ماركات الموبايل

مميزات وعيوب الهاتف Xiaomi Redmi 4A

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 1676

ظهرت الشركة الصينية شاومي منذ فترة ليست بالطويلة، وهي شركة الإلكترونيات المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ولم تستغرق الشركة الكثير من الوقت إلى أن حققت نجاحًا كبيرًا في أسواق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والتي تتميز عن باقي إصدارات الشركات الأخرى بالهواتف ذات التقنية العالية، وجودة التصنيع الجيدة، ومواصفات هواتفها القوية، وأسعار الجوالات الاقتصادية التي تعتبر من أرخص الهواتف الذكية الجيدة بالنسبة لمواصفات الهاتف التقنية القوية، لهذا تتميز شركة شاومي عن باقي الشركات بتقديم الهاتف الاقتصادي الذي يحتوي على أقوى المواصفات من وحدات المعالجة المركزية، السعات التخزينية الكبيرة التي توفرها في الهاتف، الذاكرات العشوائية صاحبة السعة الكبيرة، للخصائص والمميزات التي تجعل أي هاتف ذكي متألق في الأداء والمميزات من الخصائص، وقد عرضت الشركة للأسواق إلي وقتنا هذا عدة من سلاسل الهواتف الذكية التي لفتت أنظار المستخدمين، وكانت سلسلة Xiaomi Redmi Note واحدة من أفضل الهواتف التي أصدرتها الشركة الصينية، لهذا سنعرض في هذا التقرير أسعار ومواصفات أفضل الهواتف سلسلة Xiaomi Redmi Note، لهذا إذا كنت تحاول شراء هاتف ذكي جديد ذو مواصفات تقنية قوية وخصائص متعددة وبسعر اقتصادي جدًا بالنسبة للأسعار في الأسواق الآن، فهذا التقرير مرشح لك، إذ عليك أخذ هواتف هذه السلسلة بالاعتبار في قائمة اختياراتك، وسنقوم في هذه المقالة بمراجعة أحد هواتف هذه السلسلة، وسنقوم بذكر أهم مواصفات، مميزات وعيوب هاتف Xiaomi Redmi 4A.

مميزات هاتف Xiaomi Redmi 4A

الهاتف Xiaomi Redmi 4A

هو أحد إصدارات الشركة الصينية من الهواتف الذكية تحت سلسلة الشركة المعروفة Xiaomi Redmi Note، ويتميز الهاتف Xiaomi Redmi 4A بأنه أحد الإصدارات المتميزة التي يأتي بمواصفات تقنية قوية وتصميم جذاب وأنيق والتي تتناسب مع السعر الاقتصادي الذي أعلنت شاومي الهاتف عليه، ليتناسب سعره مع هذه المواصفات القوية، ومع حالة الدفع لدى المستخدمين ليكون في متناول الجميع.

 

التصميم:

تصميم هاتف Xiaomi Redmi 4A

صممت الشركة الصينية Xiaomi Redmi 4A ليأتي الهاتف مشابه في التصميم لهواتف الايفون من شركة ابل، من ناحية التصميم الشكلي الأمامي عدا زر الصفحة الرئيسية الموجود في هواتف ابل، أما عن الناحية الخلفية فيأتي مشابه في وضع الكاميرا والفلاش أيضًا، لذا عند حمل الهاتف ستشعر أنك تحمل هاتف ايفون وليس هاتف من الشركة الصينية شاومي، ولهذا يأتي تصميم الهاتف أنيق للغاية، أما عن أبعاد الهاتف، فيأتي الهاتف بالأبعاد 139.5 × 70.4 × 8.5 مللي متر، كما يبلغ من الوزن 131.5 جرام.، مما يميز الهاتف بالحجم المتوسط والوزن الخفيف، والذي يجعل الهاتف سهل الحمل والاستخدام عند المستخدمين سواء بيد واحدة أو بكلتا اليدين.

يتوفر Xiaomi Redmi 4A بثلاثة ألوان، دائمًا ما تكون الواجهة الأمامية المحيطة للشاشة باللون الأبيض أما عن الجزء الخلفي فهو يأتي بثلاثة ألوان الذهبي ،وردي ذهبي ،رمادي.

بغض النظر عن أن التصميم الأساسي يأتي من شركة ابل وليست شاومي، ولكن التصميم شكلًا يعتبر جذاب وأنيق، وبالنظر إلى أبعاد الهاتف فتعتبر أبعاد مناسبة لمحبي الهواتف المتوسطة سهلة الحمل والاستخدام.

 

الشاشة والصوت:

شاشة هاتف Xiaomi Redmi 4A

تأتي شاشة هاتف Xiaomi Redmi 4A ذات جودة جيدة وذات وضوح جيد، حيث تأتي من فئة IPS LCD كابستيف التي تبلغ من الحجم 5.0 بوصة، تدعم الشاشة اللمس واللمس المتعدد و 16 مليون لون، كما تأتي جودتها بدقة 720 × 1280 بكسل، وتبلغ من الكثافة 294 بكسل في البوصة، كل هذه المواصفات تدعم أداء جيد من الشاشة وجودة عالية، قد لا تكون أفضل الشاشات للهواتف الذكية، ولكنها مناسبة لإضافة المتعة للمستخدم أثناء الاستخدام أو مشاهدة الصور و الفيديوهات على تلك الشاشة، كما تأتي مدعومة بواجهة للمستخدم من فئة MIUI 8 لحماية الشاشة من الخدوش.

لا تعتبر جودة الشاشة في هاتف Xiaomi Redmi 4A هي الأفضل، حيث تصنف جودة الشاشة من الشاشات المتوسطة أو الأقل من المتوسطة، حيث تبلغ دقتها 720 × 1280 بكسل فقط، في حين وجود شاشات تعمل بجودة الـ 4K الآن في العديد من الهواتف.

أما عن الصوت في الهاتف فيتميز الهاتف بخصائص الصوت التقليدية من دعم الإهتزاز و نغمات الـ MP3 و الـ WAV، يدعم مكبر الصوت، توصيل السماعات الخارجية، كما يتميز بخاصية منع الضوضاء في الميكروفون المدمج لتوفير تقنية صوتية توفر صوت واضح أثناء المكالمات الصوتية.

 

الكاميرا:

كاميرا هاتف Xiaomi Redmi 4A

تتميز الكاميرا الخاصة بالهاتف Xiaomi Redmi 4A بأنها ذات جودة جيدة مناسبة لتصوير صور متشبعة بالضوء والألوان والتفاصيل نظرًا لجودتها، حيث يأتي الهاتف بكاميرا أساسية تبلغ دقتها 13 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2 مدعومة بخاصية الضبط التلقائي للصورة، يدعم الكاميرا فلاش مزدوج LED يساعد على إلتقاط الصور في حالة الإضاءة المنخفضة، والكاميرا تدعم تصوير الفيديو بجودة عالي تبلغ دقتها 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة فى الثانية، كما تدعمها بعض المميزات الأخرى مثل العنونة الجغرافية، والتركيز على اتصال، وكشف عن ابتسامة الوجه، HDR، بانوراما.

أما الكاميرا الأمامية فهي أيضًا تأتي بجودة جيدة تبلغ دقتها 5 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2، وتدعم الكاميرا تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل.

تتميز كلا الكاميرتين في الهاتف بالجودة والدقة الجيدة، التي تتميز بإصدار الصور ذات وضوح جيد وتشبع بالتفاصيل وعناصر الصور الطبيعية.

 

المواصفات التقنية:

مواصفات هاتف Xiaomi Redmi 4A

يأتي الهاتف Xiaomi Redmi 4A يعمل بنظام التشغيل أندرويد الإصدار 6.0.1 ( مارشميلو )، كما يأتي ليعمل بمعالج رباعي النواة من فئة Qualcomm MSM8917 Snapdragon 425 بمعمارية 64 بت، بتردد 1.4 جيجاهرتز Cortex-A53، و معالج رسومي فئة Adreno 308، وتبلغ سعة ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف 16 أو 32 جيجابايت، والتي تسمح بالتوسع لتوفر يدعم الهاتف قارئ microSD يسمح باتساع ذاكرة التخزين إلى سعة 256 جيجابايت إضافية، وتبلغ سعة الذاكرة العشوائية 2 جيجابايت رام.

كما يدعم الهاتف العديد من الخصائص مثل حساس بصمة الأصبع حماية بيانات المستخدم وخصوصيته، التسارع، الدوران، والتقارب، بوصلة، ويأتي شاومي ريدمي 4A ببطارية من فئة الليثيوم أيون غير قابلة للإزالة، تبلغ سعتها 3120 ميلي أمبير، أي ذات سعة جيدة توفر شحن كافي لعمل الهاتف لفترات طويلة دون الحاجة إلى شحنه أكثر من مرة في اليوم في حالة الاستخدام العادي.

 

مميزات الهاتف:

  • يأتي الهاتف Xiaomi Redmi 4A بتصميم جيد من الشركة الصينية شاومي، يمتاز بعامل الجذب الجمالي في الهاتف للمستخدم، والأبعاد والوزن المتوسطين لسهولة الاستخدام والحمل سواء بيد واحدة أو بيدين.
  • يتميز الهاتف بكاميرا اساسية ذات جودة متوسطة و:كاميرا أمامية ذات جودة جيدة، ينتج عن كلاهما صور متشبعة بجميع عناصر التصوير المطلوبة من ألوان وتفاصيل وإضاءة جيدة.
  • يتوفر الهاتف في الأسواق بسعر اقتصادي معقول يتناسب مع مواصفاته المتوسطة التي عرض بها في الأسواق.
  • تأتي شاشة الهاتف بحجم 5.0 بوصة تدعم اللمس وتكون عملية بشكل جيد.

 

عيوب الهاتف:

  • تصميم الهاتف الشكلي مأخوذ من هواتف ايفون من شركة ابل.
  • لا تعتبر الشاشة الخاصة بالهاتف ذات جودة عالية، بل يمكن تصنيفها من حيث الجودة بأنها أقل من المتوسطة.
  • المواصفات التقنية العامة للهاتف من معالج وذاكرة عشوائية ومعالج رسومي وبطارية وذاكرة تخزينية يمكن تصنيفها على أنها متوسطة، لا تدعم أفضل أداء ممكن للهاتف، وقد تتسبب هذه المواصفات بأعطال الهاتف في حالة الاستخدام المكثف.
  • يأتي الهاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد الإصدار 6.0.1 ( مارشميلو ) ولا يقبل أن يتم ترقيته لأحدث الأنظمة أندرويد الإصدار 7.0 ( نوجا )
  • بطارية الهاتف لا تصنف كبيرة السعة.
  • البطارية غير قابلة للإزالة ولا تدعم خاصية الشحن السريع.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !