ماركات الموبايل

هواوي تخطط لإطلاق هواتفها القادمة مع معالجات MediaTek

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 335

شركة هواوي العملاق الصيني في مجال التكنولوجيا والتي كانت تنافس على صدارة شركات الهواتف المحمولة في كل الفئات السعرية المختلفة ، ولكن للأسف قد خسرت الشركة الكثير بعد المشاكل الكبرى التي حدثت بين هواوي وأمريكا مما نتج عنه قطع الدعم الأمريكي للشركة ، وكان من أهمهم جوجل والتي منعت خدماتها عن هواوي ، وكانت الشركة تصنع هواتفها المحمولة من الألف إلى الياء وكانت تسخدم معالجات Kirin المميزة ، ولكن في صفقة تعاونية جديدة ، هواوي تخطط لإطلاق هواتفها القادمة مع معالجات MediaTek ، تابعوا معنا لنتعرف على المزيد حول هذا الموضوع.

اقرأ المزيد : شاحن MagSafe يمد هاتف iPhone 12 mini بقدرة شحن 12 واط

  • ظهر تقرير جديد مفاده أن شركة Huawei ستعلن قريبًا عن الهواتف الذكية التي تدعمها مجموعة شرائح Dimensity من MediaTek منذ أن أصبح الحظر الأمريكي ساريًا بالكامل بعد سبتمبر ولم يعد بإمكانها تصنيع رقائقها الخاصة. من ناحية أخرى ، لا تزال شركة Qualcomm تضغط من أجل السماح للحصول على ترخيص تجاري للعمل مع Huawei
  • يدعي التقرير أنه قبل سبتمبر مباشرة ، كانت Huawei قادرة على تأمين مخزون كبير من شرائح Dimensity من MediaTek ، كما يتضح من النتائج الفصلية للشركة المصنعة للرقاقة. ارتفعت الإيرادات وصافي الربح على أساس سنوي بنسبة 45٪ و 94٪ على التوالي. تؤكد MediaTek أن شرائح Dimensity الخاصة بها تحصل على جزء كبير من حصتها في السوق مع ظهور 5G.

  • ليست هذه هي المرة الأولى التي تعمل فيها Huawei مع MediaTek ، لكنها بالتأكيد ستكون المرة الأولى التي ترى فيها هواتف Huawei عالية الجودة ومتوسطة المدى مع SoCs من الشركة المصنعة التايوانية.
  • وبالفعل قد أعلت شركة Honor التابعة لشركة هواوي والتي يتطابق عليها قواعد المقاطعة الأمريكية قد أعلنت مؤخراً أنباء حول هاتفHonor 10X الجديد والذي سوف يأتي مع معالج من إنتاج MediaTek.

اقرأ المزيد : تعرف على مزايا وعيوب Poco X3 NFC

  • من المحزن أن شركة Huawei قد تستغنى عن معالجات Kirin الجبارة والتي كانت تؤدي أداء مميز مع كل هواتفها المحمولة وحتى كانت تتفوق على معالجات ميديا تك.
  • ولكن أيضاً بنسبه كبيرة سوف يقع الاختيار على المعالجات القوية مثل Dimensity 800 و 820 و 1000 و 1000L مما يُعطي مؤشرات تبين الأداء الخاص بالهواتف القادمة من قبل شركة هواوي ، حيث أنها تُعتبر معالجات قوية كما أنها تدعم خدمات 5G.

اقرأ المزيد: كل ما نعرفه عن الهاتف الذكي Huawei Mate 40 RS

ككل ، كل هذا يُعتبر كلام على ورق وتخيلات ، أما عن الوقع فسوف نعرفه أكثر وبدقة عندما تطلق الشركة الهواف المدعومة بمعالج ميديا تك.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !