ماركات الموبايل

المزايا النهائية لهاتف Honor V10

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 2633

أنه الهاتف الذي أثار اهتمام المستخدمين رغم وجود هاتف Honor 7X، إلا أن مميزاته ومواصفاته وإمكانياته تُتيح له أن يكون هاتف مميز مثير للإهتمام، لذا سوف نقوم باستعراضٍ سريع لأهم ما يميز هذا الهاتف الذي يُطلق عليه Honor View 10  أو كما يَطلق عليه الصينيون Honor V10.

الشاشة

يُمكن أن ترى من الخارج أن هاتف Honor V10 يشبة إلى حدٍ ما هاتف Huawei Mate 10، أنه نفس الحجم، نفس مدى الشاشة المنخفض، قاريء البصمات الذي يأتي في الجبهة، نفس المُعالج  Kirin 970، ونفس المعالج الرسومي Mali-G72. الأجهزة الداخلية لهاتف Honor V 10 هي نفسها في هاتف Mate 10 ولكن هناك بعض الإضافات التي تجعلها فريدة من نوعها، وأكثر من ذلك بكثير، وذلك بأسعار معقولة من هاتف Mate 10.

على عكس هاتف Mate 10 فإن شاشة هاتف Honor V10 تأتي بجودة 2160 * 1080 بكسلات، مع كثافة 403 بكسل لكل بوصة، وهي تشبه هاتف Mate 10 Pro وهذا يعتبر شيء جيد، كما أن الشاشة تأتي بحجم 5.99 بوصة من فئة LTPS IPS LCD كابستيف متعددة اللمس، مع 16 مليون لون وهذا يُعطي للشاشة صورة مشرقة، كما إذا كُنت تُفضل الشاشات الكبيرة فهذة الشاشة مناسبة جدًا.

الأداء

الهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد الإصدار الثامن (أوريو)، كما أن المعالج الرئيسي  Kirin 970 ثماني النواة (رباعي النواة بتردد 2.4 جيجاهرتز Cortex-A73، رباعي النواة بتردد 1.8 جيجاهرتز Cortex-A53) يضع الهاتف على قدم المساواة مع الهواتف التي تأتي بمعالج Snapdragon 835 وإذا قال أي شخص غير ذلك سيكون مخطيء، أنه أفضل مُعالج قدمته شركة هواوي.

على نفس الوتيرة يأتي المعالج الرسومي Mali-G72 للمساعدة على تقوية الأداء، والأنوية الثمانية لمساعدته في المهام المكثفة بيانيًا. سوف تجد أداء الهاتف مشابه لأداء سلسلة Mate 10 ولكن سوف تحصل على المزيد من المواصفات المؤثرة جدًا، وخاصًة بالنسبة لجهاز أرخص بكثير من المتوقع.

يأتي هاتف Honor V 10 مع ذاكرة عشوائية وذاكرة داخلية من عدّة نسخ، حيث تأتي نسخة الذاكرة الداخلية 128 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائية 6 جيجابايت، أما النسخة الثانية من ذاكرة التخزين الداخلية فتأتي 64 جيجابايت، مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت. كما أنه يُمكنك إضافة كارت ذاكرة خارجي يصل إلى 256 جيجابايت. وعادًة ما نتوقع هذا التكوين من الهواتف الذكية في الفئة العُليا، لذا فإن اقتناء هذا الهاتف له منافع عدّة

الكاميرا

يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية مزدوجة، العدسة الأولى تأتي بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة 1.8/f أما الثانية فتأتي بدقة 20 ميجابكسل مع فلاش LED ومميزات عديدة منها: وضع علامات جغرافية، التركيز باللمس، كشف الوجه والإبتسامة، بانوراما، HDR، كشف تلقائي للصورة. أما تسجيل الفيديو بجودة 2160 بكسل في 30 إطار في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.0/f، كل هذا يوضح أن لدينا كاميرا قوية تُخرج صور رائعة.

البطارية

القوى العظيمة الموجودة في الهاتف، بطارية تأتي بسعة 3750 مللي أمبير غير قابلة للإزالة من فئة ليثيوم بوليمير، وهذه البطارية تساعد في أداء البطارية، هي بالطبع ليست 4000 مللي أمبير مثل هاتف Mate 10 ولكنها قريبة. لكن honor لم يعطلنا أي تقديرات إلى متى يمكن أن يستمر عُمر البطارية، ولكن تُقدم honor خاصية الشحن السريع، حيث يُمكن شحن البطارية 58% في 30 دقيقة، والمتوقع أن تكون البطارية على قدر أداء الهاتف والشاشة.

وبهذا يكون لدينا المزيد من المميزات التي يتمتع بها هاتف Honor V10، وبعض العيوب الطفيفة التي من الواضح إنها مُنعدمة، الهاتف رائع، وبسعر معقول ومناسب للفئة السعرية المتوسطة.

 

اقرأ أيضًا :

مميزات وعيوب هاتف Samsung Galaxy J7 Pro

*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي” “لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !