ماركات الموبايل

المقارنة المحيرة.. Apple iPhone 15 Plus ضد Apple iPhone 15 Pro Max

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 687

اذا كنت محتارا في التقرير ما هي الهواتف الأفضل بالنسبة لك بين Apple iPhone 15 Plus و Apple iPhone 15 Pro Max فهذا التقرير سيجعلك تقف على أرض صلبة من خلال المقارنة بين الهاتفين

Apple iPhone 15 Plus ضد Apple iPhone 15 Pro Max

 

  • من حيث الحجم، هناك فرق ضئيل بين الإصدار Pro والإصدار Plus. على الرغم من أن الاثنين يتميزان بنفس حجم الشاشة، إلا أن الإصدار Pro Max أصغر قليلاً وأضيق قليلاً بفضل الحواف المقصوصة. بالمقارنة مع الإصدار السابق، يتميز الإصدار 15 Pro Max بحواف أرق.
  • ومع ذلك، يأتي الإصدار 15 Plus أنحف وأخف وزنًا. على الرغم من أن الإصدار Pro Max الجديد يأتي بجسم من التيتانيوم، مما يقلل من وزنه بشكل كبير، إلا أن الإصدار 15 Plus يبدو أكثر سهولة في الاستخدام باليد.
  • بالإضافة إلى البنية الأكثر تميزًا، يتميز الإصدار 15pro max بنفس الميزات المتوفرة في إصداره الأقل تكلفة – الزجاج المصنوع من قبل شركة Corning مع تقنية Ceramic Shield للواجهة، وزجاج Corning المصقول على الجزء الخلفي، وشهادة IP68 لمقاومة الماء والغبار.

 

  • في النهاية، يبدو أن الإصدار 15 Plus أكثر سهولة في الاستخدام قليلاً، ولكن الإصدار 15 Pro Max يتميز ببنية أكثر تميزًا. القرار النهائي يعتمد على اختيارك.
  • بشكل عام، ستحصل على تجربة مشاهدة مشابهة بشكل كبير من الجهازين. الإصدار 15 Plus والإصدار 15 Pro Max يتميزان بنفس حجم الشاشة بشكل كبير، مع الفرق الوحيد يكمن في معدل التحديث. بينما يتميز الإصدار 15 Pro Max بمعدل تحديث متغير وقابل للتكيف بمعدل 120 هرتز، يتم تحديد الإصدار 15 Plus في عام 2019 بشاشة بمعدل تحديث 60 هرتز. بالإضافة إلى ذلك، لسبب ما، لا ترغب Apple في توفير ميزة Always-on على الإصدار 15 Plus، لذا إذا كنت تحب حقًا ميزة الشاشة الدائمة (Always-on display)، يجب أن يكون الإصدار 15 Pro Max هو اختيارك.
  • يمكن أن نجادل طوال اليوم حول مدى أهمية معدل التحديث بمعدل 120 هرتز ومدى قدرة معظم الأشخاص على رؤية الفارق، ولكن بمجرد أن تجرب شاشة عالية معدل التحديث، من المحتمل أنك لن ترغب في العودة إلى الوراء. تصبح الرسوم المتحركة والألعاب التي تعمل بمعدل 120 إطارًا في الثانية أكثر نعومة بشكل ملحوظ على شاشة الإصدار 15 Pro Max.

 

  • من ناحية أخرى، إذا لم ترَ فرقًا كبيرًا في استخدامك اليومي، ينبغي أن تكون شاشة OLED للإصدار 15 Plus ملائمة تمامًا. إنها تحتوي على قطعة “Dynamic Island” الجديدة، وهي تقترب فقط بضعة نيتس من سطوع الشاشة الأقصى للإصدار 15 Pro Max (1,642 نيتس مقابل 1,787 نيتس). القرار نفسه وتقنيات HDR10 و Dolby Atmos متاحة على كلا الإصدارين. علاوة على ذلك، يمكنك توقع دقة لونية ممتازة وقراءة الشاشة تحت أشعة الشمس بغض النظر عن الإصدار الذي تختاره.

عمر البطارية

  • حسنًا، لدينا فائز واضح في اختبار عمر البطارية، حيث يتصدر الإصدار 15 Pro Max بفارق واعد في معظم الجوانب. بينما يتميز كلا الهاتفين بنفس حجم البطارية بشكل نسبي، يبدو أن الشريحة الجديدة A17 Pro والشاشة OLED LTPO الأكثر كفاءة من حيث الطاقة في الإصدار 15pro max تجعلان الفرق.
  • فيما يتعلق بعمر البطارية، يتبادل الهاتفان اللكمات اعتمادًا على حالة الاستخدام، ولكن بشكل مجتمع، عمر بطارتيهما تقريبًا نفسه.

سرعة الشحن

  • نتائج اختبار الشحن لدينا هذا العام تعد واحدة من أكبر ألغاز العالم. بعد تشغيل الاختبارات المتكررة مع نفس شاحن آبل بقوة 20 واط (وبعض الشواحن غير الآبل بقوة 30 واط فأكثر)، تظل النتائج ثابتة. يتم شحن الإصدار 15 Plus بشكل أسرع بكثير من الإصدار 15 Pro Max في كل مرحلة حتى لو أعلنت Apple أوقات شحن مماثلة.
  • الإصدار الأرخص، 15 Plus، يتفوق على الطراز الأكثر تميزًا عند الدقيقة الخامسة عشرة والدقيقة الثلاثين ويمكنه إكمال دورة كاملة في أكثر من 90 دقيقة، بينما يحتاج الإصدار 15 Pro Max إلى 1 ساعة و 50 دقيقة.
  • كما يدعم الجهازان الشحن اللاسلكي والشحن السلكي العكسي، والذي تم تمكينه على الأرجح بفضل موصلات USB-C الجديدة. يجب أن نلاحظ أن موصل USB-C في الإصدار 15 Pro Max هو 3.2، مما يدعم سرعات نقل أعلى، بينما يتوقف الإصدار 15 Plus عند معيار USB 2.0 القديم.
  • اختبار السماعة
    على الرغم من أن الإصدار 15 Plus والإصدار 15 Pro Max يقدمان جودة صوت ممتازة، هناك فرق ملحوظ بينهما – الصوت العالي والجودة. بشكل طبيعي، ينتج الإصدار 15 Pro Max مقطوعات موسيقية تبدو أوضح بشكل ملحوظ مع أصوات الأصوات البارزة دون أن يعوقها الباس Bass. في الواقع، يكون الباس مناسبًا تمامًا ويجعل جميع المقطوعات تبدو أكثر امتلاءً ودفءً. من ناحية أخرى، يبدو الإصدار 15 Plus أكثر طمسًا بالمقارنة مع الإصدار Pro Max، ولا تكون الأصوات البارزة بنفس النقاء.
  • من الناحية الكائنية، يكون الإصدار 15 Pro Max أعلى بشكل معقول. قد تكون قادرًا حتى على التفريق بينهما باستخدام الودجة أدناه. نوصي بشدة باستخدام سماعات الرأس لهذا الاختبار وضبط مستوى الصوت على الحد الأقصى.

الأداء

  • الأداء هو عامل آخر يميز الإصدار 15 Plus والإصدار 15 Pro Max. يعمل الإصدار 15 Pro Max على شريحة A17 Pro الأحدث والتي تعتمد على عملية تصنيع 3 نانومتر من TSMC، بينما الشريحة Bionic 16 داخل الإصدار 15 Plus هي منتجة من قبل Apple وتعتمد على عملية تصنيع 4 نانومتر.
  • وفي الاختبارات الاصطناعية النقية، يتفوق الإصدار 15 Pro Max على الإصدار 15 Plus. الفارق في حالة النواة المتعددة حوالي 9٪، بينما في حالة العبء المشترك، تتفوق A17 Pro على 16 Bionic بنسبة 13٪. في الحياة الواقعية مثل التصفح والتعدد المهام وحتى الألعاب العفوية، لن ترى الكثير من الفارق. ومع ذلك، تمتلك A17 Pro خاصية واحدة إضافية.
  • بالإضافة إلى التحسينات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، تكون الشريحة A17 Pro قوية بما يكفي لدعم رسومات الألعاب على مستوى الأجهزة المحمولة. تعد Apple بجلب عناوين مثل Resident Evil Village وResident Evil 4 Remake وAssassin’s Creed Mirage إلى iOS. هذا أمر كبير لعشاق الألعاب ولا نستطيع الانتظار لرؤية تقنية Ray Tracing المعززة بالأجهزة الجديدة في العمل، مما يجلب جودة رسومات الألعاب إلى مستوى جديد.

مقارنة الكاميرا

  • تجربة الكاميرا هي على الأرجح أكبر فارق بين الإصدار 15 Plus والإصدار 15 Pro Max. من المرجح أن يكون هذا هو العامل المحدد بالنسبة للكثيرين. في نهاية اليوم، إذا لم تستخدم الكاميرا كثيرًا، فإن الإصدار 15 Plus سيقدم أداءً جيدًا للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام وإرسال الصور لأصدقائك وعائلتك.
  • من ناحية أخرى، إذا كنت تحب اللعب مع الكاميرا أو لديك حتى احتياجات شبه احترافية، فإن الاختيار الواضح سيكون لصالح الإصدار Pro Max.
  • لا يقدم الإصدار Pro Max مرونة أكبر فحسب من خلال وجود ثلاث كاميرات مخصصة (عريضة، ورئيسية، وتليفوتو 5x)، بل العتاد الكاميرا نفسه أفضل أيضًا. الكاميرا الرئيسية مجهزة بمستشعر أكبر، والكاميرا العريضة أيضًا تبتعد بمراحل عن الإصدار 15 Plus، ومستشعر ToF ثلاثي الأبعاد على الجزء الخلفي يمكنه تمكين ميزات إضافية. أيضًا، تدعم الكاميرا العريضة التركيز التلقائي، مما يمكن من التصوير القريب.
  • عند وضع الإصدار 15 Plus والإصدار 15 Pro Max جنبًا إلى جنب أثناء النهار، لا يكون الفرق بينهما بارزًا كثيرًا. بعد كل شيء، معظم الهواتف في الوقت الحاضر تقدم صورًا ممتازة خلال النهار.
  • الفارق الأكثر وضوحًا يكمن في العدسات العريضة. تكون كاميرا العرض الواسع في الإصدار 15 Plus غير مرضية حتى في ضوء جيد.
  • إذا لم تكن تهتم بتقنية الكاميرا الرائعة، والأداء الإضافي من الشريحة A17 Pro، ومعدل التحديث بمعدل 120 هرتز، فإن المبلغ الإضافي 350 يورو/300 دولار للإصدار Pro Max سيكون صعبًا للتبرير.
  • بشكل عام، يقدم الإصدار 15 Plus تجربة iOS بشاشة كبيرة وسلسة بنفس المزايا المتاحة، مثل Dynamic Island ومنفذ USB-C، وبالأخص عمر البطارية الرائع.
  • ولكن في حال كنت على استعداد لإنفاق مبلغ إضافي قليلاً على هاتفك الذكي التالي، ستقدر بالتأكيد قوة الكاميرا في الإصدار 15 Pro Max، وشاشة 120 هرتز أكثر نعومة، وربما جودة الرسومات الجديدة التي ستقدمها عناوين الألعاب القادمة إلى نظام iOS.
  • سعر هاتف Apple iPhone 15 Pro Max يبدأ من ٩٨٤٩٩ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة
  • سعر هاتف Apple iPhone 15 Plus يبدأ من ٨٩٩ دولار امريكي وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !