ماركات الموبايل

لماذا اختفت الهواتف الصغيرة من الأسواق؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 803

لا شك أن هناك الكثيرون ممن يفضلون اقتناء الهواتف الذكية الصغيرة في الحجم لعدة أسباب، ولكن في الفترة الأخيرة تهتم الشركات أكثر بانتاج الهواتف ذات الشاشات الكبيرة، ما دفع البعض بتوقيع عريضة تطالب بإعادة انتاج المزيد من هواتف الاندرويد ذات الحجم الصغير. خلال المقال التالي نستعرض معكم أسباب قد تكون دفعت للشركات بالابتعاد عن الهواتف الصغيرة والاتجاه نحو الهواتف الأكبر حجمًا.

من أهم التحديات التي تقف عائقًا أمام تطوير الهواتف الذكية من حيث العتاد والإمكانيات المتطورة هو صغر حجم الهاتف وضيق المساحة المتاحة لوضع المكونات الإلكترونية المختلفة. لذلك كثيرًا ما نجد أن الشركات تضحي في بعض الهواتف بميزة ما في مقابل الوصول إلى حجم صغير للهاتف. على سبيل المثال، في هاتف Samsung Galaxy S22 لجأت سامسونج لتقليل حجم البطارية من أجل الحفاظ على الهاتف بحجم صغير نسبيًا، حيث أن الهاتف يأتي ببطارية بسعة 3700 مللي أمبير فقط، وهي تعتبر البطارية الأصغر في السلسلة منذ هاتف Galaxy S10، وهو ما لم يعجب الكثير من المستهلكين المهتمين بشراء الهاتف الرائد.

اقرأ أيضًا: مقارنة بالحجم الصغير.. Apple iPhone 13 mini ضد Apple iPhone 12 mini

ولكن هل يحتاج السوق بالفعل للمزيد من الهواتف الصغيرة؟ نشرت سامسونج نتائج خاصة بدراسة بحثية تشير إلى أن المستخدمين يضعوا اختيار الشاشة الكبيرة من ضمن أولوياتهم في المواصفات الخاصة بالهواتف التي يرغبوا في اقتنائها وهو الأمر الذي قد يسبب احباط لمحبي الهواتف الصغيرة، ولكن تلك هي النتائج التي أشارت إليها دراسة سامسونج.

اقرأ أيضًا: لمقتني هواتف Samsung Galaxy S22 . تعرفوا على أفضل الاكسسوارات الخاصة به

لم تشير فقط النتائج الخاصة بدراسات سامسونج إلى الأمر ذاته، بل أن تقاريرأشارت  إلى أن هاتفي iPhone 12 Mini  و iPhone 13 Mini لم يحققا سوى 3% فقط من إجمالي مبيعات هواتف العملاقة الأمريكية Apple عالميًا، وهو ما دفعها إلى  إطلاق سلسلة iPhone 14 بدون نسخة هواتف Mini.

اقرأ أيضًا: مراجعة الهاتف الأصغر Apple iPhone 13 mini

 

في النهاية علينا الوصول الى حقيقة أن الهواتف الذكية الصغيرة (أي مع شاشة بقياس 5.5 بوصة تقريبًا) لم تعد هي الخيار الأنجح، وأصبحت دربًا من دروب الماضي. ولكن الواقع أن الهواتف تتطور ومع صغر حجم الحواف الجانبية للهواتف، أصبح من الممكن الاعتماد على شاشة كبيرة في هيكل صغير نسبيًا. كم تتوقع أن يكون الفرق في الارتفاع بين هاتف iPhone SE بشاشة 4.7 بوصة وبين هاتف Samsung Galaxy S22 بشاشة 6.1 بوصة؟ الفرق هو 8 مللي متر فقط وهو فرق قليل جدًا مقارنة بالفوارق في حجم الشاشة، حيث أن المستخدم لن يشعر بأي فرق في الحجم أثناء الاستخدام بالاضافة الى حصوله على شاشة كبيرة ورؤية واضحة تقدم له تجربة استخدام افضل بكثير وخاصة عند مشاهدة الفيديو او الألعاب.

 

تنويه:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !