ماركات الموبايل

نصائح غالية للحفاظ على بطارية الساعة الذكية .. تعرف عليها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 479

عندما تقوم بشراء ساعة ذكية من أحد متاجر أبل، فإن أول ما يقولونه لك، هو ضرورة دفع مبلغ تأمين اضافي -اذا اردت- لتعويضك في حالة كسر الساعة. ويخبرونك أن الأبحاث تقول أن الساعة الذكية أكثر عرضة للكسر من باقي منتجات أبل. لكنهم لا يخبرونك أن بطارية الساعة الذكية هي أيضا الأكثر عرضة للتلف مع كثرة الاستخدام!

 

المشكلة هنا أن البطارية الخاصة بالساعة، تعتبر صغيرة الحجم بالأساس، نتيجة صغر حجم الساعة، ما يجعل في النهاية شعور المستخدم بانخفاض قدرتها على العمل، أكثر من شعوره بنفس الأمر عندما يأتي الأمر للهاتف أو التابلت. وهو ما دفعنا لتقديم مجموعة من الحيل، التي يمكن من خلالها تحسين جودة البطارية الخاصة بالساعة الذكية.

اتباع نظام شحن صحيح

  • يجب أن تحرص عند شحن الساعة الذكية. ألا تنتهي بالشحن عند ١٠٠٪ كاملة. ولا تتركها حتى تصل الى صفر٪ ايضا.
  • من المفضل أن يكون شحن الساعة أعلى من ٢٠٪ وأقل من ٨٠٪. ومن هنا تأتي أهمية خاصية الشحن المتوازن للساعة. وهي خاصية توجد في بعض الموديلات. والتي تجعل الساعة تتوقف عن الشحن عند ٨٠٪ وتبدأ في الشحن بصورة أقل نسبيا، حتى تصل الى ١٠٠٪ في وقت أبطأ.
  • كل ما عليك هو البحث عن هذا الاختيار في ساعتك – يختلف الأمر باختلاف نظام التشغيل ما بين اندرويد و iOS – وأن تقوم بتفعيله للحفاظ على عمر البطارية.

استخدام الشواحن الأصلية

  • نحن نعلم تماما أن الشواحن الغير أصلية أرخص سعرا، وتقدم العديد من المزايا الجانبية مثل القدرة على شحن الهاتف أو جهات التابلت في نفس الوقت. أو حتى شحن أسرع.
  • لكن في واقع الأمر فان استخدام الشواحن غير الأصلية من شأنه اضعاف حالة البطارية مع الوقت. خاصة مع تكرار الشحن به لفترات زمنية طويلة.
  • ربما تستثمر المزيد من المال في الشاحن الأصلي، أو تحتمل بعض العيوب مثل الشحن البطىء نسبيا، لكن في النهاية ستشتري الكثير من الوقت لساعتك الذكية.

راقب ما تراقبه الساعة!

  • نعم.. هذه الجملة صحيحة. لقد تم تصميم الساعة الذكية لتراقب العديد من الأنشطة التي تقوم بها. بداية بمعدل ضربات القلب ومستوى التشبع بالأكسجين. وحتى مستوى الارتفاع عن سطح البحر. لكن هل تريد أن تعمل كل هذه المحددات في الخلفية طوال الوقت؟! إن كل هذه الأمور من شأنها اجهاد البطارية دون داعي.
  • لذلك كل ما عليك القيام به هو ايقاف عمل / تشغيل المستشعرات من خلال قوائم التشغيل الخاصة بالساعة حسب الرغبة في استخدامها. فعلى سبيل المثال يمكنك التحكم في عدد المرات التي تقيس فيها الساعة معدل ضربات القلب. وكلما كان المعدل أقل كلما كان استهلاك البطارية أقل أيضا.

تفعيل نمط استهلاك البطارية المحسن

  • وأخيرا ومن خلال هذا النمط. يمكن الاستمتاع بعمر أطول للبطارية. لكن في المقابل ستخسر بعض الخصائص أيضا.
  • يمكن استخدام هذا النمط اذا كنت خارج المنزل وتريد بعض العمر الطويل للبطارية قبل أن تنفذ. لكن لا ننصح بتفعيله طوال الوقت لتحصل على كل مزايا استخدام ساعتك

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !