ماركات الموبايل

أيهما أفضل: Xiaomi Redmi Note 13 pro plus أم Realme 12 Pro Plus

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 110

في عالم الهواتف الذكية، يتنافس العديد من العلامات التجارية لتقديم أفضل المنتجات للمستخدمين. من بين هذه العلامات، نجد Xiaomi وRealme، اللتين أطلقتا مؤخرًا هواتفهما الرائدة، Redmi Note 13 Pro Plus وRealme 12 Pro Plus. هذه الهواتف تتميز بمواصفات فائقة وتقنيات متقدمة، لكن السؤال الذي يطرح نفسه: أيهما الأفضل؟ في هذا المقال، سنقوم بمقارنة هذين الهاتفين لمعرفة الفائز في هذه المعركة. سنناقش العديد من الجوانب، بدءًا من التصميم والشاشة، مرورًا بالأداء والبطارية، وصولًا إلى الكاميرا والبرامج. هدفنا هو تقديم نظرة شاملة وموضوعية لمساعدتك في اتخاذ القرار الأمثل. تابع القراءة لتكتشف أيهما يناسبك أكثر.

نبدأ أولاً بذكر مواصفات Realme 12 Pro Plus:

  • يأتي الهاتف بشاشة منحنية من الجوانب مع وجود نوتش دائري يحتوي على الكاميرا الأمامية للهاتف مع وجود حواف نحيفة ورفيعة جداً مما يزيد من نسبة استحواذ الشاشة ويجعلها 90.4% من واجهة الجهاز.
  • تأتي شاشة Realme 12 Pro Plus من نوع AMOLED بحجم 6.7 بوصة مع دقة 1080×2412 بيكسل أي 2K مع كثافة بيكسلات 394 بيكسل لكل بوصة.
  • وتأتي الشاشة داعمة لـ 1مليار لون مع سرعة استجابة فريمات بتردد 120 هيرتز، كما تصل لشدة إضاءة 950 nits.
  • ككل تجربة الشاشة تعتبر ممتازة جداً، وسلسلة مع دقة ووضوح مميزين وألوان مشبعة مما يجعله متميز عن منافسينه ولكن المنافس الأشرس له وهو Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus يتفوق في الشاشة.
  • من ناحية العتاد والأداء فيأتي هاتف Realme 12 Pro Plus بمعالج قوي ومميز من إنتاج Snapdragon وهو Snapdragon 7s Gen 2 ثماني النواه مع معيارية 4 نانومتر لأداء أكثر سرعة وسلاسة مع حفاظ أكبر على عمر البطارية، كما يأتي الهاتف بمعالج رسومي من نوع Adreno710.
  • من ناحية الرامات فيأتي الهاتف برامات بسعة 8 أو 12 جيجا بايت رام ومن الناحية التخزين فيأتي الهاتف بثلاث تخزينية وهي 128 أو 256 أو 512 جيجا بايت، وهي غير قابلة للزيادة نتيجة لعدم دعم الهاتف إضافة كارت ميموري خارجي.
  • بالتأكيد يأتي الهاتف مع اندرويد 14 وأخر واجهة لريلمي وهي Realme Ui5.0، يدعم الهاتف خدمات الجيل الخامس 5G مع Wi Fi 6 لثبات الإتصال وإستجابة أسرع.
  • ومن ناحية الأرقام، فقد حقق هاتف Realme 12 Pro Plus على منصة أنتوتو لتقييم الأداء عدد 660920 نقطة على أنتوتو V10، أما في اختبار الأنوية على GeekBench فحقق الهاتف عدد 2769 نقطة، وتعتبر الأرقام الخاصة بالتقييمات أرقام كبيرة وتجعله منافس بشده، من ناحية الأداء لفعلي الهاتف لن يرفض لك طلب، أداء متميز في الألعاب، معالجة ممتازة للصور، المالتي تاسك سريع بدون أي مشاكل، كل ما تريده سيحققه لك الهاتف.
  • أما من ناحية الكاميرات وهي النقطة التي تعتبر أكثر تميزاً وإبداع من ريلمي، وهي الدائرة الموجودة بظهر الهاتف أو وحدة الكاميرات بمعنى أصح والتي تحتوي على ثلاث كاميرات وليس أربعة كما يتبين في الشكل وتعتبر الكاميرات في هاتف Realme 12 Pro Plus هي محور القوة وحلقة الوصل بين الهواتف المتوسطة والفلاجشيب:
  • تأتي الكاميرا الأساسية في الهاتف تأتي بمستشعر من إنتاج Sony وهو IMX890 والذي كان متواجد فيي الفلاجشيب OnePlus 11 والذي يعطي ووضوح للألوان وأبعاد صورة واقعية ومريحة للعين فمن المميز أن نرى مستشعر فلاجشيب في كاميرات هاتف فئة متوسطة، وجاءت الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/1.8 وتدعم المثبت البصري والتركيز التلقائي.

  • الكاميرا الثانية وهي الكاميرا التي تتواجد لأول مره في فئة متوسطة وهي كاميرا بيروسكوب تليفوتو، تأتي الكاميرا بدقة 64 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.8 المبهرة التي تأتي بزوم بصري حتى 3X وزوم ديجيتال حتى 120X، الهاتف يقوم بإلتقاط صور بورتريه ممتازة حتى 3X مع تفاصيل واضحة وألوان مميزة، لا يوجد مقارنة حقيقية بينها وبين كاميرا البيروسكوب في Samsung S24 Ultra ولكنها حقيقة مميزة وتمكنك من قراءة اللوحات البعيدة وأخذ صور من مسافات واسعة، ولكن ليس بتفاصيل ودقة ومعالجة S24 Ultra ولكن هذا أمر طبيعي جدا.
  • الكاميرا الثالثة والأخيرة وهي كاميرا ألترا وايد بدقة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.2 وهي تعتبر أقل شيء في الكاميرات ودائما ما تخرج صور شاحبة وليست أفضل شيء.
  • تدعم كاميرات الهاتف فلاش ليد ثنائي قوي مع دعم HDR وبانوراما، ومن ناحية الفيديو فيدعم الهاتف تصوير فيديو بدقة 4k مع 30 فريم في الثانية كما يوجد تثبيت بصري مما يجعل تجربة تصوير الفيديو منه ممتازة.
  • من ناحية الكاميرا الأمامية فيأتي الهاتف بكاميرا بدقة 32 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.4 مع دعم تصوير فيديوهات حتى جودة 1080 مع 30 فريم في الثانية.
  • يأتي هاتف Realme 12 Pro Plus ببطارية ممتازة بسعة 5000 ملي أمبير مع دعم الشحن السريع حتى 67 واط، والذي وضحت ريلمي أنه يمكنك شحن البطارية بنسبة 50% في زمن قدره 19 دقيقة فقط، وتكمل البطارية معك اليوم وأكثر بدون الحاجة للشحن.
  • يأتي الهاتف بمستشعر بصمة إصبع بصري مدمج أسفل الشاشة، كما يدعم مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة والجايرو.
  • يبدأ سعر هاتف Realme 12 Pro Plus في السوق بسعر يبدأ من 22999 جنيه مصري، كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ثم بعد ذلك إليكم مواصفات Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus:

  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus بشاشة مميزة جداً من شاومي فلأول مره في هذه الفئة حيث أنها شاشة كاملة بدون أية حواف تذكر بل منحنية من الجوانب مما يعطي زوايا رؤية قوية وواضحة مع وجود الكاميرا الأمامية في نوتش ثقب صغير أعلى منتصف الشاشة، والتي جاءت من نوع OLED بحجم 6.7 بوصة وبدقة 2K بدقة 1220×2712 بيكسل مع كثافة بيكسلات 446 بيكسل لكل بوصة، كما تأتي الشاشة محمية بطبقة حماية ضد الكسر من نوع Gorilla Glass Victus وتتميز الشاشة بمعدل تحديث فريمات سريع جداً بتردد 120 هيرتز مع خاصية HDR10+ مع دعم خاصية Dolbay Vision وتصل الشاشة أسفل أشعة الشمس المباشرة حتى 1800 nits، شاشة لا يمكن أن أقول أن بها عيوب.
  • يأتي هاتف Note 13 Pro Plus من شاومي بمعالج من ميدياتيك الأقوى وهو Dimensity 7200 Ultra ثُماني النواة مع معيارية 4 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي Mali-G610 MC4، أما عن الرامات فيأتي الهاتف برامات بسعة 12 أو 16 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 256 أو 512 جيجا بايت، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 13 مع واجهة تشغيل شاومي MIUI 14، ويقدم الهاتف أداء مميز جداً من حيث الألعاب أو التصفح أو أياً كانت مهامك بكل سلاسة وسرعة، ولن تجد أية مشاكل، أداء الهاتف يوازي أداء فئة فلاجشيب.
  • ومن ناحية الأرقام فيأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus فقد حقق الهاتف عدد 683899 نقطة.
  • نصل إلي نقطة الكاميرا في الهواتف، فيأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus بكاميرا خلفية تأتي بارزة قليلاً عن ظهر الهاتف وتأتي بكاميرا ثُلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 200 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.7 وهي الكاميرا الأساسية وتدعم خاصية الدوال بيكسل، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بالتصوير الواسع، وجاءت الكاميرا الأخيرة بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الماكرو أو التصوير عن قرب بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش، كما يدعم الهاتف تصوير فيديوهات بدقة 4K مع 30 فريم، وكما نرى لا يدعم الهاتف وجود كاميرا بورتريه، فكان من الأفضل وضعها حتى بدلاً من الماكرو.
  • اما عن الكاميرا الأمامية الخاصة بهاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus فتأتي بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.5، ويدعم تصوير فيديوهات حتى 1080 مع 60 فريم في الثانية.
  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus ببطارية ممتازة بسعة 5000 ملي أمبير تكمل معك اليومين ويدعم الشحن السريع حتى 120 واط، وكما قالت الشركة أنه يمكن شحن البطارية بنسبة 100% في زمن قدره 19 دقيقة.
  • يدعم هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع بصري مدمج أسفل الشاشة يعمل بكل سرعة وسلاسة، كما يدعم الهاتف مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة والجايرو، وكعادة هواتف شاومي لا يخلوا هاتف من مستشعر IR الخاص بالتحكم بالأجهزة الكهربائية عن بعد.
  • سعر هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus يبدأ من 21000 جنيه مصري، كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ثم بعد ذلك إليكم أهم الفروقات بين الهاتفين:

التصميم:

  • Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus: يأتي الهاتف بتصميم خارجي فاخر جدًا بسبب الخامات المُستخدمة، حيث يأتي ظهر الهاتف من الزجاج مع إطار بلاستيك.
  • Realme 12 Pro Plus: يأتي الهاتف بظهر من الجلد بشكل مُميز جدًا.
  • الأفضل: هذا يعتمد على الذوق الشخصي، لكن الهاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus يعطي شعوراً بالفخامة بينما يوفر Realme 12 Pro Plus ملمساً جلدياً فريداً.

الشاشة:

  • Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus: يأتي الهاتف مع شاشة AMOLED بقياس 6.67 بوصة بها إنحاءات على الجوانب، تأتي بدقة 1.5K مع معدل تحديث يصل الى 120 هيرتز.
  • Realme 12 Pro Plus: شاشة من نوع AMOLED بمساحة 6.7 إنش بجودة الـ 1080×2412 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 394 بكسل لكل إنش بالإضافة لدعمه إلى معدل تحديث 120
  • الأفضل: Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus بسبب دقة الشاشة الأعلى.

الأداء:

  • Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus: يعمل الهاتف بمعالج ميدياتك Dimensity 7200 Ultra بمعمارية 4 نانو ميتر.
  • Realme 12 Pro Plus: يأتي الهاتف بمعالج من شركة كوالكم من نوع Snapdragon 7s Gen 2 بتكنولوجيا 4 نانو.
  • الأفضل: يتفوق هاتف Realme 12 Pro Plus بدرجة غير ملحوظة بسبب المعالج الأقوى.

الكاميرا:

  • Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus: يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية رئيسية بدقة 200 ميجا بيكسل.
  • Realme 12 Pro Plus: العدسة الرئيسية تأتي بدقة 50 ميجا بكسل.
  • الأفضل: Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus بسبب دقة الكاميرا الأعلى، ولكن ريلمي تسود بالكاميرا التيليفوتو الخرافية التي لا تتواجد بأي هاتف بسعره.

في النهاية، الاختيار بين Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus و Realme 12 Pro Plus يعتمد على احتياجاتك الشخصية. إذا كنت تبحث عن شاشة بدقة أعلى وكاميرا بدقة أعلى، فإن Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus قد يكون الخيار الأفضل. ومع ذلك، إذا كنت تفضل التصميم الجلدي الفريد والأداء القوي، فقد يكون Realme 12 Pro Plus هو الخيار المثالي. في كلا الحالتين، ستحصل على هاتف ذكي متطور يوفر تجربة مستخدم رائعة.

يمكنك شراء أي من هواتف Xiaomi أو Realme مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من جوجل بلاي أو آب ستور. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

حول الكاتب

جميع كتاباتة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !