ماركات الموبايل

قارن بين هاتفي أوبو الأحدث Oppo R15 وOppo R15 Dream Mirror Edition

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1041

كما كان متوقع، أعلنت شركة أوبو عن الهاتف المتميز الجديد Oppo R15 والإصدار الخاص منه Oppo R15 Dream Mirror Edition. وكما أكدت التقارير فإن الهاتفين ينضمان إلى مجموعة الهواتف الشبيهة بتصميم شاشة هاتف آيفون إكس، والتي انطلقت مع عدد من الهواتف كان أبرزها هاتف أسوس الأحدث Zenfone 5.

وفي هذا التقرير نستعرض مقارنة سريعة بين الهاتفي بناء على ما كشفت عنه أوبو في إعلانها الرسمي عن الهاتفين.

قارن بين هاتفي أوبو الأحدث Oppo R15 وOppo R15 Dream Mirror Edition

مقارنة هاتفي أوبو Oppo R15 وOppo R15 DME

التصميم

لا يختلف تصميم الهاتفين على الإطلاق فكلاهما تتطابق أبعاده إلى حد كبير، وكلاهما مدعوما بهيكل من المعدن المصقول وزجاج أمامي وخلفي، على عكس التوقعات التي تنبأت بالهاتفين واقترحت أن يشمل هاتف Oppo R15 هيكل معدني بزجاج من الأمام فقط، وبأن هاتف Oppo R15 DME سيدعم بهيكل وجسم مصنوع من السيراميك.

اقرأ أيضًا: مزايا وعيوب هاتف الفئة المتوسطة الرائع من أوبو Oppo A77

الشاشة

يتفق هاتفي أوبو الجديدين Oppo R15 وOppo R15 DME من حيث الشاشة بقطر 6.28 بوصة ذات الشق الصغير أعلى منتصفها ومعدل 18:9 الذي يجعل الشاشة تشغل حوالي 84.9 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية. والشاشة في الهاتفين مصنوعة من شرائح OLED ذات الوضوح المتميز وتقدم جودة تبلغ 2280×1080 بيكسل بكثافة تبلغ 401 بيكسل لكل بوصة. وكلا الشاشتين مدعومتان بزجاج كورنينج جوريلا الإصدار الخامس.

المعالجات والأداء

يختلف الهاتفين من حيث المعالجات وإن كان كلاهما ينتمي لفئة المعالجات القوية التي تميز الهواتف فوق المتوسطة إلى الرائدة.

فهاتف Oppo R15 مدعوم بمعالج MediaTek Helio P60 ثماني النواة بسرعة 2 جيجا هيرتز لأربعة أنوية بشريحة A73، وبسرعة 2 جيجا هيرتز لأربعة أنوية بشريحة A53. أما معالج الرسوميات فهو Mali-G72 MP3. أما الذاكرة العشوائية فتبلغ سعتها 6 جيجابايت والذاكرة الداخلية تبلغ 128 جيجابايت يمكن توسعتها حتى 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية.

قارن بين هاتفي أوبو الأحدث Oppo R15 وOppo R15 Dream Mirror Edition

في حالة هاتف Oppo R15 DME يختلف المعالج، حيث يستخدم الهاتف معالج سنابدراجون 660 من كوالكوم، وهو معالج ثماني النواة بسرعة 2.2×4 و1.8×4، أما فئة شرائح المعالج في شرائح Kryo 260. بالنسبة لمعالج الرسوميات فهو معالج Adreno 512 المتميز. ولا يختلف الهاتف من حيث الذاكرة العشوائية والداخلية التي تبلغ 6 جيجابايت و256 جيجابايت على التوالي.

الكاميرا

يحظى هاتف Oppo R15 بكاميرا خلفية مزدوجة العدستين، العدسة الأولى بقوة 16 ميجا بيكسل بمستشعر IMX519 من سوني وبفتحة عدسة f/1.7، أما العدسة الثانية فتبلغ قوتها 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2. كاميرا الهاتف مدعومة بتركيز تلقائي وفلاش ليد أحادي بقدرة تصوير فيديو بجودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية.

قارن بين هاتفي أوبو الأحدث Oppo R15 وOppo R15 Dream Mirror Edition

طبقًا لأوبو يمكن لكاميرا هاتف Oppo R15 أن تتعرف أوتوماتيكيًا على ما يقرب من 120 مشهد من خلال إمكانيات سوني للذكاء الاصطناعي التي يحظى بها المستشعر الرئيسي، كما يمكن للكاميرا إضافة تأثير بورتريه على الصور.

أما هاتف Oppo R15 DME فيشمل كاميرا مزدوجة أيضًا، العدسة الأولى هي ذاتها المستخدمة في هاتف Oppo R15، أما العدسة الثانية فبقوة 20 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.7 ويبدو أنها ذاتها المستخدمة في هاتفي Oppo R11s وOnePlus 5T. وتشمل الكاميرا الأمامية للهاتف عدد كبير من إمكانيات الذكاء الاصطناعي للتصوير بالإضافة إلى وضع 8 ميجا بيكسل الخاص بالتصوير بتأثير بورتريه.

الكاميرا الأمامية هي ذاتها المستخدمة في الهاتفين، وهي أحادية العدسات بقوة 20 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.0، وتتميز الكاميرا القوية بتأثير بوكيه الذي يعمل على تمويه خلفية الصورة وتوضيح عناصرها الأمامية.

اقرأ أيضًا: المواصفات والمراجعة الكاملة لهاتف Oppo F5 Youth

نظام التشغيل

يعمل هاتفي Oppo R15 وOppo R15 DME بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو مدعوم بواجهة مستخدم أوبو Color OS في أحدث إصداراتها 5.0. ويشمل الهاتفين مجموعة من خصائص الذكاء الاصطناعي التي تقوم بتعلم أداء واستخدام المستخدم لتوفير تجربة استخدام أسهل وأكثر سلاسة مع الوقت. كما يشمل الهاتفين خاصية Face Unlock الشبيهة بخاصية Face ID في هواتف آيفون الحديثة، وتبلغ سرعة تعرفها على وجه المستخدم 0.8 ثانية فقط.

قارن بين هاتفي أوبو الأحدث Oppo R15 وOppo R15 Dream Mirror Edition

البطارية

الاختلافي في البطارية بين الهاتفين ضئيل للغاية، ففي حالة هاتف Oppo R15 تبلغ سعة البطارية 3450 ميللي أمبير، أما هاتف Oppo R15 DME فتبلغ سعة بطاريته 3400 ميللي أمبير. وكلا الهاتفان يدعمان الشحن السريع بتقنية VOOC Flash Charge.

الإتاحة والسعر

يطرح هاتفي Oppo R15 وOppo R15 DME في الأول من إبريل القادم في الصين بسعر 474 و521 دولار أمريكي على التوالي، ولم تعلن أوبو عن موعد طرح الهاتفين عالميًا.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !