ماركات الموبايل

مميزات وعيوب هاتف Motorola Moto Z4

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 140

على الرغم من أن شركة موتورولا من الشركات التي ربما لا تحظى بالكثير من الاقبال على شراء الهواتف الذكية التي تقوم بانتاجها، إلا أن موتورولا تعتبر من الشركات التي بدأت عصر الهواتف المحمولة من خلال تصنيع العديد من الأجزاء الخاصة بالهواتف حول العالم. واليوم تحاول موتورولا اقتحام الأسواق من خلال تقديم هواتف ذكية مع مواصفات عالية واسعار منخفضة في نفس الوقت مثلما يحدث مع الهاتف الذكي Motorola Moto Z4 الذي قدمته موتورولا مؤخرا.

ونستعرض من خلال هذا التقرير المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف الذكي Motorola Moto Z4 بالاضافة لأهم المميزات والعيوب التي يأتي بها هذا الهاتف الذي نتوقع له أن يقوم بالكثير من المنافسة في سوق الهواتف المتوسطة الى منخفضة التكاليف في الأسواق.

مواصفات الهاتف الذكي Motorola Moto Z4

 Motorola Moto Z4

  • حاول مصممي هاتف Motorola Moto Z4 أن يكسبوا الهاتف شكلا مختلفا عن العديد من الهواتف الذكية الأخرى. حيث ياتي الهاتف Motorola Moto Z4 مع تصميم مستدير قليلا من الأعلى مع شاشة تحتل معظم مساحة الهاتف الأمامية بينما تستقر الكاميرا الخلفية في منتصف الهاتف على شكل دائرة، بينما تستقر البصمة الخاصة بالهاتف مدمجة في الهاتف وشاشته الأمامية.
  • على صعيد الشبكات يأتي الهاتف Motorola Moto Z4 بالقدرة على التقاط موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع بالاضافة للقدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض المادية التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة.
  • شاشة الهاتف Motorola Moto Z4 من نوع Oled وتدعم تشغيل حتى ١٦ مليون لون وتأتي بدقة ١٠٨٠× ٢٣٤٠ بيكسل بحجم ٦.٤ أنش بواقع ٤٠٣ بيكسل لكل أنش ما يعني أن الهاتف سيكون قادر على العمل تحت اشعة الشمس المباشرة بشكل جيد نتيجة التناسق بين حجم الشاشة وبين معدل البيكسلات لكل انش كما تأتي الشاشة مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 3 ما يساعد على حماية الهاتف وشاشته من السقوط والخدوش
  • يأتي الهاتف Motorola Moto Z4 مع نظام التشغيل أندرويد ٩ باي وهو أحدث أنظمة التشغيل من جوجل أندرويد. يأتي الهاتف أيضا مع معالج من نوع Snapdragon 675 وهو معالج ثماني النواة قادر على تقديم معدل أداء عالي ومميز وقادر على تشغيل العديد من التطبيقات الثقيلة بالتناسب مع السعر الذي يأتي به الهاتف أيضا يأتي الهاتف مع معالج رسومي فئة Adreno 612
  • الذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف Motorola Moto Z4 قابلة للزيادة الى١ تيرات بايت من خلال كروت الذاكرة التي تباع بشكل مستقل عن الهاتف. ياتي الهاتف على صعيد أخر مع ذاكرة داخلية ١٢٨ جيجا بايت مع ٤ جيجا بايت رامات
  • الكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف ٤٨ ميجا بيكسل مع فلاش ليد مزدوج وخاصية البانوراما و HDR كما يأتي الهاتف مع كاميرا أمامية بدقة ٢٥ ميجل بيكسل مع خاصية HDR
  • يأتي الهاتف Motorola Moto Z4 على صعيد نظام الصوت مع مكبر صوت وميكروفون عازل للضوضاء مع القدرة على استقبال موجات الراديو FM ويأتي الهاتف مع مستشعر بصمة الأصابع في الجانب السفلي من الشاشة ومدمجا فيها. كما يأتي الهاتف ايضا مع مستشعرات التسارع والجيروسكوب والتقارب والبوصلة.
  • ياتي الهاتف مع بطارية غير قابلة للازالة بسعة ٣٦٠٠ ملي امبير مع خاصية الشحن السريع ١٥ وات والهاتف متوفر باللون الرمادي والأبيض.
  • سعر هاتف Motorola Moto Z4 في الأسواق العالمية حوالي ٥٠٠ يورو تقريبًا. – عند وصول هاتف Motorola Moto Z4 إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

مميزات الهاتف الذكي Motorola Moto Z4

Motorola Moto Z4

  • يأتي الهاتف على صعيد التصميم مع تصميم حديث وعصري حيث تحتل الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف ويأتي مستشعر البصمة مدمجا في الشاشة ما يوفر المزيد من المساحة للشاشة للأستحواذ على أكبر مساحة ممكنة من مقدمة الهاتف ماعدا المساحة المخصصة للكاميرا الأمامية والتي تضيف في حالة هاتفنا شكل اضافي جميل للهاتف
  • تقدم شاشة الهاتف أداء جيد تحت أشعة الشمس المباشرة. كما يعتبر حجم الشاشة الكبير ميزة اضافية لمحبي ممارسة الألعاب الالكترونية على شاشة الهاتف أو محبي مشاهدة المسلسلات والأفلام على شاشة الهاتف الكبيرة
  • يأتي الهاتف مع أحدث أنظمة التشغيل من جوجل اندرويد ما يعد ميزة اضافية للهاتف مع القدرة على الحصول على أحدث ما وصلت اليه أندرويد من تحديثات أمنية ومميزات على أنظمة ادارتها للهواتف.
  • مقارنة بالفئة السعرية التي ينافس فيها الهاتف يعتبر معالج الهاتف قوي وقادر على تقديم الكثير من القوة في الأداء.
  • الذاكرة الداخلية قابلة للزيادة الى ١ تيرات بايت. ما يعني أن محبي تخزين الملفات كبيرة الحجم قادرين على تخزين العديد من الملفات وتحميل العديد من التطبيقات كبيرة الحجم مثل تطبيقات الألعاب. أيضا يأتي الهاتف مع ذاكرة داخلية كبيرة أيضا مع رامات قادرة على فتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت ما يزيد من سرعة الهاتف في الأداء.
  • تقدم كاميرات الهاتف قدرات كبيرة على التقاط الصور على صعيد الصور الثابتة أو التقاط مقاطع الفيديو على حد سواء. ما يزيد من رغبة محبي التصوير والتقاط مقاطع السيلفي على القدرة على التقاط الصور المفضلة الخاصة بهم.
  • يقدم الهاتف اداء جيد على صعيد نظام الصوت. كما أن القدرة على التقاط موجات الراديو تعتبر ميزة اضافية تمكن محبي الهواتف الذكية من الاستماع لمحطات الراديو المفضلة دون الحاجة للدخول الى الأنترنت
  • يأتي الهاتف مع مستشعر بصمة أصابع مدمجة في الشاشة ما يعد ميزة اضافية لتأمين الهاتف بشكل جذاب وعملي في نفس الوقت
  • يأتي الهاتف مع بطارية بسعة جيده قادرة على العمل لفترة زمنية طويلة دون الحاجة لاعادة الشحن أو استخدام اكسسوارات اعادة الشحن. ايضا يأتي الهاتف مع خاصية الشحن السريع ما يمكن الهاتف من الوصول لمعدل شحن عالي في فترة زمنية قصيرة نسبيا.
  • سعر الهاتف يعتبر جيد للغاية مقارنة بالمواصفات الفنية التي ياتي بها والفئة التي ينافس فيها الهاتف.

عيوب الهاتف الذكي Motorola Moto Z4

Motorola Moto Z4

  • كنا نتوقع أن يأتي الهاتف مع العديد من الالوان لجذب قطاع أوسع من المستخدمين خاصة أجيال الشباب والمراهقين.
  • بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة ما يكلف المستخدمين المزيد من الوقت والمجهود من أجل تغيير البطارية في حالة تلفها
  • على الرغم من أن الهاتف يأتي مع خاصية الشحن السريع الا أن الهاتف يأتي مع خاصية الشحن السريع بقوة ١٥ وات فقط وهو معدل شحن سريع قليل نسبيا مقارنة بالعديد من الهواتف الذكية الأخرى التي تأتي في نفس الفئة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !