ماركات الموبايل

أيهما أفضل؟ Oppo Reno 11 أم Redmi 13 Pro Plus

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 127

في عالم الهواتف الذكية، يبرز جدل دائم حول أي الأجهزة يقدم أفضل قيمة مقابل السعر. اليوم، نركز على هاتفين من أفضل وأقوى هواتف الفئة المتوسطة التي تم الإعلان عنها مؤخراً وهما أخر ما قدمته شاومي وأوبو، وهما هاتفي Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus وOppo Reno 11. وفي هذا المقالة سوف نتعرف على المواصفات الخاصة بهم ونقارن بينهم وبين مواصفاتهم من أداء وكاميرات وتصميم وبطاريات وأداء وسوف نتعرف أيهما أحق بقرار الشراء هل يتفوق Oppo Reno 11 بقوة معالجه وسرعة أداءه أم يتفوق Redmi Note 13 Pro Plus بفضل الشاشة المميزة الخاصة به، تابعونا لنتعرف على الفروقات بينهم ولنجيبكم على سؤال مقالتنا لهذا اليوم وهو أيهما أحق بالشراء.

نبدأ أولاً بذكر مواصفات هاتف Oppo Reno 11:

  • يأتي هاتف Oppo Reno11 بتصميم جميل ويعطي إحساس بالفخامة مع اللمعان الخفيف الموجود في ظهر الهاتف بالإضافة إلى جزيرة الكاميرات بالشكل الأنيق فيعتبر تصميم الهاتف تصميم مبهر، ويأتي الهاتف بلونين وهما الأخضر والرمادي.
  • من حيث خامات التصنيع فيأتي الهاتف مصنوع من الزجاج بالكامل مع وجود إطار بلاستيكي حول الجهاز، أم من حيث الوزن فيزن الهاتف حوالي 182 جرام تقريباً ويأتي الهاتف من الأسفل داعماً لمنفذ للشحن من نوع USB Type-C بينما يفتقر لمنفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي، ويأتي الهاتف بسماعات خارجية مزدوجة لصوت أعلى وأنقى كما أن الهاتف يأتي بالألوان الأسود والذهبي ولون موف جديد مميز.
  • وعند قلب الهاتف نجد أن شاشة الهاتف تأتي بتصميم نوتش ثقب الموجود في أعلى منتصف الشاشة المنحنية من الجوانب مع وجود حافة سفلية نحيفة جاداً تكاد تكون غير موجودة، كما أن الشاشة تميل بعض الشيء لشكل المربع.
  • أما عن الشاشة فيأتي هاتف Oppo Reno11 بشاشة من نوع AMOLED، وتأتي الشاشة بحجم 6.7 بوصة وبدقة 1080×2412 بيكسل مع كثافة بيكسلات 394 بيكسل لكل بوصة، كما تأتي الشاشة بدعم معدل تحديث فريمات بتردد 120 هيرتز ودعم خاصية HDR 10+ كما تصل إلى شدة اضاءة تصل إلى 950 شمعة، كما تأتي الشاشة في الهاتف محمية بطبقة حماية ضد الكسور والخدوش من نوع Asahi Glass AGC DT-Star2.
  • كما يأتي هاتف Oppo Reno11 بمعالج من إنتاج ميدياتك، وهو من نوع Mediatek Dimensity 7050 ثماني النواة مع معيارية 6 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي من نوع Mali-G68 MC4، أما عن الرامات فيأتي الهاتف برامات بسعة 8 أو 12 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 أو 256 جيجا بايت وهي تعد قابلة للزيادة نتيجة لدعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام، أندرويد 14 مع واجهة ColorOS 14، ككل أداء يليق بهاتف فلاجشيب ويسمح لك بأداء جميع المهام بكل أريحية.
  • نصل إلي نقطة الكاميرا في هاتف Oppo Reno11 بكاميرا خلفية ثُلاثية حيث الأساسية منهم بدقة 50 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/1.8 وتدعم هذه العدسة المثبت البصري وأوتو فوكس، أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 32 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.0 وهي كاميرا تيليفوتو وتقوم بعمل حتى 2X زوم بصري، أما عن الكاميرا الثالثة والأخيرة فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/2.2 وهي كاميرا ألترا وايد للتصوير الواسع وتأخذ صور بزاوية 112 درجة، كما يدعم الهاتف فلاش ليد قوي مع دعم HDR وبانوراما كما يدعم تصوير فيديوهات بجودة4K مع 30 فريم في الثانية.
  • اما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 32 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.4، كما تدعم الكاميرا الأمامية تصوير فيديوهات بجودة تصل إلى 4K مع 30 فريم في الثانية.
  • الهاتف يأتي ببطارية بسعة 5000 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 67 واط، كما قالت أوبو يمكنك شحن الهاتف بالكامل بنسبة 100% في زمن 45 دقيقة فقط.
  • يدعم الهاتف مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع بصرية مدمجة أسفل الشاشة كما يدعم مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة والجايرو والتحليل الضوئي.
  • ومن ناحية السعر فيبدأ سعر هاتف Oppo Reno 11 في السوق المصري بسعر يبدأ من 24440 جنيه مصري، كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ثم بعد ذلك إليكم المواصفات الخاصة بهاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus:

  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus بتصميم أنيق وفخم وفريد من نوعه في الفئة المتوسطة وبالنظر إلى شكل الهاتف يمكن أن تعطي الهاتف ضعف سعره، حيث جاء الهاتف مصنوع من الزجاج المسنفر الذي لا يعطي انعكاسات ولكن للأسف لم يتم تحديد وجود طبقة حماية على الهاتف من أي نوع، كما أنه يأتي بإطار معدني من مادة الألومنيوم مما يعطي الجهاز صلابة ومتانة أما عن الوزن فيزن الهاتف ويزن الهاتف حوالي 204.5 جرام تقريباً، كما يدعم الهاتف منافذ مثل منفذ شحن من نوع Type-C الإصدار الثاني وبالطبع يفتقر إلى منفذ سماعات أذن من نوع 5 ملي، وليس هذا فقط،  كما يأتي الهاتف بنظام صوتيات مميز، حيث يأتي الهاتف مع سماعات ستيريو لتجربة صوت ممتازة، ويأتي الهاتف مع معيار مقاومة IP68 المقاوم للمياه والغبار وهذا رقم كبير، الهاتف يصمد تحت الماء لعمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة، ويأتي الهاتف بالألوان الأبيض والأسود ويوجد نسخة بظهر من الجلد ممتازة.
  • أما عن الشاشة فيأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus بشاشة مميزة جداً من شاومي فلأول مره في هذه الفئة حيث أنها شاشة كاملة بدون أية حواف تذكر بل منحنية من الجوانب مما يعطي زوايا رؤية قوية وواضحة مع وجود الكاميرا الأمامية في نوتش ثقب صغير أعلى منتصف الشاشة، والتي جاءت من نوع OLED بحجم 6.7 بوصة وبدقة 2K بدقة 1220×2712 بيكسل مع كثافة بيكسلات 446 بيكسل لكل بوصة، كما تأتي الشاشة محمية بطبقة حماية ضد الكسر من نوع Gorilla Glass Victus وتتميز الشاشة بمعدل تحديث فريمات سريع جداً بتردد 120 هيرتز مع خاصية HDR10+ مع دعم خاصية Dolbay Vision وتصل الشاشة أسفل أشعة الشمس المباشرة حتى 1800 nits، شاشة لا يمكن أن أقول أن بها عيوب.
  • يأتي هاتف Note 13 Pro Plus من شاومي بمعالج من ميدياتيك الأقوى وهو Dimensity 7200 Ultra ثُماني النواة مع معيارية 4 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي Mali-G610 MC4، أما عن الرامات فيأتي الهاتف برامات بسعة 12 أو 16 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 256 أو 512 جيجا بايت، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 13 مع واجهة تشغيل شاومي MIUI 14، ويقدم الهاتف أداء مميز جداً من حيث الألعاب أو التصفح أو أياً كانت مهامك بكل سلاسة وسرعة، ولن تجد أية مشاكل، أداء الهاتف يوازي أداء فئة فلاجشيب.
  • نصل إلي نقطة الكاميرا في الهواتف، فيأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus بكاميرا خلفية تأتي بارزة قليلاً عن ظهر الهاتف وتأتي بكاميرا ثُلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 200 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.7 وهي الكاميرا الأساسية وتدعم خاصية الدوال بيكسل، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بالتصوير الواسع، وجاءت الكاميرا الأخيرة بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الماكرو أو التصوير عن قرب بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش، كما يدعم الهاتف تصوير فيديوهات بدقة 4K مع 30 فريم، وكما نرى لا يدعم الهاتف وجود كاميرا بورتريه، فكان من الأفضل وضعها حتى بدلاً من الماكرو.
  • اما عن الكاميرا الأمامية الخاصة بهاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus فتأتي بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.5، ويدعم تصوير فيديوهات حتى 1080 مع 60 فريم في الثانية.
  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus ببطارية ممتازة بسعة 5000 ملي أمبير تكمل معك اليومين ويدعم الشحن السريع حتى 120 واط، وكما قالت الشركة أنه يمكن شحن البطارية بنسبة 100% في زمن قدره 19 دقيقة.
  • يدعم هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع بصري مدمج أسفل الشاشة يعمل بكل سرعة وسلاسة، كما يدعم الهاتف مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة والجايرو، وكعادة هواتف شاومي لا يخلوا هاتف من مستشعر IR الخاص بالتحكم بالأجهزة الكهربائية عن بعد.
  • سعر هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus يبدأ من 21000 جنيه مصري، كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ثم بعد ذلك إليكم أهم الفروقات بين الجهازين:

  • المعالج: Oppo Reno 11 يحتوي على معالج MediaTek Dimensity 7050, بينما Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus يحتوي على معالج MediaTek Dimensity 7200 Ultra. من حيث الأداء، يعتبر كلا المعالجين قويين ولكن يمكن أن يكون هناك اختلافات طفيفة في الأداء بناءً على الاستخدام الخاص بك.
  • الكاميرا الرئيسية: Oppo Reno 11 يحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل, بينما Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus يحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل. بالتالي، Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus يتفوق في هذا الجانب.
  • البطارية: كلا الجهازين يحتويان على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة.
  • الذاكرة العشوائية (RAM): Oppo Reno 11 يأتي بخيارات 8GB أو 12GB, بينما Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus يأتي بخيارات تصل إلى 16GB. بالتالي، Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus يتفوق في هذا الجانب.
  • النظام التشغيل: Oppo Reno 11 يعمل بنظام Android 14, بينما Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus يعمل بنظام Android 13. بالتالي، Oppo Reno 11 يتفوق في هذا الجانب.
  • مقاومة المياه والأتربة: Oppo Reno 11 يحتوي على تصنيف IP65 لمقاومة الماء والغبار, بينما Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus يحتوي على تصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار. بالتالي، Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus يتفوق في هذا الجانب.

في النهاية، الاختيار بين Oppo Reno 11 و Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus يعتمد على احتياجاتك الشخصية. إذا كنت تبحث عن شاشة أكبر وأكثر سطوعا، معالج أقوى، وذاكرة أكبر، فإن Oppo Reno 11 قد يكون الخيار الأفضل. ولكن إذا كنت تفضل هاتفًا أخف وزنًا وأنحف، فإن Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus قد يكون الخيار المثالي. تذكر دائمًا أن الأداء الفعلي قد يختلف بناءً على الاستخدام الفعلي والظروف.

يمكنك شراء أي من هواتف شاومي أو أوبو  مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من جوجل بلاي أو آب ستور. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

حول الكاتب

جميع كتاباتة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !