ماركات الموبايل

هاتف iPhone 12 mini .. الأداء الأقوى للحجم الأصغر

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 371

نستعرض من خلال هذا التقرير مراجعة الهاتف الذكي iPhone 12 mini والذي يقدم أداء قوي للغاية لا يتناسب مع حجمه الصغير للغاية والذي قدمته شركة ابل مؤخرا لمستخدميها عشاق هواتف ايفون. تعالوا نتعرف أكثر على الهاتف من خلال مراجعتنا له

مراجعة الهاتف الذكي iPhone 12 mini

  • لم يأتي الهاتف iPhone 12 mini بتصميم جديد عن الأجيال السابقة من أيفون. ويعتبر هذا من عيوبه. لكن من ناحية أخرى أضافت أبل بعض التطويرات البسيطة مثل تغيير شكل الاطار الخارجي للهاتف بحيث يكون أكثر سمكا كما أن مساحة النوتش الأمامية للهاتف تبدو أصغر بشكل بسيط عن الأجيال السابقة.
  • لكن التصميم الغير مختلف للهاتف يخفي داخله الكثير من التطويرات. أولها على صعيد الشاشة التي تأتي اليوم مصنوعة من السيراميك بتقنية جديدة تجعلها أكثر قدرة على مواجهة الخدوش والصدمات عن أجيال أيفون السابقة. كما أن وزن الهاتف يصل الى ١٣٥ جرام
  • من أكبر وأهم مميزات وتطورات الهاتف iPhone 12 mini هي قدرته على التقاط موجات المحمول من الجيل الخامس. وهو ما يدفع الكثير من المستخدمين لشراء الهاتف استعدادا للدخول لعالم الجيل الخامس حتى اذا لم تكن الخدمة مفعله في العديد من الدول العربية حتى الأن.

  • شاشة الهاتف Super Retina XDR OLED بحجم ٥.٤ أنش. وهذا الحجم على الرغم من أن بعض المستخدمين يرونه صغيرا لكن نسبة استحواذ الشاشة تصل الى حوالي ٨٥٪ ما يجعل تجربة استخدام الهاتف أفضل بالاضافة لدقة الشاشة التي تحسنت لدرجة كبيرة وقدرتها على الأداء تحت اشعة الشمس المباشرة (٤٧٦ بيكسل لكل انش) تجعل أداء الشاشة أكثر من مرضي خاصة مع حجم الهاتف الصغير. مع المميزات المعتادة من أبل مثل True-tone
  • يأتي الهاتف iPhone 12 mini مع معالج Apple A14 Bionic المميز. وهو نفس المعالج في هواتف iphone 12 الأخرى ما يعطي الهاتف أداء استثنائي مع أحدث وأقوى معالج من أبل حتى الأن وهي من أهم مميزات الهاتف.
  • يتوفر الهاتف iPhone 12 mini باختيارات ٦٤ أو ١٢٨ أو ٢٥٦ جيجا بايت وهي مساحات كافية للتخزين الداخلي، لكن كان أولى من أبل أن تلغي السعة التخزينية ٦٤ جيجا بايت والتي لا تسمح بتخزين العديد من الملفات بجوار مساحة التخزين المحجوزة للنظام. خاصة وأن الهاتف يعيبه عدم القدرة على زيادة المساحة من خلال كروت الذاكرة الخارجية. لذلك ننصح المستخدمين بالتفكير في الحصول على أكبر سعة تخزينية يمكنهم الحصول عليها حسب الميزانية عند شراء الهاتف.

  • يقدم الهاتف iPhone 12 mini تجربة تصوير أكثر من رائعة من خلال الكاميرات الخلفية المزدوجة ١٢ ميجا بيكسل لكل واحده. واحده بعدسة واسعة والثانية بعدسة واسعة للغاية وكاميرا أمامية بنفس الدقة بعدسة واسعة. وتقدم الكاميرات الخلفية أو الأمامية دقة تصل الى 4K بواقع ٦٠ اطار في الثانية فيما يتعلق بتصوير الفيديو ما يعني قدرة ممتازة على تصوير مقاطع الفيديو والصور الثابتة بالكاميرا الأمامية والخلفية على حد سواء.
  • يدعم الهاتف iPhone 12 mini تشغيل الصوت بجودة ستريو لكن بدون القدرة على استقبال موجات الراديو أو توصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم أو التوصيل بنمط OTG وتعتبر جودة الصوت للهاتف جيدة بالاصدارات السابقة من هواتف ابل لكن لا يوجد هنا تغييرات ضخمة.
  • لا تعلن أبل عن سعة بطارية هواتفها لكن تقول التقارير والاختبارات أن سعة البطارية حوالي ٢٢٢٧ ملي امبير مع القدرة على الشحن السريع بقوة ٢٠ وات والشحن اللاسلكي بقوة ١٢ وات وعلى الرغم من أن سعة البطارية للهاتف تعتبر هي الأقل بين باقي هواتف السلسلة لكن هذا مفهوم نتيجة حجم الهاتف الصغير.
  • وأخيرا على صعيد السعر ياتي الهاتف iPhone 12 mini بسعر حوالي 730 دولار امريكي وعند اتاحة الهاتف iPhone 12 mini في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !