ماركات الموبايل

إطلاق هاتف Oppo F5 قريبًا في شهر أكتوبر

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2741

أكدت شركة اوبو على إطلاق أول هاتف ذكي لها بشاشة كاملة، حيث أعلنت رسميًا أن الهاتف سوف يتم الإعلان عنه في 26 من الشهر الجاري ( أكتوبر) كما أنه سيتم توفير هاتف اوبو الأخير الذي يطلق عليه هاتف خبير السيلفي في عدّة دول منها الهند وأندونيسيا وماليزيا وميانمار والفلبين وتايلاند وفيتنام، ولم يتم تأكيد موعد نزول الهاتف في الصين البلد الأم لشركة اوبو، ورغم ذلك فإن المعلومات عن إمكانيات الهاتف لازالت قليلة وغير مؤكدة بشكل كبير، لكن هناك بعض المعلومات التي تم الإعلان عنها حيث أن الهاتف OPPO F5 سوف يأتي بشاشة FHD مع كثافة بكسلات 2160 * 1080 مع تقنيات مختلفة للتعرف على الجماليات.

وقد ذُكرت في المعلومات الواردة من شركة اوبو أنها سوف تستخدم تقنيات ” التجميل” في لقطات السيلفي، و  تعلم جعل ملامح الوجه فريدة وجميلة في الصورة، وعلى سبيل المثال فإنها تتعامل على تجميل الأنف، الفك السفلي، الخد .. إلخ وذلك لتحقيق أفضل التحسينات لكل صورة، بغض النظر عن تعابير الوجه أو زاوية التصوير. حيث أنها تعمل على فهم الاختلافات بين الأعمار المختلفة، وهذا لجعل هناك فرص أنسب لإبراز موضوع الصورة، كما أنها حاليًا تعمل على التعليم الذاتي لإبراز وتحسين الصور في المستقبل، أما بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في أخذ صور سيلفي عالية الجودة مع الحد الأدنى من الجهد فهذه الكاميرا صنعت خصيصًا لذلك، لذا الواضح أن هذا الهاتف هو الهاتف المناسب لهم.

ويمكن الإشارة إلى  المعلومات التي حصلنا عليها عن كاميرا الهاتف حيث أن كاميرا الهاتف الخلفية تأتي بدقة 20 ميجابكسل مع فلاش LED وضبط تلقائي للصورة، ومميزات مختلفة منها وضع العلامات الجغرافية، التركيز في الصورة عن طريق اللمس، خاصية كشف الوجه، HDR و خاصية البانوراما، كما أن تصوير الفيديو يأتي بدقة 1080 بكسل عند بسرعة 30 لقطة في الثانية، وكما ذكرنا في السابق فإن الكاميرا الأمامية مميزة حيث أنها تأتي مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل كلا العدستين.

أما عن باقي الإمكانيات التي وردت لنا فإن الهاتف يأتي بنظام أندرويد إصدار 7.0 ( نوجا) أما الذاكرة العشوائية للهاتف فتأتى بحجم 6 جيجابايت مع ذاكرة داخلية 64 جيجابايت كذلك يمكن إضافة كارت ذاكرة خارجية تصل إلى 256 جيجابايت في منفذ خاص بها microSD ويوجد أيضًا امكانية إضافة شريحتين اتصال Nano-SIM.

موعد طرح هاتف Oppo F5

بخصوص الشاشة فإنها تأتي كابستيف من فئة IPS LCD تدعم اللمس مع 16 مليون لون و بقياس 6.0 بوصة أما البطارية فتأتي غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون بسعة 4000 مللي أمبير وهذه الأخيرة تعبر عن مدى قوة البطارية وسعتها الكبيرة تدل على استحمال قوي لأداء الكثير من المهام، وعلى كل فإن المعلومات الأكيدة عن الهاتف ككل لم تظهر بعد لكن الواضح أن شركة اوبو اهتمت كثيرًا بوجود شاشة قوية مميزة بأنها تأخذ مساحة كبيرة من الهاتف وكما ذكرنا فهذا الهاتف يعتبر الأول من إنتاج شركة اوبو الذي يأتي بشاشة تأخذ مساحة الواجهة الأمامية كاملة وغير معروف هل هذه محاولة لمجاراة  شركة ابل في إنتاجها هاتف iPhone X بشاشة كاملة؟ على كل فمن الواضح أن الإمكانيات التي يتميز بها الهاتف من شاشة كبيرة كاميرا سيلفي مميزة ومساحة تخزين وفيرة هي محاولة لإرضاء المستخدمين بهاتف يناسب احتياجاتهم، حيث أن شعار الشركة من أجل الترويج للهاتف هو ” التقط صورة لذاتك الحقيقية”.

اقرأ أيضًا:

الصور ومقاطع الفيديو الأولى لكاميرا الهاتف Oppo F5 .. أفضل هاتف للصور السيلفي

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !