ماركات الموبايل

التحديثات الأمنية الجديدة لهواتف نوكيا

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1950

في وقتٍ سابق وعدت شركة HMD  بأن تقدم تحديثات برمجية منتظمة بشكل شهري لجميع هواتف نوكيا، ولا يوجد أدنى شك في أن الشركة الفنلندية سوف تلتزم بكلمتها، ويظهر هذا من خلال ما تلقاه مستخدمي هاتف Nokia 6 حيث بدأوا في تلقي التحديثات الأمنية لنظام التشغيل أندرويد، وذلك لشهر نوفمبر 2017، مع هذا التحديث الجديد فإن مستخدمي الهاتف الذكي Nokia 6 سوف يحصلون على العديد من الميزات، والتحسينات الجديدة، بالإضافة إلى إصلاح العيوب، وقد انتشر القول من قِبل شركة HMD حول إضافة التحديث الجديد لنظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو)، لجميع هواتف نوكيا بما في ذلك هاتف Nokia 8.

يأتي التحديث الأمني الجديد لهاتف Nokia 6 بزيادة 150 ميجابايت، حيث يأتي بالعديد من الإصلاحات الأمنية لهذا الشهر، يجلب التحديث أيضًا العديد من التعديلات والتحسينات على الجهاز. وقد قامت جوجل بإصدار التحديثات الأمنية على ثلاث مراحل، الأولى في 1 نوفمبر، والثاني 5 نوفمبر، والثالث 6 نوفمبر. ووفقًا لما تداول فإن نظام التشغيل أندرويد احتوى على 31 تعديل خلال شهر نوفمبر، صُدر 9 منها في السادس من نوفمبر، في حين أن بقية الإصلاحات تم إصدارها في 1 و 5 نوفمبر.

والتعديلات التي تم إصدارها من 1 نوفمبر إلى 5 نوفمبر هي للتعامل مع نقاط الضعف التي تنتج عن طريق وسائل الإعلام خاصًة خدمات جوجل، والتي تُعطي ثغرات للمهاجمين بشن هجوم على الهاتف عن بُعد، وبالفعل مع التحديثات الأمنية لشهر نوفمبر 2017 تم حل هذه المشكلة. غير هذه المشكلة كانت هناك مشكلة مع الواي فاي، وبرنامج الكاميرا.

التحديث الأمني لشهر نوفمبر 2017 يجلب إصلاحات الأمان، تحسينات وتحديثات للكاميرا مثل تحديث لخاصية التعرف على الوجه، كما يأتي التحديث لرفع أداء شبكة الواي فاي، وميزات توفير الطاقة.

وقد تحدث juho Sarvikas المدير التنفيذي للمنتجات في شركة HMD عبر تويتر عن هذه التحديثات قبل بضعة أيام، حيث ذكر أن الاختبارات هاتف Nokia 8 التي تجري على نظام التشغيل الجديد أندرويد 8.0 (أوريو) قد اكتملت، وسوف تقوم الشركة بطرح نسخة مستقرة نظام التشغيل المُحدث قريبًا جدًا، كما أشار إلى أن هاتف Nokia 8 يحتوي على beta labs الآن وأن هواتف Nokia 3، Nokia 5، Nokia 6 سوف يصل إليهم في القريب العاجل، كما أنهم سيحصلون على تحديث نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو) في أقرب وقت أيضًا، ومع ذلك لم تحدد شركة HMD الجدول الزمني الخاص بطرح تحديث أندرويد 8.0 (أوريو) لهواتف نوكيا.

ومن الواضح أن هذا الالتزام طويل الأجل بالدعم والتي تقدمه شركة HMD  قد لاحظ مراقبو الصناعة، رغم أنه لا يقدم دعمًا قويًا للمبيعات بشكل مباشر، إلا أنه يزيد الثقة في شركة HMD في خططها المستقبلية. في السابق كان يُنظر إلى نوكيا كشركة مُصنعة موثوق بها، والحفاظ على هذه السُمعة في بيئة تنافسية اليوم أمر لابد منه.

وما يزيد التأكيد على هذا أن التحديثات الأمنية الشهرية تصل في موعدها، حتى أن التحديث الأمن لشهر سبتمبر لأجهزة نوكيا وصل قبل التحديثات الأمنية لأجهزة جوجل، وتكرر الأمر في شهر أكتوبر، وها نحن ذا نؤكد على أن هذه التجربة تجعل مستخدمي هواتف نوكيا سعداء بهذا، أنه ثُقل من الثقة تبنيه شركة HMD دعم طويل الأمد، ونهج واضح في أنها تركز على المستهلك أكثر، وهذا بالطبع يدعم زيادة المبيعات خاصًة وأنها تشرع في الدخول في عامها الثاني للمبيعات العامة من خلال هواتف نوكيا.

 

*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي” “لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

اقرأ أيضًا :

رسميا.. هواتف نوكيا تحصل على أندرويد أوريو

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !