ماركات الموبايل

ميدياتك تستعد للكشف عن معالجين جديدين للهواتف الذكية

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1720

 

مع ظهور الهواتف الذكية وانتشارها بشكل كبير خلال السنوات العشرة الأخيرة، بدأنا نشاهد العديد من المعالجات المتميزة للهواتف والتي دامًا ما ترجح كافة هاتف في السوق على حساب الآخر ولاسيما وأن المعالجات تلعب دور كبير في تسويق أي هاتف ذكي كما أنها تعتبر من أبرز مميزات الهواتف الذكية والتي قد تجبر شخص ما على شراء هاتف بعينه، ومع تطور المعالجات بشكل كبير بات معالج ميدياتك واحد من أبرز تلك المعالجات والذي يدعم الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

واستطاعت شركة ميدياتك التايوانية ان تنال شعبية كبيرة فيما يتعلق بمعالجات الهواتف الذكية بفضل التطور الكبير الذي تتمتع به، فضلًا عن ريادتها في العديد من الصناعات التكنولوجيا الأخرى وأبرزها شاشات التلفاز أجهزة DVD، حيث باتت هذه الشركة في السنوات القليلة الماضية واحدة من أشهر الشركات التكنولوجية في الصين والعالم.

وخلال الأيام الماضية، بدأت شركة مدياتيك بإرسال دعوات مؤتمرها الخاص للإعلان عن اثنين من المعالجات الجديدة والتي تحمل اسم Helio P23 و Helio P30، وهما معالجان من المنتظر ان ينالا شعبية كبيرة خلال العام الجاري وهو المؤتمر الذي سيتم انعقاده في العاصمة الصينية بكين، حيث من المنتظر أن يحضره المئات من المهتمين بعالم الهواتف الذكية بشكل عام والمعالجات بشكل خاص، حيث ينظر البعض لهذا الحدث على انه واحد من المحطات الرئيسية في صناعة وتطوير معالجات الهواتف الذكية.

 

المعالج Helio P23 والمعالج Helio P30

وهناك بالفعل عدد من شائعات حول شرائح المعالجين الجديدين حيث سيتم بناء المعالج Helio P23 على 16 نانومتر وسوف يكون ثماني النواة بتقنية Cat 7 ومن المتوقع أن يتم بناء المعالج Helio P30 على 12 نانومتر بأربعة أنوية من فئة Cortex-A72 بتردد 1.5 جيجاهرتز بتقنية Cat 10 حيث أن  سرعة تحميل الملفات داخل الجهاز نظريًأ سيكون حوالي 600 ميجابايت في الثانية.

 

توقعات بنجاح المعالجين الجديدين من ميدياتك

وكشف موقع GSMarena المتخصص في عالم التكنولوجيا والهواتف الذكية إنه من المحتمل إطلاق المعالجين الجديدين لشركة ميدياتك بحلول نهاية العام الجاري، كما انه من المتوقع أن يستخدمه اكثر من ثلاثة ملايين مستخدم بشكل شهري.

 

من هى شركة ميدياتك

وميدياتيك هي شركة تايوانية متخصصة في صناعة وإنتاج الرقائق الإلكترونية وأجهزة التلفاز بالإضافة إلى أجهزة DVD وأجهزة الاتصال اللاسلكي فضلًا عن معالجاتها المتميزة للهواتف الذكية والتي تحمل اسم MTK MT.

وبدأت شركة ميدياتك في التواجد عام 1997 حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى يوم 28 مايو من العام نفسه وتتخذ من مدينة هسينشو التايوانية مقرًا لها كما يوجد لها العديد من المكاتب الرئيسية حول العالم ومن بينها سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية بالإضافة إلى الولايات المتحدة والدنمارك والمملكة المتحدة والهند والصين.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !