ماركات الموبايل

مقارنة بين هاتفي Oppo F3 وVivo 7 Plus

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 2926

طرحت شركة Oppo الصينية هاتف Oppo F3 في شهر مايو من عام 2018، وهي فئة الهواتف المشهورة بـ “خبيرة السيلفي”، ثم طرحت بعدها شركة Vivo الصينية هاتف Vivo V7 Plus النسخة الأكبر من الهاتف الرسمي لكأس العالم Vivo V7، فمن يتفوق في المقارنة؟ هل يتفوق Oppo F3 خبير السيلفي أم تتفوق النسخة الأكبر من الهاتف الرسمي لكأس العالم Vivo V7 Plus؟

اقرأ أيضًا: توقعات بإطلاق سامسونج لهاتفها جلاكسي S9 يوم 25 فبراير المقبل

الشاشة والتصميم

هاتف Oppo F3

يأتي هاتف Oppo F3 مع شاشة بحجم 5.5 بوصة بدقة وضوح 1080 x 1920 بيكسل بكثافة 401 بيكسل لكل بوصة، أبعاد الشاشة 153.3  x 75.2  x 7.3  مم وتحتل مساحة 72.3% من الواجهة الأمامية، نوعها IPS LCD  تدعم ظهور 16 مليون لون، وتدعم أيضًا اللمس المُتعدد. وزن الهاتف 153 جرام وتصميمه من المعدن مع زجاج محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس الذي يحمي الشاشة من الخدوش. يدعم الهاتف الفتح ببصمة الإصبع من الواجهة الأمامية، ولا يدعم وجود فتحة USB من النوع C، لكنه يدعم USB OTG ويُمكن توصيله بأي جهاز آخر.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب هاتف Blackview S8

هاتف Vivo V7 Plus

يأتي هاتف Vivo V7 Plus مع شاشة بحجم 5.99 بوصة بدقة وضوع 720 x 1440 بيكسل بكثافة 269 بكسل لكل بوصة، أبعاد الشاشة 155.9 x 75.8 x 7.7 مم وتحتل مساحة 78.4% من الواجهة الأمامية، نوعها IPS LCD  تدعم ظهور 16 مليون لون، وتدعم اللمس المُتعدد، محمية بطبقة زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الرابع الذي يحمي الشاشة من الخدوش. وزن الهاتف 160 جرام وتصميمه من المعدن، يدعم الفتح ببصمة الإصبع من الجهة الخلفية، ولا يدعم وجود فتحة USB من النوع C، لكنه يدعم USB OTG الذي يمكن مستخدمه من إيصاله بأي جهاز آخر.

يتفوق هاتف Oppo F3 في التصميم حيث يعتبر أسهل في الاستعمال بيد واحدة، واستخدام بصمة اليد به أسهل وأسرع، ورغم أن الأزرار الخاصة به خارج الشاشة، إلا أن رؤيتها صعبة بسبب لون الهاتف الأبيض وعدم إضاءتها بشكل سليم، لكن هاتف Vivo V7 Plus يتفوق في حجم الشاشة ودرجة الوضوح والسطوع في الشمس رغم أن الأرقام تُظهر عكس المذكور ورغم أن الألوان تظهر شاحبة قليلًا، إلا أن درجة سطوع هاتف Oppo F3 سيئة خصوصًا في ضوء الشمس.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات هاتف Lava A44

الكاميرا

هاتف Oppo F3

يأتي هاتف Oppo F3 بكاميرا أمامية مزدوجة إحداها بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 والأخرى بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4، أما الكاميرا الخلفية فدقتها 13 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2، بجانبها فلاش LED أحادي، تدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وتحديد الوجه والابتسامة والبانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية HDR، وتُعدّل الخاصية المذكورة ألوان الصور حتى تُصبح أقرب لما تشاهده عيناك، وأيضًا تُساعد على التقاط الصور بجودة عالية في الإضاءات المُختلفة، مع قدرة على إظهار التفاصيل والألوان. الكاميرا أيضًا قادرة على تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة.

اقرأ أيضًا: أسعار أفضل عروض الهواتف عام 2018

هاتف Vivo V7 Plus

يأتي هاتف  Vivo V7 Plus بكاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0 بجانبها فلاش LED أحادي، والكاميرا الخلفية بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0، بجانبها فلاش LED أحادي، تدعم الكشف التلقائي والضبط التلقائي لبؤرة العدسة وتحديد الوجه والابتسامة وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية (HDR). أيضًا يُمكن للكاميرا التقاط مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة.

يتفوق هاتف Vivo V7 Plus فيما يخص الكاميرا الخلفية والتقاط صور ذات جودة عالية، أما فيما يخص الكاميرا الأمامية يتساوى الهاتفان لكن يمكن أن نقول أن Vivo V7 Plus تتفوق قليلًا أيضًا بسبب وجود فلاش LED أحادي بجانب الكاميرا الأمامية ذات الجودة المرتفعة.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات Infinix Smart x5010

الأداء

هاتف Oppo F3

يأتي هاتف Oppo F3 بمُعالج ثُماني النواة بتردد 1.5 جيجاهرتز، نوعه MediaTek MT6750T، ومُعالج نواة نوعه Mali-T860 MP2، يعملان جنبنًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت مع امكانية إضافة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 256 جيجابايت لها فتحة مُخصصة.

أما الصوت فيأتي الهاتف بمكبر صوت ويدعم الجاك بقُطر 3.5 مم، ومُزوّد أيضًا بمايك عازل للضجيج، يدعم البلوتوث 4.1 ولا يدعم الاتصال بالأشعة تحت الحمراء ولا الراديو FM.

اقرأ أيضًا: فيفو تطرح هاتف vivo X20 Plus رسميًا بالأسواق مع مستشعر بصمة مدمج في الشاشة

هاتف Vivo V7 Plus

يأتي هاتف Vivo V7 Plus بمُعالج ثُماني النواة بتردد 1.8 جيجاهرتز من نوع Snapdragon 450، ومُعالج رسوميات Adreno 506، يعملان جنبنًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت، مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 256 جيجابايت لها فتحة مُخصصة.

أما فيما يخص الصوت، فيأتي بمكبر صوت مع سماعات ستريو، ويدعم مايك مزوّد بخاصية عزل الضجيج، يدعم وجود جاك بقُطر 3.5 مم، والراديو FM أيضًا، مزوّد ببلوتوث 4.2 ولا يدعم الاتصال عن طريق الأشعة تحت الحمراء.

يتفوق هاتف Vivo V7 Plus بشكلٍ واضح فيما يخص قوة المُعالج لأداء المهام المتعددة، ويعتبر أفضل في الألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو والقراءة أيضًا، لكن المشكلة الأساسية في عدد البيكسلات المُوزّعة على الشاشة، لذلك قد تظهر بعض الألعاب غير واضحة قليلًا، لكن الأداء بالنسبة للعب والاستعمال أفضل من هاتف Oppo F3، ويتفوق عليه أيضًا فيما يخص جودة الصوت وقوته.

نظام التشغيل

هاتف Oppo F3

يعمل هاتف Oppo F3 بنظام تشغيل أندرويد 6.0 (مارشيمللو).

هاتف Vivo V7 Plus

يعمل هاتف Vivo V7 Plus بنظام تشغيل أندرويد 7.1.2 (نوجا).

يتفوق هاتف Vivo V7 Plus فيما يخص نظام التشغيل، لكن قد يستغربه بعض مُحبي أندرويد قليلًا لأن نظام Funtouch OS 3.2 الذي يعمل به الهاتف يُشبه إلى حدٍ كبير نظام تشغيل iOS.

البطارية

هاتف Oppo F3

يأتي هاتف Oppo F3 ببطارية من نوع Li-Ion بقوة 3200 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، لا تدعم الشحن السريع.

هاتف Vivo V7 Plus

يأتي هاتف Vivo V7 Plus ببطارية من نوع Li-Ion بقوة 3225 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، لا تدعم الشحن السريع.

هُنا أيضًا يتفوق هاتف Vivo V7 Plus بشكلٍ واضح فيما يخص سعة البطارية وقوتها، لكن المشكلة أن الهاتفان لا يدعمان الشحن السريع.

السعر

هاتف Oppo F3

يأتي هاتف Oppo F3 بسعر حوالي 260 يورو في السوق الأوروبية، وفي السوق المصرية بسعر يبدأ من حوالي 6300 جنيه، ما يُعادل في السوق السعودية حوالي 1338 ريال، وفي الإمارات سعره حوالي 1364 درهم، ويمكنك مقارنة الأسعار من خلال موقع ياقوطة.

هاتف Vivo V7 Plus

يأتي هاتف Vivo V7 Plus بسعر حوالي 360 يورو في السوق الأوروبية، ما يُعادل في السوق المصرية حوالي 7907 جنيه، أو في السوق السعودية حوالي 1680 ريال، أو في السوق الإماراتية حوالي 1645 درهم.

يتفوق هاتف Oppo F3 فيما يخص السعر، لكن إجمالًا يُعتبر هاتف Vivo V7 Plus أفضل من حيث الأداء والكاميرا وجودة الصوت (السماعات) وحجم الشاشة وسطوعها في الشمس.

ملحوظة:

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !