ماركات الموبايل

مراجعة هاتف Vivo V7 الهاتف الرسمي لكأس العالم

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2649

صدر هاتف Vivo V7 في شهر ديسمبر من عام 2017 بعد صدور هاتف Vivo V7+ بثلاثة أشهر، رغم صِغر حجم الهاتف الجديد مقارنةً بسابقه الذي يأتي بشاشة حجمها 5.9 بوصة مدعمة بزجاج كورنينج غوريلا الإصدار الرابع، ولا تتوقف الاختلافات عند هذه النقطة، بل تمتدد إلى العديد من الاختلافات الأخرى.

عن شركة Vivo الصينية

أُنشأت شركة Vivo الصينية عام 2009، وتخصصت في تصميم وتطوير وتصنيع الهواتف الذكية، وبدأت في الانتشار عالميًا منذ عام 2014، وبعد ذلك التاريخ بسنتين اتفقت الشركة على رعاية الدوري الهندي لكرة القدم، وفي عام 2017 اتفقت مع الفيفا على رعاية كأسيّ العالم 2018 و2022، ليُصبح الهاتف الرسمي لكأس العالم، لذا قررنا عمل مراجعة له، حتى نعرف عنه أكثر.

اقرأ أيضًا: مراجعة المواصفات والإمكانيات الداخلية لهاتف Essential

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف Vivo V7 بشاشة نوعها IPS LCD capacitive touchscreen أبعادها 149.3 × 72.8 × 7.9 مم، وحجمها 5.7 بوصة تحتل مساحة 77.1% من حجم الواجهة الأمامية، بدقة 720 × 1440 بكسل وكثافة 282 بكسل للبوصة الواحدة، مما يجعل الاستخدام بيد واحدة صعبًا. تدعم الشاشة 16 مليون لون واللمس المتعدد أيضًا، مناسبة تمامًا لمحبي مشاهدة المقاطع المصورة وقراءة الكتب، لكنها غير مناسبة للاستخدام في ضوء الشمس، إذ أن ألوانها تبدو باهتة قليلًا، ولن تستطيع رؤية ما على الشاشة بشكلٍ جيد إلا في أعلى درجات السطوع.

صُنع الهاتف من البلاستيك بالكامل، ماعدا الشاشة الزجاجية -دون ذكر أي وجود لطبقة حماية من زجاج كورنينج غوريلا الحامي من الخدوش-، والجزء المعدني الوحيدة موجود على الكاميرا الخلفية للهاتف بجانب الفلاش.

اقرأ أيضًا: استعراض هاتف Blackberry Aurora ومواصفاته

الأداء

يأتي هاتف Vivo V7 مع مُعالج ثُماني النواة بقوة 1.8 جيجاهرتز نوعه Qualcomm Snapdragon 450 ualcomm Snapdragon 450، مع مُعالج رسوميات Adreno 506، يعملان جنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، تصحبها ذاكرة داخلية بسعة 32 جيجابايت، مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 256 جيجابايت لها فتحة مخصصة غير فتحتي بطاقتي الاتصالات، مما يجعله هاتفًا مناسبًا لمحبي الألعاب والأعمال المتعددة من التطبقيات المختلفة.

اقرأ أيضًا: كيف تختار هاتف ذكي للشراء؟

الكاميرا

يأتي هاتف Vivo V7 مع كاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0، مما يجعله مناسبًا تمامًا للصور الذاتية (السيلفي) ذات الجودة العالية، ومع كاميرا خلفية دقتها 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0، مزوّدة بالضبط التلقائي لبؤرة العدسة، وضبطها باللمس أيضًا، مع امكانية التعرف على الوجه، والعنونة الجغرافية والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية وتصوير البانوراما، وبجانبها فلاش LED، أما تصوير الفيديو فدقته 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، مما يجعل الكاميرا أحد أهم خصائص وامكانيات الهاتف.

اقرأ أيضًا: مزايا وعيوب هاتف ZTE Axon M

البطارية

يأتي هاتف Vivo V7 ببطارية Li-Ion بقوة 3000 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة، تعمل لمدة 77 ساعة، وفي المكالمات على شبكة 3G تعمل لأكثر من 27 ساعة، وفي استخدام الإنترنت تعمل لمدة 11 ساعة متواصلة، وفي تشغيل الفيديو تعمل لما يقرب من التسع ساعات، ويُمكن إعادة شحنها من 0 إلى 100% في ما يقرب من 3 ساعات.

اقرأ أيضًا: Lenovo K6 Note لا يزال قادر على المنافسة

نظام التشغيل

يعمل هاتف Vivo V7 على نظام تشغيل أندرويد 7.1.2 (نوجا).

اقرأ أيضًا: أكثر تطبيقات مثيرة للجدل في 2017، 10 تطبيقات متنوعة

خصائص أخرى

  • يدعم الهاتف وجود جاك 3.5 مم
  • يدعم وجود ميكروفون مانع للضوضاء
  • يدعم راديو FM مع خاصية التسجيل
  • يدعم microUSB الإصدار الثاني مع دعم USB On-The-Go
  • يدعم فتح الهاتف ببصمة الإصبع الخلفية، مع أجهزة استشعار التسارع والبوصلة
  • تأتي علبة الهاتف مع سماعات مريحة وشاحن

مميزات الهاتف

  • شاشة كبيرة الحجم مناسبة للقراءة والألعاب ومشاهدة المقاطع المصورة
  • أداء قوي بفضل المُعالج والذاكرة العشوائية
  • كاميرا عالية الجودة في تصوير الصور الذاتية (السيلفي) وأنواع الصور الأخرى بالكاميرا الخلفية
  • بطارية جيدة
  • قارئ سريع لبصمة الإصبع

عيوب الهاتف

  • الهاتف مزوّد بنظام تشغيل أندرويد يُدعى Funtouch OS وهو نظام خاص بالشركة، ورغم أنه يعمل كأندرويد إلا أن التعامل معه يُشبه التعامل مع نظام تشغيل IOS، مما قد يسبب مشكلة لمُحبي الأندرويد.
  • جسم الهاتف مصنوع من البلاستيك، مما قد يُخيف البعض من استخدامه لعدم تعرّضه للتكسير وما شابه
  • لا يدعم الشحن السريع

السعر

يأتي هاتف Vivo V7 بسعر 300 يورو، أو ما يُعادل 6414 جنيه المصري، أو 1349.82 ريال سعودي، أو 1321.92 درهم إماراتي.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 هواتف يمكن شراؤها بمبلغ 4000 جنيه مصري

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !