ماركات الموبايل

المراجعة التي طال انتظارها.. تعرفوا على مراجعة Apple iPhone 13 Pro Max

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 644

نقدم لكم من خلال هذا الموضوع المراجعة التي طال انتظارها في عالم الهواتف المحمولة.. تعرفوا على مراجعة Apple iPhone 13 Pro Max وما هي ملاحظاتنا الايجابية والسلبية عليه وعلى أداء شركة ابل في عالم الهواتف بشكل عام

مراجعة هاتف Apple iPhone 13 Pro Max

  • يأتي تصميم Apple iPhone 13 Pro Max بتصميم حديث. يعيبه أنه لم يتخلى تماما عن مفهوم النوتش. وهو أمر غريب أن يوجد في هاتف يتعدى سعره ١٠٠٠ دولار! لكن من ناحية أخرى أعلنت ابل – على استحياء – عن تقليل مساحة النوتش بنسبة ٢٠٪ .. هذا الخبر يجعلنا سعداء بنسبة ٢٠٪ أيضا ! الكاميرات الخلفية انتقل تصميمها ايضا. لكن بدون فائدة نهائية على المستخدم اللهم الا توسيع عدسات الكاميرا قليلا. لكن وللصراحة. نعتقد أن ابل غيرت تصميم الكاميرات الخلفية ليكون ايفون ١٣ متغيرا عن تصميم النسخة ١٢ ليستطيع المستخدمين القول أننا نملك iPhone 13 فحسب! نلاحظ أيضا أن Apple iPhone 13 Pro Max يزن ما يقارب ٢٤٠ جرام.. هذا ربع كيلو كامل يستقر بين يديك. لذلك لا ننصح باقتناء الهاتف لغير محبي الاوزان الثقيلة والأحجام الكبيرة.

  • تقدم شاشة الهاتف Apple iPhone 13 Pro Max أداء أكثر من رائع بفضل شرائح Super Retina XDR OLED وحجم ٦.٧ انش الضخم. لكن المميز بحق هو دعم التحديث بنسبة ١٢٠ هرتز. كما أن الهاتف يضبط نفسه تلقائيا حسب المحتوى المعروض ليغير درجة التحديث بما يضمن عدم استهلاك البطارية بلا طائل. كما تقدم الشاشة اداء جيد تحت اشعة الشمس المباشرة نتيجة معدل البيكسل لكل انش والذي يصل الى ٤٥٨ بيكسل لكل انش. كما تاتي الشاشة مع طبقة حماية ضد الخدوش والصدمات تفتخر بها ابل وتستعرضها في كافة اعلاناتها.
  • معالج الهاتف Apple A15 Bionic هو الأحدث والأقوى من أبل. قادر على تقديم أداء أكثر من رائع خاصة عندما ياتي مع المعالج الرسومي خمانس النواة Apple GPU
  • لم تعد ابل تصدر هواتف بسعة اقل من ١٢٨ جيجا بايت. كما يمكن زيادة سعة الهاتف عند الشراء الى ١ تيرا بايت. مرورا بسعات ٢٥٦ و ٥١٢ جيجا بايت. وسعة ١ تيرا هي سعة مستحدثة لتتحمل ملفات الفيديو ضخمة الحجم التي تنتجها الكاميرات الاحترافية التي سنتحدث عنها في فقرة لاحقة. كل هذا رائع. لكن لا تزال أبل متمسكة بعدم زيادة مساحات التخزين من خلال كروت الذاكرة الخارجية ما يجعل المستخدم مجبر على الاختيار من البداية.

  • لا شك أن كاميرات Apple iPhone 13 Pro Max تقدم أداء أكثر من رائع. نتحدث هنا عن ٣ كاميرات خلفية كل واحدة بدقة ١٢ ميجا بيكسل. الأولى بعدسة واسعة والثانية تيلي فوتو والثالثة واسعة للغاية. وكاميرا سيلفي بنفس الدقة لكن بعدسة واسعة. هذا التنوع في العدسات مع زيادة أحجامها عن الموديلات السابقة جعل الهاتف قادر على التقاط صور غاية في الروعة حتى في ظروف الاضاءة الخافتة أو الشبه منعدمة. مع القدرة على التقاط الصور من مسافات قريبة جدا فيما يتعلق بتصوير الماكرو بحيث تصل المسافة الى ٢ او ١ سم فقط من الجسم محل التصوير دون خسارة الجودة. كل هذا ياتي على جانب، وعلى جانب أخر ياتي نمط Cinematic mode الجديد من ابل والعازل للخلفية اثناء التقاط الفيديو. وكان من الممكن ان نكتفي باحترام هذا النمط – لا الانبهار به- إلا أن الانبهار الحقيقي ياتي في القدرة على تحرير هذا النمط على الاستوديو الخاص بالهاتف دون الحاجة لنقل الفيديوهات لأجهزة الكمبيوتر، بالاضافة للقدرة على اضافة تاثيرات العزل بعد الالتقاط وليس اثناء التقاط الفيديو فقط! والمميز هذا أن الهاتف ياتي مع نظام التشغيل IOS15 الذي يدعم العديد من مميزات التصوير الجديدة مثل القدرة على استخراج النصوص والاتصال بالارقام الموجودة على الصور. بالاضافة للعديد من المميزات التي توضح فوائد انسجام نظام التشغيل مع المعالج مع الكاميرات في نفس البوتقة.

  • لكن يجب أن يكون لنا هنا وقفة مع بعض عيوب التصوير في Apple iPhone 13 Pro Max.. أولا لا يمكن النقل بين العدسات المختلفة (نتحدث هنا عن الماكرو) إلا بالاقتراب من الاجسام ليستشعر الهاتف رغبتنا في تصوير الماكرو. لماذا لا تقدم ابل القدرة على الاختيار من البداية للمستخدم! كما أن نظام العزل في الفيديوهات لا يعمل بكفاءة كبيرة. فالصورة تظهر ضبابية في احيان كثيرة وكثيرا ما يغطي العزل على مدى احساسنا بحقيقية المشهد وتجانس مكوناته. كما ان استخدام نمط السينما Cinematic mode قادر على التهام البطارية في فترة زمنية قليلة للغاية.
  • نظام الصوت في الهاتف يمتاز بالارتفاع في الصوت مع النقاء في نفس الوقت بفضل السماعات الستريو. يعيب الهاتف عدم دعمه لتوصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم الأمر الذي انتهجته ابل منذ فترة طويلة نسبيا. وهو امر غير مستغرب من شركة (استخسرت) الشواحن في مستخدميها الذين يدفعون اكثر من ١٠٠٠ دولار في الهاتف… عفوا.. نسينا أن أبل قامت بهذا الأمر لعدم تلويث البيئة وليس بخلا منها لا سمح الله! ويكفينا أن الهاتف يأتي مع سلك للشحن.. أليس كذلك!

  • غياب مستشعر بصمة الأصابع عن Apple iPhone 13 Pro Max لا يمكن تفسيره الا انه محاولة من ابل عدم تقديم كل ما في جعبتهم من مبتكرات في هذه النسخة. ومن الأن نتوقع أن ياتي ايفون ١٤ مع تصميم بدون نوتش وبصمة اصابع في الشاشة. على الرغم من احتياج قطاع كبير للمستخدمين لمستشعر بصمة اصابع خاصة في زمن كورونا حيث ارتداء الكمامات الطبية أصبح لزاما على الجميع.
  • لا تعلن ابل عن سعة بطاريتها بشكل رسمي (تقول التقارير أنها ٤٣٥٢ ملي امبير) لكنها قادرة على العمل لوقت طويل مقارنة بهواتف ايفون السابقة. على الرغم من أن Apple iPhone 13 Pro Max يستهلك الكثير من الطاقة في عمل الشاشة وانماط التصوير. كما ياتي الهاتف مع القدرة على الشحن  اللاسلكي بقوة ١٥ وات ويعيبه في راينا انه لا يدعم الشحن العكسي
  • وأخيرا فان سعر Apple iPhone 13 Pro Max يبدأ من ١١٠٠ دولار امريكي في الاسواق العالمية. وعند الاعلان عنه في الاسواق العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !