ماركات الموبايل

مميزات وعيوب ساعة Fitbit Ionic

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 5859

من المعروف أن شركة Fitbit من الشركات الأكثر شهرة في العالم في مجال اللياقة البدنية بشكلٍ عام وفي صناعة أساور تعقب اللياقة البدنية، لكن إنتاج ساعات ذكية هو مجال جديد عليها، أقرب وقت حاولت أن تصنع ساعة ذكية كان في عام 2015 كانت بإسم Fitbit Blaze ولكنها لم تأخذ وقتها وشهرتها.

لكن الآن الأمور تغيرت وقد قامت شركة Fitbit ساعة ذكية تحمل العديد من المميزات التي تتشابه مع أكبر الشركات المنتجة للساعات الذكية، لذا سوف نتعرف على أهم مواصفات هذه الساعة والمميزات والعيوب.

مواصفات ساعة Fitbit Ionic

شاشة الساعة تأتي بحجم 1.42 بوصة من فئة Color LCD متعددة اللمس، مع جودة 348* 250 بكسلات، وكثافة بكسلات 301 بكسل لكل بوصة، أيضًا هناك طبقة من الزجاج للحماية كورنينج جوريلا الإصدار الثالث. أما البطارية فهي تبقى لمدة 4 أيام دون الحاجة إلى شحن إذا كانت على Smartwatch Mode أما إذا كانت على GPS Mode فإنها تبقى لمدة 10 ساعات فقط. البطارية من نوع ليثيوم بوليمر.

الذاكرة الداخلية للساعة 2.5 جيجابايت والتي تعتبر كبيرة نسبيًا، ثم يأتي جسم الساعة المصنوع من الألومنيوم. أما حزام اليد فهو مطاطي، مصنوع من المادة التي يُصنع منها معظم أحزمة اليد للساعات الذكية. غير ذلك سوف نجد العديد من أجهزة الاستشعار، مستشعر التسارع، مستشعر جيروسكوب، مستشعر ضربات القلب، كما أن هناك الألتميتر، وجهاز استشعار الضوء المحيط، والعديد من الخصائص مثل خاصية الاهتزاز Vibration Motor ، خاصية الواي فاي، خاصية تحديد المواقع الجغرافية GPS، وخاصية NFC.

مميزات ساعة Fitbit Ionic

يبدو أن شركة Fitbit تحاول أن تكون مميزة بساعتها الذكية الجديدة، حيث أن هناك العديد من المميزات التي تنفرد بها ساعة Fitbit ionic أولها ميزة Fitbit pay حيث يمكنك الدفع في أي متجر نقبل المدفوعات دون أي مشكلة، يمكن القول أن هناك العديد من البنوك الكبرى التي تقبل الخدمة، هذه الخدمة موجودة في هواتف شركة ابل  الجديدة، إنها أحد مميزات هذه الساعة.

في كافة الساعات الذكية الأخرى، يتم إتاحة متابعة المكالمات، الرسائل، التقويم، الحاسبة، البريد الإلكتروني ..إلخ، لكن مع ساعة Fitbit ionic  فإنه يمكنك متابعة كل ما تم ذكره بالإضافة إلى كل الإخطارات التي تتلقاها على هاتفك الذكي، حتى وإن كانت من أي تطبيق كان، إنها ميزة رائعة في هذه الساعة.

أحد مميزات الساعة أنها تأتي مع ذاكرة تخزين كبيرة 2.5 جيجابايت وهذا يعطي المساحة لتنزيل كافة قوائم تشغيل الموسيقى التي تفضلها، والاستماع إليها أثناء ممارسة الرياضة دون الحاجة إلى استخدام الهاتف الذكي.

هناك ميزة في هذه الساعة أنها تأتي مع أكثر من حزام لليد، حيث يمكنك تبديل الأحزمة بما يتناسب مع المكان الذي سوف تذهب له، هناك حزام للجيم وحزام كلاسيكي أنيق للسهرات والخروجات المسائية. غير ذلك فكما عرفنا أن الشركة المصنعة للساعة هي بالأساس تعمل في مجال تعقب اللياقة البدنية، لذا فإن هذه الساعة الذكية تأتي مع كل أجهزة التعقب للياقة البدنية، مع ميزة تتبع العمليات الجسدية أثناء النوم، مثل قياس الإجهاد و عدد ضربات القلب.

عيوب ساعة Fitbit Ionic

تصميم الساعة مكعب، وهذا التصميم قديم إلى حد ما ولم يعد محبب خاصًة مع ممارسة الرياضة، فإنه يكوّن عائقًا في معظم الأحيان، كما أن هناك عيب آخر يظهر في هذه الساعة، حيث قلنا من قبل أن الساعة تدعم تلقي كافة الإخطارات لكن من الواضح أنه يمكن تلقي الإخطارات فقط وليس التفاعل معها.

على جانب آخر هناك بعض الشكاوى من نظام تشغيل الساعة، حيث يوصف بالبطيء الشديد.

 

اقرأ أيضًا :

تعرف على الساعة الذكية الجديدة Steel HR hybrid Smartwatch

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !