ماركات الموبايل

مزايا وعيوب هاتف الفئة المتوسطة الرائع من أوبو Oppo A77

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 2551

فور الإعلان عن هاتف Oppo A77 وتعرفنا عليه للمرة الأولى، أدركنا أننا أمام واحد من بين أفضل الهواتف الذكية متوسطة الفئة. وكنا قد اعتدنا على تقديم مراجعات ومقارنات عديدة بين مختلف هواتف الفئة المتوسطة، ونعرف جيدًا كيف يمكن لهاتف أن يحقق المعادلة التي طالما نتخذها كقاعدة عامة للتحقق مما إن كان الهاتف يستحق الشراء أم لا، وهي قاعدة القيمة مقابل المادة، وقد استطاع هاتف Oppo A77 أن يحقق هذه المعادلة، كما سنعرف لاحقًا خلال هذا المقال.

اقرأ أيضًا: هذه هي أفضل الهواتف الذكية في العالم حاليًا

في البداية وقبل مراجعتنا السريعة لهاتف Oppo A77 التي سنتعرف من خلالها على مميزاته وعيوبه، دعونا نلقي نظرة سريعة على مواصفاتها التفصيلية.

المواصفات التفصيلية لهاتف Oppo A77

مزايا وعيوب هاتف الفئة المتوسطة الرائع من أوبو Oppo A77

  • الأبعاد: 7.3 × 75.2 × 153.3 مم بوزن 153 جرام
  • الشاشة: قطر 5.5 بوصة بمعدل 16:9 تشغل 72.3 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية وتقدم جودة 1920×1080 بيكسل بكثافة 401 بيكسل لكل بوصة. والشاشة مصنوعة من شرائح IPS LCD
  • المعالج المركزي: معالج MediaTek MT6450T ثماني النواة بسرعة 1.5×4 و1.0×4
  • معالج الرسوميات: Mali-T860 MP2
  • الذاكرة العشوائية: 4 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 64 جيجابايت قابلة للتوسعة حتى 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية
  • نظام التشغيل: أندرويد 6.0 مارشميلو
  • الكاميرا الخلفية: بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2 مدعمة بالتركيز التلقائي وفلاش ليد أحادي وجودة تصوير فيديو 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 16 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.0 وجودة تصوير فيديو 1080p
  • ماسح البصمة: أمامي
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3200 ميللي أمبير

مراجعة سريعة لهاتف Oppo A77

التصميم

العديد من الشركات قامت بالفعل وفي مرات عديدة بنسخ التصميمات الكلاسيكية التقليدية لهواتف آيفون، ومع ازدياد هذا التوجه على مر السنوات حتى بعد إطلاق آبل لهاتف آيفون إكس الجديد كليًا من حيث التصميم، قامت أيضًا شركات أخرى بنسخ تصميمه مثل هاتف Zenfone 5 من أسوس، لذا يبدو أنه لم تعد هناك مشكلة حقيقية في نسخ هواتف آيفون، طالما هذا النسخ يقدم في هاتف يبلغ سعره تقريبًا ثلث سعر هواتف آيفون العادية.

اقرأ أيضًا: مواصفات الهواتف التي تشبه iPhone X

وهذا هو ما حدث بالفعل مع هاتف Oppo A77 الذي لا يختلف تصميمه كثيرًا عن تصميمات هواتف آيفون التقليدية سواء من الأمام أو الخلف. ففوق الشاشة تقع سماعة المكالمات وحولها تقع الكاميرا الأمامية والمستشعرات وأسفلها يقع ماسح البصمة المستطيل، والذي يعمل كزر رئيسي وماسح للبصمة يتميز –كباقي هواتف أوبو– بسرعته الفائقة ودقته الملحوطة.

أما من الخلف فتقع الكاميرا أعلى يسار الهاتف بجوارها فلاش ليد وأسفلها خط الهوائي العلوي. وهو تصميم مماثل لهواتف آيفون الاعتيادية أيضًا.

وعلى الرغم من كبر قطر الشاشة واستخدامها لمعدل 16:9 إلى أن التعامل مع الهاتف ليس صعبًا إطلاقًا وقد لا تواجه معاناة واضحة في استخدامه بيد واحدة.

مزايا وعيوب هاتف الفئة المتوسطة الرائع من أوبو Oppo A77

أسفل الهاتف وبجوار منفذ micro USB 2.0 ومنفذ 3.5 مم لشبك سماعات الأذن، تقع السماعة الخارجية الرئيسية للهاتف والتي تتميز بصوت مرتفع ومميز عن عدد كبير من الهواتف الأخرى المنتمية للفئة ذاتها، وعلى الرغم من أن السماعة لا تنتج صوت جهير قوي إلا انها ممتعة إلى حد كبير عند الاستماع إلى الموسيقي، وواضحة للغاية عند استخدامها في مكالمات الفيديو.

الشاشة والأداء الداخلي

ويشمل هاتف Oppo A77 شاشة متميزة من حيث الوضوح والسطوع الملائم لظروف الإضاءة المختلفة، ولكن يعيبها فقط ضعف تباين الألوان ووضح درجاتها المختلفة، وهو ما يعيب أغلب هواتف الفئة المتوسطة عدا المتميزة منها القادرة على منافسة الهواتف الرائدة.

داخليًا، يتميز Oppo A77 بإمكانيات رائعة، فبفضل المعالج ثماني النواة الذي يبلغ سرعته 1.5 جيجا هيرتز، والذاكرة العشوائية المنافسة للهواتف الرائدة التي تبلغ سعتها 4 جيجابايت، لن تواجه أية مشكلات تذكر خلال استخدام الهاتف فيما يتعلق بالسرعة والتعليق خاصة فيما يتعلق بالتطبيقات الأساسية. أما على مستوى الألعاب فلقد استطاع الهاتف تشغيل ألعاب مثل Pokemon Go وAngry Birds بسلاسة ودون أية مشكلات، ولكن بتشغيل ألعاب قوية مثل Asphalt 8، يبدأ التباطؤ واسقاط الإطارات في الظهور قليلًا، ولكنه لا يفسد تجربة اللعب وإن كان بالطبع يؤثر عليها بالسلب.

يعمل هاتف Oppo A77 بنظام تشغيل أندرويد 6.0 مارشميلو مدعوم بواجهة مستخدم Color OS الخاصة بهواتف أوبو. ويشمل الهاتف مجموعة من الخصائص المتميزة على مستوى التطبيقات الخاصة، مثل إمكانية التخزين السحابي، تطبيق إدارة الذاكرة العشوائية، التحكم عبر الإيماءات وأيضًا مجموعة من تطبيقات الحماية والخصوصية، وإن كان يعيبه الطبع عدم دعمه لمساعد جوجل الرقمي Google Assistant وعدم إعلان الشركة عن نيتها ترقية الهاتف إلى أنظمة التشغيل الأحدث حتى الآن.

مزايا وعيوب هاتف الفئة المتوسطة الرائع من أوبو Oppo A77

الكاميرا

يشمل الهاتف كاميرا خلفية بقوة 13 ميجا بيكسل، وتتميز بالسرعة والأداء الجيد، وإن كان تطبيقها لا يشمل العديد من الخيارات التي تتيح التحكم في التصوير. وقد أدت الكاميرا نتائج جدية على مستوى التصوير الخارجي في ضوء النهار، وخاصة في لقطات المساحات الشاسعة، حيث ظهرت الصور بقدر جيد من التفاصيل والوضوح.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين كاميرات الهواتف المتميزة في التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو

لا يختلف الامر مع الصور الشخصية القريبة في مختلف ظروف الإضاءة، وقد نجحت الكاميرا في التقاط صور جيدة حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة. ولم نواجه مشكلة واضحة في التصوير إلا فيما يتعلق بالتركيز التلقائي الذي ينجح أحيانًا ويخفق أحيانًا أخرى. ولكن في جميع الحالات أنتجت الكاميرا ألوان رائعة وطبيعية وواضحة إلى حد كبير.

مزايا وعيوب هاتف الفئة المتوسطة الرائع من أوبو Oppo A77 مزايا وعيوب هاتف الفئة المتوسطة الرائع من أوبو Oppo A77

على مستوى الكاميرا الأمامية (كاميرا السيلفي) فالهاتف يحظى بعدسة قوية بدقة 16 ميجا بيكسل، قادرة على التصوير بجودة متميزة ووضوح وحدة رائعين، وهو ما يجعل الهاتف من بين الخيارات المميزة لعشاق السيلفي خاصة مع استخدام وضع Beauty Mode الذي يعمل على تحسين الصور بشكل واضح ومؤثر.

اقرأ أيضًا: لعشاق السيلفي قارن بين أفضل هواتف الكاميرا الأمامية

البطارية

كل ما سبق من إمكانيات مدعوم ببطارية قوية سعة 3200 ميللي أمبير قادرة على العمل حتى يوم كامل في الشحنة الواحدة حتى مع التصوير والتصفح والملاحة لفترات طويلة.

مميزات وعيوب هاتف Oppo A77

المميزات

  • تصميم جيد
  • سريع
  • أداء جيد للكاميرا في ظروف الإضاءة الضعيفة
  • كاميرا أمامية متميزة

العيوب

  • بعض المشكلات في جودة تصوير الفيديو
  • التركيز التلقائي يحتاج إلى بعض التحسينات

الخلاصة

مرة أخرى استطاعت أوبو أن تحقق معادلة القيمة مقابل المادة، ففي سوق وفئة مزدحمة بالهواتف المماثلة، قدمت أوبو من خلال Oppo A77 نموذجًا لهاتف الفئة المتوسطة القادرة على المنافسة وبقوة وبسعر عالمي يزيد عن 400 دولار أمريكي بقليل استطاعت تقديم هاتف يجمع بين التصميم الجيد والإمكانيات المتميزة في هيكل لا يبدو أنه ينتمي للهواتف الرخيصة.

يرجى العلم أن الهاتف غير متوفر بشكل رسمي في السوق المصرية حتى الآن، وبمجرد طرحه رسميًا ستتمكنون من معرفة أفضل عروض أسعاره من خلال موقع Yaoota.

أقرأ أيضًا: ماهي أفضل الهواتف المناسبة لك إن كنت تود إنفاق 10 آلاف جنيه مصري

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !