ماركات الموبايل

هواتف نوكيا سيصل لها Android 9.0 Pie

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 397

على الرغم من سيطرة شركة نوكيا شبه الكاملة على شركات تصنيع وتسويق الهواتف الذكية في فترة التسعينيات، إلا أن عدم انصياعها لمتطلبات السوق الجديد أو رغبتها في مواكبة التطورات التي فرضتها عليها الأسواق التكنولوجية. جعلتها تندثر ويحجم عنها عدد كبير من المستخدمين. وتم الاستحواذ على الشركة في النهاية لتحاول أن تقف على أقدامها من جديد، من خلال مواكبة التطورات وتقديم العديد من الهواتف الذكية التي استطاعت لفت الأنظار اليها والاستحواذ من جديد على اهتمام المستخدمين. وخاصة مع وصول أحدث نسخ نظام التشغيل Android للهواتف الذكية التي تقوم بإنتاجها.

ونستعرض من خلال هذا التقرير بعض المميزات التي ياتي بها نظام التشغيل الجديد من جوجل بالاضافة لهواتف نوكيا التي ستدعم التحديث لنظام التشغيل الذي ينتظره قطاع كبير من المستخدمين.

نظام التشغيل الجديد من Android

هذه هي أبرز الهواتف التي ستتلقى تحديث أندرويد 9 باي خلال الشهور الأولى من عام 2019

ويأتي نظام التشغيل الجديد من جوجل أندرويد تحت إسم أندرويد 9 باي. وهو واحد من أحد أنظمة التشغيل التي تطرحها جوجل تحت مظلة أندرويد.

ويأتي نظام التشغيل الجديد مع الكثير من التحديثات والتحسينات والتي كان الكثير من المستخدمين ينتظروها في التحديات الجديدة لأنظمة التشغيل.

مزايا وعيوب أحدث هواتف Nokia المعلن عنه الأسبوع الماضي Nokia 8.1

ومن أهم التحديثات التي ياتي بها النظام الجديد من أندرويد تحديثات على الخصوصية وطرق تأمين الهاتف الذكي،  بالاضافة لتحسين وتسريع النظام وتطوير الطريقة التي يعمل بها النظام، بالإضافة لنظام جديد للتنقل بين التطبيقات، بالإضافة لخاصية Dashboard والتي تستطيع تقليل الوقت الذي يقضيه المستخدم في استخدام الهاتف. حيث يشتكي الكثير من المستخدمين من فوضى التطبيقات التي تؤدي لقضاء الكثير من الوقت أمام الهاتف واهمال العمل والإنتاجية.

كما يقدم النظام الجديد إسلوب أفضل في إدارة التنبيهات بالإضافة لدعم الشاشات التي تأتي مع هواتف لها مساحة Notch  ما يحسن ويطور من طريقة تعامل النظام مع شاشة الهاتف بالشكل الجديد.

أما على صعيد التصوير والكاميرات فيأتي النظام الجديد مع دعم التصوير بكاميرات مزدوجة أو حتى ثلاثية. سواء كانت هذه الكاميرات أمامية أو خلفية. وقديما كان المستخدمين مضطرين لاستخدام تطبيقات الطرف الثالث من أجل تحسين تقنيات التصوير بالكاميرات المزدوجة، لكن اليوم أصبح نظام التشغيل الجديد قادر على إدارة التصوير بالكاميرات المزدوجة، وهي الخاصية التي تهم محبي استخدام الهواتف الذكية في التصوير.

لكن السؤال الأهم: ما هي الهواتف الذكية من نوكيا والتي سيصل اليها التحديث الجديد؟

الهواتف التي سيصل لها التحديث

مزايا وعيوب أحدث هواتف Nokia المعلن عنه الأسبوع الماضي Nokia 8.1

Nokia 8
ويعتبر الهاتف من الهواتف المميزة التي تنتجها نوكيا. ويأتي الهاتف مع شاشة تتسع من أجناب الهاتف لكن لا ياتي الهاتف مع Notch المميز للهواتف الذكية الجديدة.
Nokia 6.1
ويتصف هذا الهاتف بالتصميم المميز ومستشعر البصمة الذي ياتي في المنطقة الخلفية من الهاتف بالاضافة لدعم نظام التشغيل الجديد من جوجل اندرويد
Nokia 5.1
وهو من الهواتف القديمة نسبيا التي تنتجها نوكيا. وعلى الرغم من الشاشة الصغيرة نسبيا للهاتف الا أن سعر الهاتف يستحق الاقتناء خاصة أنه ياتي مع نظام التشغيل الجديد جوجل اندرويد 9
Nokia 3.1
ويأتي الهاتف مع طبقة حماية اضافية للشاشة. وبدأت بعض الهواتف باستقبال نظام التشغيل الجديد بالفعل
Nokia 2.1
ويتميز الهاتف ببطارية بسعة 4000 ملي امبير قادرة على العمل لفترة زمنية طويلة دون الحاجة لاعادة الشحن. الامر الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد على المستخدمين ويجعل استخدام اكسسوارات الشحن مثل الباور بنك اقل ما يوفر المال على المستخدمين. ومن المتوقع أن يبدأ الهاتف في استقبال نظام التشغيل الجديد خلال شهر من الأن
Nokia 3.1 Plus
وهو من أكثر الهواتف الذكية المميزة التي تنتجها نوكيا. ومن المتوقع أن يبدأ الهاتف في استقبال نظام التشغيل الجديد بدلا من نظام التشغيل أندرويد أوريو

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !