ماركات الموبايل

ابل ستقوم بتكرار خدعة قديمة في هواتف Apple iPhone 15 Pro .. تعرف عليها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 658

هل تذكرون النقلة من هواتف ايفون ٦ الى هواتف ايفون ٧ ؟ في هذا الوقت قررت أبل أن تغير الزر الرئيسي في الهاتف Home button ليتحول بدلا من كونه زر حقيقي. الى قطعة من البلاستيك الدائري، والمدعومة تحت الزر بمحرك خاص Haptic engine يقوم باعطاء المستخدم شعور أنه قام بالضغط على زر. هذا ما يبدو أن أبل قررت القيام به في هاتف Apple iPhone 15 Pro الجديد

أحدث تسريبات Apple iPhone 15 Pro

  • في أحدث نسخة من شائعات iPhone 15، يدعي المحلل  Ming-Chi Kuo الذي يعمل في TF International Securities أن Apple ستجلب أزرار الطاقة ومستوى الصوت ذات الحالة الصلبة إلى iPhone 15 Pro وPro Max. ستعمل الأزرار الجديدة مثل مستشعر Touch ID الذي تم تقديمه على iPhone 7 ولا يزال يستخدم حتى اليوم على iPhone SE نسخة 2022 بفضل محركين Taptic إضافيين على الجانبين الأيسر والأيمن من الإطار.

  • لن تدخل الأزرار الجديدة لأسفل كما يحدث الأن وستقدم بدلا من ذلك ردود فعل لمسية لتأكيد عملية اللمس للمستخدم.
  • يشاع أن هذه الأزرار الجديدة فقط لجهاز iPhone 15 Pro وPro Max/Ultra بينما من المتوقع أن تحتفظ طرازات iPhone 15 العادية بأزرار نقر التقليدية الخاصة بها.
  • أخيرا، يتوقع كو أن يتبع صانعو أندرويد أيضا نهج أبل مع هواتفهم الفلاجشيب التي تعتمد أيضا أزرار الحالة الصلبة. طبعا بعد سلسلة طويلة من السخرية من أبل وقراراتها. ومن ثم يقومون بتقليدها، وهو نفس ما حدث عندما قامت أبل بالاستغناء عن الشواحن في هواتفها من أجل – صدق أولا تصدق- الحفاظ على البيئة. وتعرضت لسلسلة طويلة من النكات والسخرية خاصة من منافسيها الأبرز مثل سامسونج وجوجل.

  • لكن سرعان ما نهجت هذه الشركات نفس النهج وقامت بالاستغناء عن الشواحن هي الأخرى – لنفس السبب!- حتى أن سامسونج قامت بحذف ما نشرته من استهزاء بأبل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نهجت نفس النهج.
  • على كل حال من المبكر الحديث عن تسريبات مؤكدة أو نهائية بخصوص Apple iPhone 15 Pro لذلك تبقى هذه التسريبات محل شك لحين تأكيدها من مسربين أخرين.
  • عند الاعلان  عن Apple iPhone 15 Pro يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !