ماركات الموبايل

تعرفوا على أهم مواصفات Apple iPhone 15 Pro و Apple iPhone 15 Pro Max

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 5099

منذ أيام، قدمت شركة أبل هواتف Apple iPhone 15 Pro و Apple iPhone 15 Pro Max وهي هواتف ذات فئة عالية جديدة تُعرف بهواتف فلاجشيب، والتي تباع جنبًا إلى جنب مع iPhone 15 وiPhone 15 Plus. تمتاز هواتف iPhone 15 Pro بمجموعة ميزات موسعة غير متاحة في هواتف iPhone 15 القياسية، بما في ذلك تقنية كاميرا متقدمة أكثر، وشاشة أفضل، ومعالج A17 أسرع، والمزيد.

أهم مواصفات Apple iPhone 15 Pro و Apple iPhone 15 Pro Max

  • تأتي هذه الهواتف Apple iPhone 15 Pro و Apple iPhone 15 Pro Max بنفس الأحجام التي تبلغ 6.1 و6.7 بوصة كما في هواتف iPhone 14 Pro، ولكن هناك بعض التغييرات الملحوظة. بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ، تستخدم أبل الآن إطارًا مصنوعًا من سبيكة تيتانيوم جديدة تُستخدم أيضًا في الأقمار الصناعية، وهناك ألوان تيتانيوم جديدة بما في ذلك الأبيض والأسود والطبيعي والأزرق. الكمية من التيتانيوم أخف وزنًا من الفولاذ المقاوم للصدأ، لذا تزن هواتف iPhone 15 Pro أقل من هواتف iPhone 14 Pro.
  • تمتاز سطح التيتانيوم بنمط مميز غير لامع، وهو مصحوب بإطار داخلي من الألومنيوم يعزز من تبديد الحرارة وإمكانية إصلاح زجاج الخلف. أجرت أبل أيضًا تعديلات على التصميم، بحيث أصبح الإطار أكثر تموجًا وأطراف الشاشة أصبحت أرق. الجزء الأمامي من iPhone ما زال محميًا بمادة Ceramic Shield المستخدمة في أقوى الزجاج المستخدمة في الهواتف الذكية.

  • أبل تستخدم نفس شاشة Super Retina XDR من العام الماضي مع تقنية Always-On Display ومعدل تحديث ProMotion بمعدل 120 هرتز. يأتي iPhone 15 Pro Max بدقة 2796×1290، بينما يأتي iPhone 15 Pro بدقة 2556×1179. بجانب التقليل من الحواف، لا توجد تغييرات في الشاشة، وتتميز أيضًا بنفس Dynamic Island في الأعلى.
  • بدلاً من منفذ Lightning، تحتوي هواتف iPhone 15 Pro الآن على منفذ USB-C الذي يوفر سرعات نقل USB 3 تصل إلى 10 جيجابت في الثانية. يمكن الشحن الآن باستخدام كابل USB-C، لذا يمكنك استخدام نفس الكابل لشحن iPhone وiPad وMac. مع منفذ USB-C، يمكن استخدام iPhone لشحن AirPods أو Apple Watch مباشرةً. الشحن بتقنية MagSafe بقوة 15 واط متاح أيضًا، وأضافت أبل دعمًا للشحن اللاسلكي بتقنية Qi2.
  • يتوفر زر العمل القابل للتخصيص الذي يمتاز بالمميزات والذي يشبه الزر العمل على ساعة Apple Watch Ultra، ويحل محل زر الصمت. يمكن تعيين زر العمل لأحد الوظائف المتعددة، مثل تشغيل الكاميرا، أو تشغيل الفلاش، أو تسجيل مذكرة صوتية، أو تنشيط اختصار. يتزامن زر العمل مع Dynamic Island لتقديم ردود فعل بصرية تصاحب الردود اللمسية.

  • تم ترقية الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل لتقديم أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة ودقة صورة افتراضية جديدة بدقة 24 ميجابكسل تقدم صور عالية الجودة بحجم ملف مناسب، وهو تحسين عن دقة 12 ميجابكسل السابقة. يمكن تعديل الكاميرا الرئيسية لأطوال بؤرية مختلفة، بما في ذلك 24 مم و28 مم و35 مم، وهناك خيار لالتقاط صور HEIF بدقة 48 ميجابكسل تأخذ مساحة أقل من صور RAW.
  • تم التقاط صور البورتريه الآن تلقائيًا في حال وجود شخص أو حيوان في الإطار أو عند النقر للتركيز، لذا يمكنك ضبط العمق ونقطة التركيز بعد التقاط الصورة حتى إذا لم تحدد وضع البورتريه. تتضمن الصور تفاصيل أدق وألوان أكثر إشراقًا وأداء أفضل في الإضاءة المنخفضة. تصبح وضع الليل أكثر وضوحًا من أي وقت مضى، ويتم التقاط الصور بواسطة Smart HDR 5 بألوان جلد أكثر واقعية واضاءات أكثر إشراقًا ومناطق وسطى أغنى وظلال أعمق عند مشاهدتها في تطبيق الصور.
  • تحتوي الكاميرا الفائقة العريضة الجديدة على مزيد من الإضاءة. يحتوي iPhone 15 Pro على عدسة Telephoto قياسية بزوم بنسبة 3x، ولكن iPhone 15 Pro Max مزود بعدسة Telephoto مطورة بنسبة 5x تستخدم تصميمًا جديدًا بشكل تترابريسم. قدمت أبل نظامًا جديدًا للتثبيت البصري يتضمن وحدة تركيز تلقائي ثلاثية الأبعاد للحصول على صور أوضح.
  • معالج A17 Pro هو أول معالج بتقنية 3 نانومتر من أبل، وتم بناؤه على نود مُحدث. تقول أبل إنه يتضمن أكبر تصميم للوحدة المعالجة الرسومية في تاريخ أبل، وأداء الوحدة المعالجة الرسومية يزيد بنسبة تصل إلى 20% عن A16. أما أداء وحدة المعالجة المركزية فزيادة تصل إلى 10%. تم ترقية محرك الذكاء الاصطناعي الجديد بنسبة تصل إلى 2 مرة.

  • بفضل وحدة المعالجة الرسومية ذات النواة الستة، تمكنت أبل من إضافة تتبع أشعة مُعالج بالأجهزة لتشغيل ألعاب الكونسول مثل Assassin’s Creed Mirage وResident Evil 4 لأول مرة، بالإضافة إلى تعزيز تطبيقات الواقع المعزز. تمتلك الهاتف فك ترميز AV1 مخصص للبث الفيديو أكثر كفاءة. يمكن لمعالج A17 Pro تشغيل ميزة توصيل الهاتف بوسائط تخزين خارجية لتسجيل فيديو بجودة 4K بمعدل إطار 60 إطارًا في الثانية مباشرةً على الجهاز، وبجانب هذه الميزة، أضافت أبل خيار الترميز بتقنية Log، مما يجعل هواتف iPhone 15 Pro أول هواتف ذكية تدعم نظام ترميز الألوان الأكاديمي المستخدم من قبل صناع الأفلام.
  • في وقت لاحق من العام، ستتمكن هواتف iPhone 15 Pro من تسجيل فيديو ثلاثي الأبعاد مكاني يمكن مشاهدته على Apple Vision Pro عندما يتم إطلاقه العام القادم.
  • أضافت أبل رقاقة Ultra Wideband الجيل الثاني التي تتيح لهاتفين آيفون يحملان هذه الرقاقة الاتصال على مسافة تصل إلى 3 مرات أطول. الاتصال المحسن يدعم ميزة البحث بدقة Precision Finding للأصدقاء عبر تطبيق البحث عن الأصدقاء، مما يتيح لك إيجاد أصدقائك في المناطق المزدحمة بدقة. تم تضمين دعم Wi-Fi 6E لسرعات Wi-Fi تصل إلى ضعف السرعة والوصول إلى نطاقات 6 جيجاهرتز عند استخدام جهاز توجيه Wi-Fi 6E. تم أيضًا إضافة دعم Thread، لتكاملات مستقبلية في تطبيق المنزل.
  • سيتم توسيع خدمة الإنقاذ الطارئ عبر الأقمار الصناعية لتشمل خدمة الإنقاذ الطارئ على الطرق عبر الأقمار الصناعية، لذا إذا واجهت مشكلة في سيارتك في منطقة بدون إشارة خلوية أو واي فاي، يمكنك استخدام خدمات الأقمار الصناعية للاتصال بشركة AAA، شريك أبل في هذا الجهد.
  • من المقرر أن تُطلق هواتف iPhone 15 Pro وPro Max يوم الجمعة 22 سبتمبر، مع توفر الطلبات المسبقة اعتبارًا من الساعة 5:00 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ يوم الجمعة 15 سبتمبر.
  • عند الاعلان عن هواتف Apple iPhone 15 Pro و Apple iPhone 15 Pro Max في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !