ماركات الموبايل

نسخة بيتا من Android 12 تصل الى هذه الهواتف.. تعرف عليها

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 376

قبل أن نتحدث عن تحميل وتثبيت نسخ بيتا من نظام التشغيل اندرويد. يجب أن نلفت انتباهكم لأن تثبيت نسخ البيتا من أي نظام تشغيل هو أمر يحدث على مسئوليتكم الخاصة. ففي كثير من الأحيان لا تكون نسخ البيتا مستقرة. ويكون بها العديد من الأخطاء والمشاكل. والفكرة المنطقية الوحيدة لتثبيت نسخة بيتا من  Android 12 على هاتفك، هي أن تكون من العاملين في مجال تطوير التطبيقات والبرامج المرتبطة بنظام اندرويد. لكن على  كل الأحوال تعالوا نستعرض الهواتف التي ستحصل على  Android 12 بنسخته البيتا.

هواتف جوجل وأسوس ووان بلس التي ستحصل على  Android 12

نبدأ مع جوجل حيث ستحصل الموديلات Pixel 3و  Pixel 3 XL و Pixel 3a و Pixel 3a XL و  Pixel 4 و  Pixel 4 XL, Pixel 4a و  Pixel 4a نسخة الجيل الخامس أو Pixel 5. على تحديث Android 12 بنسخة البيتا.

أما اذا كنت تملك هاتف من شركة اسوس فهذه الهواتف ستحصل على Android 12 الجديد في نسخته البيتا: OnePlus 9  و OnePlus 9 Pro. لكن يجب الانتباه لأن هناك بعض التقارير التي تتحدث عن مشكلة أن هواتف وان بلس تعلق في عملية الفتح بعد تثبيت التحديث.

هواتف شاومي وفيفو وأوبو

سيحصل مستخدمي هواتف شاومي من الموديلات:  Mi 11 Ultra و Mi 11 و  Mi 11i و Mi 11X Pro على نسخة بيتا من اندرويد ١١ يمكن تحميلها لمن يرغب. كما نشرت شاومي مجموعة من الاخطاء المتوقع مصادفتها لمستخدميها في حال رغبتهم في تجربة نسخة البيتا.

أما مستخدمي  Vivo iQOO 7 من فيفو يمكنهم الحصول أيضا على التحديث، وحاليا لا تدعم هواتف اوبو تحديث البيتا الا هاتف OPPO Find X3 Pro

وأخيرا فأن نسخة البيتا من اندرويد ١٢ من المتوقع أن تصل للعديد من الهواتف الاخرى من موديلات متعددة خلال الفترة القصيرة القادمة. ومن ناحية أخرى ينتظر قطاع كبير من المستخدمين اصدار نسخة ثابتة من النظام للبدء في التحديث اليها. طبعا ستقوم الشركات التي تنتج واجهة تشغيل خاصة بها مثل سامسونج مثلا على تعديل نسخة اندرويد ١٢ الصادرة لديها أولا قبل اتاحتها للمستخدمين. فيما سيصل التحديث أسرع الى حد ما للهواتف التي تعمل بنسخة اندرويد خام.

وياتي تحديث اندرويد ١٢ مع العديد من المميزات الجديدة والهامة. ويمكن تصنيفها في ٣ فئات أساسية.. الأولى هي فئة الشكل الجمالي حيث تمت اعادة تصميم الواجهة بالكامل تقريبا ما يساعد على اعطاء الهواتف العاملة بالنظام شكل الهواتف الجديدة مع تجربة مستخدم تتناسب مع هذا التجديد.

الفئة الثانية هي تحسين الخصوصية. حيث استطاعت اندرويد ان تضيف العديد من المميزات التي تنتقل بالخصوصية الى مستوى جديد للمستخدمين مع تسهيل معرفة الطريقة التي يقوم بها كل تطبيق بمعرفة معلومات عن المستخدم. واعطاء المستخدمين قدرات عالية على التحكم في تتبع التطبيقات لهم من عدمه.

والفئة الثالثة هي دعم العمل على اكثر من هاتف أو جهاز ذكي يعمل بنظام اندرويد بتناغم. وهو ما يعرف بالنظام الشامل (ايكو سيستم) والذي يسهل على المستخدمين انجاز اعمالهم من اي جهاز يعمل بنظام اندرويد.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !