ماركات الموبايل

المواصفات والمراجعة الكاملة لهاتف Oppo F5 Youth

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2825

مع طرحها لهاتف Oppo F5 Youth، أكدت شركة أوبو مرة أخرى على قدرتها على المنافسة بقوة على مختلف مستويات وفئات الهواتف الذكية. فبعد أن أطلقت الشركة هاتفها المتميز Oppo F5 في الفئة المتوسطة الذي يبلغ سعره في السوق المصرية وقت كتابة هذا المقال وطبقًا لموقع Yaoota، حوالي 5000 آلاف جنيه مصري. قررت أوبو أن تطرح نسخة أخرى أرخص قليلًا ولا تختلف كثيرًا، وفي هذا المقال نستعرض مراجعة كاملة لهذا الهاتف مع استعراض مواصفاته التفصيلية.

اقرأ أيضًا: مزايا وعيوب هاتف الفئة المتوسطة الرائع من أوبو Oppo A77

مواصفات هاتف Oppo F5 Youth

المواصفات والمراجعة الكاملة لهاتف Oppo F5 Youth

  • الأبعاد: 7.5 × 76 × 156.5 مم بوزن 152 جرام
  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم مدعوم بزجاج أمامي
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: بقطر 6 بوصات ومعدل 18:9 تشغل 78.1 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية وتقدم جودة 2160×1080 بيكسل بكثافة 402 بيكسل لكل بوصة، الشاشة مصنوعة من شرائح LTPS IPS LCD ومحمية بزجاج مقوى
  • المعالج المركزي: معالج MediaTek MT6763T Helio P23 ثماني النواة بسرعة 2.5 جيجا هيرتز
  • معالج الرسوميات: Mali-G71 MP2
  • الذاكرة العشوائية: 3/4 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 32 جيجابايت قابلة للتوسعة حتى 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية
  • نظام التشغيل: أندرويد 7.1 نوجات بواجهة مستخدم Color OS إصدار 3.2
  • الكاميرا الخلفية: بقوة 13 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.2 مدعومة بتركيز تلقائي وإضاءة فلاش ليد تدعم جودة تصوير فيديو 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0
  • ماسح البصمة: خلفي
  • البطارية: بقوة 3200 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة
  • السعر: متوفر في السوق المصرية بمتوسط سعر 4500 جنيه مصري لنسخة 3 جيجابايت ويمكنكم التعرف على أفضل عروض أسعاره من خلال موقع Yaoota.

مراجعة هاتف Oppo F5 Youth

التصميم

لا يختلف هاتف Oppo F5 Youth عن أخيه الأكبر Oppo F5 من حيث التصميم والأبعاد، فكلاهما متطابقان إلا من حيث خطوط الهوائي واللمعة التي يتميز بها الأخير. وبفضل معدل الشاشة 18:9 يتميز الهاتف بسهولة استخدامه وحمله باليد الواحدة دون صعوبات. وإن كان يعيب الهاتف قليلًا استخدام البولي كربونات في تغطية الهيكل المصنوع من الألومنيوم.

المواصفات والمراجعة الكاملة لهاتف Oppo F5 Youth

كباقي الهواتف تقع سماعة المكالمات والكاميرا الأمامية والمستشعرات أعلى الشاشة، أما أسفلها فلا يوجد أي شيء، حيث يوجد ماسح البصمة في منتصف ظهر الهاتف أسفل الكاميرا وإضاءة فلاش ليد الواقعين أعلى اليسار. على الجانبين وعكس بعضهم يقع زر فتح الهاتف وزري التحكم في الصوت. أما في الحافة السفلية فتقع السماعة الرئيسية ومنفذ microUSB 2.0 ومنفذ سماعات الرأس 3.5 مم.

اقرأ أيضًا: أحدث أخبار وتسريبات الهاتف العملاق القادم Oppo F7

الشاشة

يحفل الهاتف بشاشة رائعة بقطر 6 بوصات ومعدل 18:9 كما أسلفنا وهو المعدل الذي يميز كافة الهواتف الذكية الرائدة وامتد ليشمل عدد من الهواتف متوسطة الرائدة. والشاشة مصنوعة من شرائح LTPS وتقدم جودة عرض 2160×1080. وتتميز الشاشة ذات الحواف الدائرية بسطوح ووضح رائعين، حيث قد لا تواجه مشكلة عند قراءة النصوص في ضوء الشمس المباشر، كما يقدم الهاتف وضوح رائع وتباين متميز في الألوان في حالة عرض مقاطع الفيديو.

المواصفات والمراجعة الكاملة لهاتف Oppo F5 Youth

ما يعيب شاشة هاتف Oppo F5 Youth هو أنها تدعم أربع نقاط لمس فقط في نفس الوقت، وهو ما قد لا يؤثر على تجربة الاستخدام العامة، ولكنه تراجع كبير وواضح ومشكلة في حالات استخدام الألعاب التي قد تتطلب أكثر من أربع نقاط لمس في نفس الوقت.

الأداء

يحمل هاتف Oppo F5 Youth المعالج ذاته الذي يستخدمه الهاتف الأكبر من الفئة ذاتها وهو معالج MediaTek Helio P23، بينما يختلفان من حيث الذاكرة العشوائية حيث يشمل هاتفنا ذاكرة عشوائية سعة 3 و4 جيجابايت بإصدارين مختلفين، بينما يشمل هاتف Oppo F5 إصدارين بسعة 4 و6 جيجابايت. وعلى الرغم من ذلك استطاعت نسخة 3 جيجابايت من هاتفنا تحقيق 64,571 نقطة في اختبارات Antutu، في الوقت الذي حقق فيه الهاتف الأكبر 63,506 نقطة فقط.

تتميز تجربة استخدام الهاتف في تصفح التطبيقات والتنقل بين الشاشات بسلاسة واضحة دون وجود أية مشكلات، ولا يظهر التعليق إلا قليلًا في حالة التنقل بين الألعاب الثقيلة والتطبيقات، وهو ما يمكن التغلب عليه بغلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

وقد تمكن الهاتف من تشغيل ألعاب مثل Asphalt 8 Airborne، Real Racing 3 وGarena AOV بسلاسة رائعة في الجودة بين المتوسطة وحتى العليا. أما في حالة الجودة الفائقة في بعض الألعاب فقد تواجه القليل من التعليق بين الحين والآخر وهو ما لا يحدث دائمًا ولا بشكل متكرر.

الكاميرا

الاختلاف الرئيسي بين هاتفي Oppo F5 Youth وOppo F5 هو الكاميرا سواء الخلفية أو الأمامية. فالهاتف الذي بين أيدينا يشمل كاميرا خلفية بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2 على عكس أخيه الأكبر الذي يشمل عدسة بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8.

المواصفات والمراجعة الكاملة لهاتف Oppo F5 Youth

وقد حققت كاميرا الهاتف نتائج رائعة للغاية في حالة الإضاءة الطبيعية، بينما يسوء الوضع قليلًا في حالة الإضاءة المرتفعة، وتظهر الضوضاء في حالة الإضاءة الضعيفة وإن كانت النتائج الكلية مقبولة إلى حد كبير.

المواصفات والمراجعة الكاملة لهاتف Oppo F5 Youth

أما الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 16 ميجا بيكسل وتقل عن الهاتف الأكبر ذو الكاميرا بدقة 20 ميجا بيكسل، فهي أيضًا استطاعت تقديم صور سيلفي متميزة للغاية، وتتميز الكاميرا بخاصية Beautification المعتمدة على الذكاء الاصطناعي لتحسين الصورة وإضافة المزيد من التفاصيل في صور السيلفي.

كما يمكن للكاميرا الأمامية التصوير بتأثير بوكيه الذي يعمل على تمويه الخلفية وتوضيح العناصر الأمامية، ويضاهي التأثير ما تنتجه كاميرات الهواتف الرائدة المعتمدة على عدستين بدلًا من عدسة واحدة كما هو الحال في هاتفنا.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات هاتف Oppo A1

نظام التشغيل وواجهة المستخدم

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجات مدعوم بواجهة مستخدم أوبو Color OS الإصدار 3.2، وتبدو زاجهة المستخدم شبيهة للغاية بنظام تشغيل iOS 11 من آبل. وتشمل واجهة المستخدم “مركز للتحكم” يمكن الوصول إليه بالتمرير من الأسفل للأعلى من أسفل الشاشة، ويمكن من خلال هذا المركز الوصول إلى مجموعة من الإعدادات والخصائص.

جودة الصوت

يعيب هاتف Oppo F5 Youth ارتفاع صوت مكبر الصوت الخارجي للدرجة التي تؤثر بشكل واضح على الجودة التي تضعف للغاية وإلى حد الإزعاج في حالة رفع الصوت إلى معدلات عليا. أما سماعة الأذن الملحقة بالهاتف فلا تقدم تجربة رائعة أيضًا وإن كانت بالطبع أفضل قليلًا، لذا يحتاج عشاق الموسيقى إلى شراء سماعة خارجية أفضل من أجل الاستمتاع بالموسيقى من الهاتف.

البطارية

يحظى الهاتف ببطارية سعتها 3200 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة. ويمكن للبطارية أن تعمل لأكثر من يوم كامل في الشحنة الواحدة في حالة الاستخدام المعتدل، ويمكنها أن تبقى حتى يومين كاملين مع تفعيل خاصية Power Saving.

الخلاصة

يجمع هاتف Oppo F5 Youth بين التصميم العصري، الكاميرا الجيدة، البطارية القوية والأداء المتميز حتى مع الألعاب القوية، كل هذا بسعر متميز بالنسبة للفئة متوسطة الفئة.

ملاحظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !