ماركات الموبايل

أفضل 10 نصائح للتسوق قبل موسم الـBlack Friday

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 3282

أقتربت الجمعة السوداء أو المعروفة عالميًا باسم Black Friday، وهو اليوم الذي يأتي عقب عيد الشكر في أمريكا ويكون دائمًا نهاية شهر نوفمبر من كل عام ، هذا اليوم يعتبر بداية موسم الشراء للهدايا لعيد الميلاد، وتقوم دائمًا أغلب المحال والمتاجر بمنافسة بعضهم البعض عن طريق تقديم أفضل العروض والخصومات الكبيرة، وتبدأ يومها في العادي مبكرًا وبعضهم يفتح مبكرًا لدرجة أنه يفتح في تمام الرابعة صباحًا، وذلك بسبب كمية الخصومات الكبيرة ولأن دائمًا تكون أغلب هدايا عيد الميلاد يتم شرائها في هذا اليوم، لذلك ستجد أعدادً كبيرة من المستهلكين يتجمهرون خارج المتاجر فجر الجمعة ينتظرون في طوابير طويلة لحظة الافتتاح.

 

 

والجميع يترقب هذا اللحظة وعندما يطلق الحكم صافرة البداية معلنًا أن المتجر قد بدأ في هذه اللحظة استقبال الجماهير المنتظرة، وعندما يفتح المتجر أبوابه، يبدأوا بالقفز والركض وجميعهم يرغب في أن يحصل على النصيب الأكبر من البضائع المنخفضة الثمن. ويوم الـ”Black Friday” تقوم أيضا المتاجر الإلكترونية مثل موقع Amazon و E-Pay بتقديم الكثير من العروض المغرية، وأيضًا في ذلك اليوم تقوم الموقع بتقديم بعض الخصومات على العديد من المنتجات عديدة.

 

 

 

يوم الجمعة يأتي في توقيتات مختلفة في كل سنة، وليس توقيته ثابت، فيأتي في اليوم الذي يلي عيد الشكر مباشرة، والذي يكون عقب يوم الخميس الرابع من شهر نوفمبر، فعلى سبيل المثال، يوم الجمعة السوداء في عام 2015 كان في 27 من نوفمبر، أما في عام 2016 فكان في 25 نوفمبر، وفي 2017 سيكون في يوم 24 نوفمبر.

 

 

وقبل أن نبدأ بالنصائح التي جمعناها لكم يجب أن تعرفوا أن  أشهر المواقع التي تعتمد على تخفيضات الجمعة السوداء هي متجر أمازون للتسوق الإلكتروني، والذي يتلقى طلبات شراء وتسوق من جميع أنحاء العالم للشراء ويقوم بتوفيرها بأسعار مناسبة للجميع، ونقدم لكم في تقريرنا أفضل 10 نصائح تساعدك على التسوق في يوم الجمعة السوداء.

 

1- أبدء مبكرًا

انقضت الأيام العادية وبدء أسبوع جديد يستعد خلاله المتسوقون لشراء والحصول على أفضل العروض يوم الجمعة السوداء، حيث يقوم أشهر المتاجر بتحديث أسعارها في محاولة منهم لتقديم أفضل العروض، ويكون هذا اليوم بمثابة شهرًا كاملاً، وستجد دائمًا التجار يحدثون أسعارهم بصفة دورية.

 

وحتى تستطيع أن تحكم  جيدًا على العروض المقدمة لك، يجب عليك أن تكون متابعًا لما يحدث في الأسواق والمحلات والمتاجر التي تقدم العروض، في اليوم المنتظر،  وبعض المتاجر تقوم بتمديد الفترة حتى يوم الأحد، عبر مواقع الإنترنت.

 

 

2- أستعد جيدًا لهذا اليوم

 

الهواة فقط هم من يذهبون للتسوق يوم الجمعة السوداء بدون استعداد، وهنا معنى الاستعداد يعني دراسة الإعلانات عبر مواقع  الإنترنت خلال عطلة نهاية الأسبوع قبل عيد الشكر، وأفضل المتاجر العالمية لهذا اليوم Best Buy و Costco و Dell و BJ’s و Target و Walmart.

ويمكنك الاستعانة بتلك المواقع للحصول على أفضل الإعلان ليوم الجمعة السوداء،  bfads.net، bestblackfriday.com dealnews.com، gottadeal.com،  theblackfriday.com.

 

 

3- قارن الأسعار بعضها ببعض

 

مقارنة الأسعار ببعضها أبرز نصيحة يجب أن تتبعها حتى تحصل على العرض الجيد، لو استطعت أن تحصل على عرض جيد، من خلال مواقع الإنترنت، فيجب عليك زيارة تلك المواقع  PriceGrabber.com، PriceWatch.com، Shopping.com، تأكد من لن تحصل على عرض أفضل في مكان آخر، وبالطبع لا تنسى تطبيق Google Shopping  و NexTag.com وهناك أيضًا عددًا كبيرًا من التطبيقات، مثل ShopSavvy، Shopular، BuyVia، وهذه التطبيقات تمكنك من مسح رموز الشراء لمقارنة الأسعار، والحصول على خصومات، وتأكد من الحصول على الكوبونات من تجار التجزئة المحليين.

 

ويجب عليك أن تتذكر دائمًا، أن مقارنة التسوق المباشر ليست عملية سهلة، فعلى سبيل المثال، قد يقوم تجار التجزئة الكبار بتطبيق تخفيضات كبيرة على الأجهزة التلفاز المحددة من خلال الرقم المتسلسل أو كودًا ما، مما يجعل من الصعب التأكد من إجراء مقارنة بصورة جيدة، وفي بعض الحالات تكون المقارنة أثناء التسوق غير ممكنة.

 

 

4- أن تكون وفي

غالبًا ما يكون لدى المتاجر برامج لاختبار الولاء والتي تقدم العروض الجيدة لأعضائها أولاً، الأمر الذي يسمح لهم بالحصول على مكافآت خاصة على الأجهزة التي يشترونها، أن تسجل في يوم الجمعة الأسود لدى المحل المفضل لك ستحصل على تنبيهات في وقت مبكر على العروض، وكوبونات، والخصومات.

وفي بعض الحالات، يمكنك معرفة ما إذا كانت المنتجات التي تريدها هي موجودة ومتاحة أو يمكنك شراؤها عبر الإنترنت.

 

 

5- تابع مواقع التواصل الاجتماعي

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي بوابة مهمة في هذا اليوم فيمكنك من خلال صفحات الفيسبوك وتويتر و إنستجرام، أن تحصل على الكثير من العروض فبعض التجار والمتاجر الإلكترونية، يحب دائمًا أصحاب المتاجر مكافأة العملاء الذين يتابعونها عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لذلك يكشفون من خلالها عن أفضل العروض والتخفيضات.

 

 

6-  هاتفك له دور مهم في هذا اليوم

قبل أن تذهب إلى أي  متجر، تأكد من أن هاتفك الذكي مشحون جيدًا، وأن يكون على هاتفك بعض تطبيقات المقارنات التي سنستخدمها  في توفير معلومات عن الأسعار وإجراء المقارنات بصورة أسرع، ويمكنك من خلالها أن تقوم بشراء  ما ترغب فيه.

كما تضم التطبيقات ماسحًا ضوئيًا للرموز، وتساعدك بكل تأكيد للوصول إلى العرض الأفضل، ومزودة بخاصية وبعض المواقع لديها تطبيقاتها الخاصة بها، وكما حذرت الصحف الأمريكية الموسم الماضي مثل واشنطن بوست، نيويورك تايمز، وغيرها من وسائل الإعلام أن على المستخدمين أن يأخذوا حذرهم فهناك بعض التطبيقات وهمية بأسماء المتاجر المعروفة.

 

 

7- حدد ميزانيتك والتزم بها

نعم، هذا الأمر يبدو بسيطًا. ولكن عروض الجمعة السوداء، وبالأخص العروض المميزة فتكون معروضة لذلك فاحترس من أن تذهب إلى متجر يجعلك تشتري شيئًا آخر، حافظ على ميزانيتك جيدًا ولا تهدرها في العروض غير المفيدة، قاوم كل مغريات الشراء والتزم بميزانيتك وحافظ على المال تستطيع أن تشتري العروض الجيدة والمناسبة لك.

 

 

8- تحقق من سياسات المتجر مسبقً

هذه النقطة مهمة للغاية لكل مستخدم سيذهب للتسوق في يوم الجمعة السوداء، فمن الجيد دائمًا معرفة سياسات سعر البيع والعودة. فإننا نتوقع المزيد من العروض لتجار التجزئة تتناسب مع صفقات محددة عبر الإنترنت وفي المتاجر هذا العام.

ولدى جميع تجار التجزئة الكبار تقريبًا شكلاً من أشكال سياسة مطابقة الأسعار، ويتم توسيعها تقريبًا كل عام، ولكن بعض المتاجر قد تعلق ضمانات أسعارها خلال عطلة نهاية الأسبوع يوم الجمعة الأسود على بعض البنود، لذلك يجب قراءة غرامة الطباعة، وأن تحقق من سياسات الإسترجاع واستبدال المنتجات يوم الجمعة السوداء للتأكد من أن المتجر لن يتقاضى رسومًا عند إعادتك أي منتج.

 

 

9- تجنب إنفاق مالك على الزوائد

يجب أن تحافظ على المال معك ولا تنفقه على أشياء لن تفيدك كثيرًا فلو مثلا استطعت أن تشتري تليفون في عرض مميز، فلا تنفق المال على شراء إكسسوارات لا تحتاجها أو تزيد من فترة الضمان، فلو احتجت لبعض الإكسسوارات المهمة أشتريها مسبقًا من المتاجر الإلكترونية مثل monoprice.com أو bluejeanscable.com.

 

 

10-  أرخص جهاز ليس دائمًا أفضل عرض

يجب عليك أن تتأكد دائمًا من أن العرض الرخيص ليس دائمًا الأفضل، فبعض المتاجر تستغل هذا الأمر جيدًا لخطف أنظار العملاء، فتقدم لهم سلعة رخيصة بسعر مغر ولكن ربما لن يكون هذا العرض الأفضل، فتقدم الشركات مثلاً جهازًا ذكيًا أنتج منذ أعوام بسعر قليلاً للغاية، وستجد الفرق بينه وبين الجهاز الأحدث حوالي 100 دولار ولكن ترغب في توفير المال فقد يأتي هذا على حساب الجودة.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !