ماركات الموبايل

آخر وأحدث وأهم أخبار الموبايلات للأسبوع الثالث من شهر يونيو 2018

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2015

أخبار الموبايلات لا تنتهي ولا تتوقف، ففي عصر الهواتف الذكية لم يعد يمر يومًا دونما جديد يذكر وقديم تلقى تحديث سواء على مستوى الهواتف ذاتها أو على المستوى التقنيات المتعلقة بها أو التطبيقات المتوافقة معها.

من هنا يأتي حرصنا على جمع أهم أخبار الموبايلات والتقنيات والتطبيقات الخاصة بها والتي لا نفرد لها مقالات مفصلة على مدى الأسبوع.

واليوم جمعنا لكم أهم أخبار الموبايلات للأسبوع الثالث من شهر يونيو والتي جمعنا لكم فيها أخبار الهواتف والتقنيات والتطبيقات التي أعلن عنها هذا الأسبوع.

أهم أخبار الموبايلات لهذا الأسبوع

شركة Sony تطلب من مستخدمي هواتفها التعامل مع مشاكلهم

آخر وأحدث وأهم أخبار الموبايلات للأسبوع الثالث من شهر يونيو 2018

خلال الفترة الماضية سجلت عدة شكاوى طالت بعض هواتف سلسلة Sony Xperia XZ1 وامتدت أيضًا لبعض هواتف Sony Xperia XZ2 والتي تناولت ظهور بعض الخطوط العرضية والنقاط البيضاء على الشاشة عند لمسها والضغط عليها أو مسحها.

وفي هذا الإطار قامت الشركة اليابانية بنشر بيان أكدت فيه أن السبب في ظهور هذه الخطوط والنقاط يرجع إلى الكهرباء الاستاتيكية في بعض الهواتف وأكدت أن ظهور هذه الخطوط لا يدل على أي عيب من عيوب الصناعة وإنما هو أحد مواصفات هذا النوع من الشاشات التي لا يمكن تفاديها.

بمعنى آخر وبقراءة ما بين السطور، تقول Sony أنها لن تقوم بالتعامل مع هذه المشكلة التي لا تعتبرها مشكلة من الأصل، مطالبة المستخدمين بالتعامل بمبدأ قبول الأمر الواقع مع هذه المشكلة غير الضخمة ولكن عير المتوقعة في هواتف رائدة مكلفة.

الكشف عن تصميم هاتف Xiaomi Redmi 6 Pro القادم

آخر وأحدث وأهم أخبار الموبايلات للأسبوع الثالث من شهر يونيو 2018

على الرغم من أنه لا تزال تفصلنا أيام قليلة عن الإعلان الرسمي عن هاتف Xiaomi Redmi 6 Pro إلا أننا نعرف أغلب مواصفاته التي تم تسريبها تباعًا خلال الفترة الماضية، ولم يكن ينقصنا من الهاتف سوى شكله وتصميمه وهو ما تم الكشف عنه أيضًا من خلال التصاميم الرسمي التي نشرتها شركة Xiaomi.

من التصاميم المسربة نكتشف أن الهاتف الذي يعد ترقية بهاتف Xiaomi Redmi 5 يعتمد على معدل 19:9 في الشاشة ذات الشق في الأعلى ويبلغ قطرها 5.84 بوصة. كما يتضح من التصاميم أن ظهر الهاتف على الأغلب مصنوع من الألومنيوم وسيعتمد على منفذ microUSB القديم نسبيًا.

شركة Nubia تكشف عن التصميم الفعلي لهاتفها الرائد القادم

آخر وأحدث وأهم أخبار الموبايلات للأسبوع الثالث من شهر يونيو 2018

كانت قد كشفت ZTE عن تصاميم سابقة منذ عدة شهور لهاتفها الرائد القادم Nubia Z18 اتضح من خلالها اعتماد الهاتف على نسبة شاشة إلى هاتف رائعة مع وجود شق صغير لاحتواء الكاميرا الأمامية مثلما هو الحال في هاتف Essential Phone.

ولكن الصور الحقيقية الأخيرة التي كشفت عنها الشركة تؤكد إزالة الشق وتنحيف الحافة العليا إلى أقصى حد ممكن بالإضافة إلى حافة سفلية صغيرة إلى حد كبير. وبينما لن يكسر الهاتف الأرقام القياسية لمعدلات الشاشة إلى الهاتف إلا أنه سيمثل نقلة على المستوى الداخلي للشركة متفوقًا على هاتفها السابق ZTE Nubia Z17s.

وتكشف الصور أن الحافة العليا لن تتسع إلا لسماعة المكالمات بالكاد، مما يعني أن الكاميرا الأمامية ستحتاج إلى تبني أي من التقنيات التي قد رأيناها في هواتف Vivo NEX أو Oppo Find X وهو ما سنكتشفه عند الإعلان عن الهاتف بشكل رسمي.

شركة Huawei تعمل على تطوير معالج فائق القوة

آخر وأحدث وأهم أخبار الموبايلات للأسبوع الثالث من شهر يونيو 2018

تعد شركة Huawei واحدة من أهم الشركات في العالم لا على مستوى تطوير الهواتف الذكية فقط ولكن أيضًا على مستوى تطوير التقنيات الأساسية والداعمة للهواتف الذكية وعلى رأسها معالجات Kirin التي تعتمد عليها الشركة الصينية في صناعة مختلف هواتفها المتميزة.

ومن خلال معالج Kirin 970 سعت Huawei لمنافسة أقوى معالجات كوالكوم، معالج سنابدراجون 845، وعلى الرغم من أن معالج العملاق الصيني كان الأول من حيث دعم الذكاء الاصطناعي على شرائح المعالج إلا أنه لم يتمكن حتى هذه اللحظة من مضاهاة معالج كوالكوم في مختلف نقاط قوته.

من هنا تأتي أهمية انتظار معالج Kirin 980 المتوقع أن يصل إلى أقصى حدود المنافسة مع معالج سنابدراجون 845. ولكن ليس هذا المعالج ما نتحدث عنه، بل نتحدث عن معالج Kirin 1020 والتي تستهدف تخطي معالجات كوالكوم بتقديم قوة وسرعة تبلغ ضعف معالج Kirin 970 الرائد.

إلى هنا تنتهي نشرتنا لهذا الأسبوع لأهم أخبار الموبايلات في مصر والعالم، انتظرونا في مقالات مختلفة ومتنوعة نتناول فيها المزيد من الأخبار والتفاصيل والتحليلات والمراجعات.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !