب. بل واحد من أقوى أجهزة التابلت التي أصدرتها أبل حتى تاريخها. حيث عملت ابل على تغيير شكل التابلت ليصبح بحواف أقل بكثير عن الاصدارات السابقة. مع وجود شريحة Apple A12Z Bionic الأقوى على الإطلاق في أجهزة التابلت. كل هذه التغييرات تجعل من Apple iPad Pro 12.9 وحش كبير الشاشة قادر على تشغيل الالعاب الثقيلة بضراوة. والتقاط الصور والفيديو وتعديل الملفات بكفاءة.

لكن هل تكتفي أبل بما وصلت له؟ لا. لقد أطلقت أيضا مع Apple iPad Pro 12.9 القدرة على توصيله بلوحة مفاتيح وقلم ذكي. ما يحوله لما يشبه جهاز اللاب توب. لكن هذه المرة مع كل مميزات التابلت.

طبعا لا يخلو الأمر من بعض العيوب. فأنت مجبر على اختيار الذاكرة الداخلية التي تقدمها أبل سواء كانت ١٢٨ أو ٢٥٦ أو ٥١٢ جيجا بايت أو حتى ١ تيرا بايت إذا كنت من هؤلاء الذين يريدون تحميل كل تطبيق كبير الحجم في العالم وتخزين مواسم كاملة من المسلسلات والأفلام المفضلة لديهم. بينما لا يسمح التابلت بزيادة مساحة الذاكرة الداخلية. كما أن التابلت لا يدعم توصيل السماعات الخارجية بنمط ٣.٥ مم أو ازالة البطارية بسهولة حيث انها غير قابلة للازالة

لا يأتي كل هذا مجانا طبعا. بل يعتبر التابلت واحد من أغلى أجهزة التابلت في سوق الهواتف الذكية حول العالم وفي المنطقة العربية. حيث يمكن شراء تابلت Apple iPad Pro 12.9 بسعر حوالي ٢٤٤٠٠ جنيه مصري، ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة.

Samsung Galaxy Tab A 10.1

هل تترك سامسونج السوق مفتوحا أمام أبل بدون منافسة؟ بالطبع لا. قدمت سامسونج جهاز Samsung Galaxy Tab A 10.1 في محاولة منها لسد الثغرة في عالم انتاج أجهزة التابلت.

يأتي Samsung Galaxy Tab A 10.1 مع شاشة بحجم ١٠.١ انش ومعالج Exynos 7904 ثماني النواة وذاكرة داخلية تصل الى ١٢٨ جيجا بايت مع ٣ جيجا بايت رامات وبطارية بسعة ٦١٥٠ ملي امبير. ربما عيبها الوحيد هي أنها غير قابلة للإزالة.

بهذه المواصفات الفنية المتوازنة. والتي تقدم أداء شاشة مميز لطالما اشتهرت به سامسونج في كل أجهزتها. يجد مستخدمي أندرويد بعض العزاء والقدرة على انجاز أعمالهم ومشاهدة الأفلام وقراءة الكتب على الشاشة الكبيرة بسهولة.

وياتي بسعر تنافسي حوالي ٥٥٠٠ جنيه مصري. ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة. هذا الانخفاض في السعر يجعل المستخدم يعيد التفكير قبل شراء تابلت من أبل.

Huawei MediaPad T3 10

وأخيرا.. واحد من اكثر أجهزة التابلت مبيعا في مطلع ٢٠٢١ في مصر. التابلت Huawei MediaPad T3 10 من شركة هواوي. والذي ياتي بسعر حوالي ٣٢٠٠ جنيه. ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة. هذا الانخفاض في الاسعار لن ياتي معه انخفاض في المواصفات. وهي الحيلة الذكية التي تلعب عليها هواوي باستمرار. حيث ياتي Huawei MediaPad T3 10 مع شاشة بحجم ٩.٦ انش ومعالج Qualcomm MSM8917 Snapdragon 425  وذاكرة داخلية تصل الى ٣٢ جيجا بايت و ٣ جيجا بايت رامات وبطارية بسعة ٤٨٠٠ ملي أمبير.

طبعا لا يمكن اعتبار هذه المواصفات هي الافضل في السوق. لكنها معادلة تقدم للمستخدم قدرات متوسطة من الاداء مع سعر منخفض للغاية. هذه الصفقة تحتاج منك التفكير أكثر من مرة قبل رفضها.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !