ماركات الموبايل

الإنتهاء من تحديث نظام تشغيل أوريو في هاتف Galaxy S8

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2248

يشهد هاتف Samsung Galaxy S8، وهاتف Samsung Galaxy S8 Plus تحديثًا جديدًا، وهو حصولهما على تحديث جديد لنظام التشغيل أندرويد أوريو بيتا، هذا التحديث الذي كان يعمل عليه من أوائل نوفمبر الماضي، وقد شهدت سامسونج على تلقي نظام تشغيل أوريو العديد من مرات تكرار التحديث، ونتوقع أن تختتم عمليات التحديث هذه في وقتٍ مبكر من العام المقبل.

وما نحن في صدد له الآن هو التحديث النهائي المتداول الآن، وهو بيتا 5 (ZQLE) الذي وصل بالفعل إلى هواتف Samsung Galaxy S8، Samsung Galaxy S8 Plus وقد وصلت هذه الأخبار عبر Sam Mobile، ومثل التحديث بيتا 4، فإن التحديث الأخير يركز على bugs، كما أنه يركز على مشاكل مثل الشاشة الرئيسية التي لا تناسب العرض بشكل صحيح، وإعادة تشغيل الهاتف أثناء استخدام الكاميرا، تشغيل الفيديو بشكلٍ أسرع بعد توصيل كابل HDMI، يتم حل جميع هذه المشكلات بفضل التحديث الأخير.

وهناك عدّة تكهنات أن هذا التحديث هو التحديث الأخير، وذلك استنادًا إلى حدٍ كبير على بيتا سامسونج نوجا من العام الماضي، حيث شهد أربعة تحديثات لهواتف Samsung Galaxy S7، وSamsung Galaxy S7 Edge، وانتهت هذه التحديثات في ديسمبر. قد يكون هذا التكهن مخطئًا لكن إذا نظرنا إلى المدة التي خرجت فيها هذه التحديثات الخمس وهي شهرين فقط – وهذا يتضمن bugwatch – فهذا يضعك أمام نهاية طرح تحديثات من نظام التشغيل أوريو، قد تكون بالفعل نهاية التحديثات من أوريو قريبة.

لكن على جانب آخر فقد أكدت سامسونج أن تحديثات بيتا لهاتف Galaxy S8 انتهت في 15 يناير الماضي، لكن هناك ملاحظة لاحظها مستخدمي Reddit  للتحديث الخامس أن التسجيل انتهى للمستخدمين الجدد قبل إصدار التحديث، وهذا يؤكد أن نهاية طرح هذه التحديثات وشيكة بالفعل لهواتف Galaxy S8، Galaxy S8 Plus، وذلك بعد الإنتهاء من اخراج الأخطاء النهائية.

وكما ذكرنا من قبل فإن هذه التحديثات وصلت بالفعل الآن إلى هواتف Galaxy S8، Galaxy S8 Plus، هذا التحديث بالفعل يسحق كافة الأخطاء، بالإضافة إلى التحديث الأمني الخاص بشهر يناير 2018 وصل بالفعل، وبالنظر إلى كل ما تضمنته التحديثات فلا يوجد شيء أبعد مما لدينا الآن يُمكن أن تقدمه شركة سامسونج لهذه الهواتف، حتى أن هناك بعض الخبراء يرون أن هناك طريق إلى الإنهيار، لذا فهذا هو وقت نهاية أوريو بيتا، حتى وإن حدث وقدمت تحديثات جديدة، فسيكون خطأ وطريق لوقوع الإصدار كافة.

بالنسبة للموعد الرسمي لعمل التحديث الجديد أوريو، فإن المتوقع أن يصل خلال أسبوعين، وقد يستغرق وقتًا أطول وذلك اعتمادًا على الناقل المحلي، لذا فإن التمتع بالحصول على التحديث الأخير قد يبدأ مع نهاية شهر يناير الجاري.

ورجوعًا إلى شهر نوفمبر الماضي، حيث اطلقت فيه سامسونج بشكل رسمي برنامج أندرويد أوريو 8.0 بيتا من أجل هواتف Samsung Galaxy S8، Samsung Galaxy S8 Plus، وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل، حيث يأتي مع واجهة مستخدم 9.0. هذا الإصدار تم إتاحته لكل المستخدمين، ولكن خصص امتيازات لمستخدمين في مناطق مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كوريا الجنوبية، المملكة المتحدة، وهذه الإمتيازات تتلخص في إتاحته للهواتف unlocked، والهواتف التي تم شرائها أون لاين من المواقع المختلفة مثل T-Mobile.

وقد كانت الطريقة المتاحة للحصول على هذا التحديث هو الاشتراك في برنامج جالاكسي بيتا، وذلك من خلال أن تكون عضوًا في سامسونج، أو من خلال تطبيق Samsung plus وهو تطبيق متاح على متجر جوجل بلاي. وبالطبع فإن هذه التحديثات متاحة لأصحاب هواتف Galaxy S8، Galaxy S8 Plus فقط.

اقرأ أيضًا :

كيف تستخدم هواتف أندرويد دون أن تتبعك جوجل

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !