ماركات الموبايل

هاتف Apple iPhone 15 Pro Max يحتل هذه المكانة في اختبارات DxOMark .. تعرف عليها

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 188

مع بداية احتلال الهواتف الذكية لمرتبة عالية ومتقدمة في الحياة اليومية لملايين المستخدمين حول العالم، ظهرت العديد من المبادرات والمواقع والأدوات التي تقوم بتحليل ودراسة طريقة عمل الهواتف المحمولة. حتى يعرف المستخدمين المقبلين على الشراء أي الهواتف هي الأفضل لهم. ومن هنا ظهرت اهمية DxOMark كأداة مستقلة غير متأثرة بالاعلانات او الدعايات للحكم على الهواتف. وخاصة في مجال التصوير. حيث يبرع هاتف Apple iPhone 15 Pro Max الذي جاء في المرتبة الثانية في اختبارات الموقع. وهو الهاتف الذي اعلنت عنه شركة ابل منذ فترة قصيرة

هاتف Apple iPhone 15 Pro Max يجتاز اختبارات DxOMark

  • اجتاز Apple iPhone 15 Pro Max اختبار كاميرا DxOMark  – حيث جاء في المركز الثاني
  • ركز المراجعين في DxOMark  على اعجابهم بسطوع وتباين الصور، والتعرض الدقيق، حتى في اللقطات الليلية، وألوان البشرة الممتازة. تم تصنيف iPhone 15 Pro Max في المرتبة الأفضل لتعرض الصور واللون والملمس، وكذلك تأثير البوكيه (التاثير الخاص بالعزل)
  • يقول التقرير ايضا أن الهاتف هو أفضل هاتف من حيث تصوير مقاطع الفيديو.
  • الجهاز الوحيد الذي تفوق على هاتف ابل هو هاتف Huawei P60 Pro. والذي جاء في المرتبة الأولى
  • حيث أظهر اختبار DxOMark أن أوجه القصور هي انخفاض أداء الإضاءة، حيث كان iPhone أكثر تشويشا على الصور من بعض أقرانه، وفي النطاق الديناميكي المحدود قليلا في المشاهد الخارجية الصعبة.
  • طبعا سنجري اختبارنا التفصيلي الخاص لجميع كاميرات iPhone 15 Pro Max في مواضيع قادمة عن الهاتف. حتى يكون المستخدمين على دراية أكبر بالمزيد من نتائج الاختبارات والمراجعات حول الهاتف
  • وفي حال الرغبة في شراء هاتف Apple iPhone 15 Pro Max فالسعر يبدأ من 95800 جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

المزيد عن Apple iPhone 15 Pro و Apple iPhone 15 Pro Max

  • تأتي هذه الهواتف Apple iPhone 15 Pro و Apple iPhone 15 Pro Max بنفس الأحجام التي تبلغ 6.1 و6.7 بوصة كما في هواتف iPhone 14 Pro، ولكن هناك بعض التغييرات الملحوظة. بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ، تستخدم أبل الآن إطارًا مصنوعًا من سبيكة تيتانيوم جديدة تُستخدم أيضًا في الأقمار الصناعية، وهناك ألوان تيتانيوم جديدة بما في ذلك الأبيض والأسود والطبيعي والأزرق. الكمية من التيتانيوم أخف وزنًا من الفولاذ المقاوم للصدأ، لذا تزن هواتف iPhone 15 Pro أقل من هواتف iPhone 14 Pro.
  • تمتاز الهوافت انها تاتي مع سطح التيتانيوم بنمط مميز غير لامع، وهو مصحوب بإطار داخلي من الألومنيوم يعزز من تبديد الحرارة وإمكانية إصلاح زجاج الخلف. أجرت أبل أيضًا تعديلات على التصميم، بحيث أصبح الإطار أكثر تموجًا وأطراف الشاشة أصبحت أرق. الجزء الأمامي من iPhone ما زال محميًا بمادة Ceramic Shield المستخدمة في أقوى الزجاج المستخدمة في الهواتف الذكية.
  • أبل تستخدم نفس شاشة Super Retina XDR من العام الماضي مع تقنية Always-On Display ومعدل تحديث ProMotion بمعدل 120 هرتز. يأتي iPhone 15 Pro Max بدقة 2796×1290، بينما يأتي iPhone 15 Pro بدقة 2556×1179. بجانب التقليل من الحواف، لا توجد تغييرات في الشاشة، وتتميز أيضًا بنفس Dynamic Island في الأعلى.
    بدلاً من منفذ Lightning، تحتوي هواتف iPhone 15 Pro الآن على منفذ USB-C الذي يوفر سرعات نقل USB 3 تصل إلى 10 جيجابت في الثانية.

  • يمكن الشحن الآن باستخدام كابل USB-C، لذا يمكنك استخدام نفس الكابل لشحن iPhone وiPad وMac. مع منفذ USB-C، يمكن استخدام iPhone لشحن AirPods أو Apple Watch مباشرةً. الشحن بتقنية MagSafe بقوة 15 واط متاح أيضًا، وأضافت أبل دعمًا للشحن اللاسلكي بتقنية Qi2.
  • يتوفر زر العمل القابل للتخصيص الذي يمتاز بالمميزات والذي يشبه الزر العمل على ساعة Apple Watch Ultra، ويحل محل زر الصمت. يمكن تعيين زر العمل لأحد الوظائف المتعددة، مثل تشغيل الكاميرا، أو تشغيل الفلاش، أو تسجيل مذكرة صوتية، أو تنشيط اختصار. يتزامن زر العمل مع Dynamic Island لتقديم ردود فعل بصرية تصاحب الردود اللمسية.
  • تم ترقية الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل لتقديم أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة ودقة صورة افتراضية جديدة بدقة 24 ميجابكسل تقدم صور عالية الجودة بحجم ملف مناسب، وهو تحسين عن دقة 12 ميجابكسل السابقة. يمكن تعديل الكاميرا الرئيسية لأطوال بؤرية مختلفة، بما في ذلك 24 مم و28 مم و35 مم، وهناك خيار لالتقاط صور HEIF بدقة 48 ميجابكسل تأخذ مساحة أقل من صور RAW.
  • تم التقاط صور البورتريه الآن تلقائيًا في حال وجود شخص أو حيوان في الإطار أو عند النقر للتركيز، لذا يمكنك ضبط العمق ونقطة التركيز بعد التقاط الصورة حتى إذا لم تحدد وضع البورتريه. تتضمن الصور تفاصيل أدق وألوان أكثر إشراقًا وأداء أفضل في الإضاءة المنخفضة. تصبح وضع الليل أكثر وضوحًا من أي وقت مضى، ويتم التقاط الصور بواسطة Smart HDR 5 بألوان جلد أكثر واقعية واضاءات أكثر إشراقًا ومناطق وسطى أغنى وظلال أعمق عند مشاهدتها في تطبيق الصور.

  • تحتوي الكاميرا الفائقة العريضة الجديدة على مزيد من الإضاءة. يحتوي iPhone 15 Pro على عدسة Telephoto قياسية بزوم بنسبة 3x، ولكن iPhone 15 Pro Max مزود بعدسة Telephoto مطورة بنسبة 5x تستخدم تصميمًا جديدًا بشكل تترابريسم. قدمت أبل نظامًا جديدًا للتثبيت البصري يتضمن وحدة تركيز تلقائي ثلاثية الأبعاد للحصول على صور أوضح.
  • معالج A17 Pro هو أول معالج بتقنية 3 نانومتر من أبل، وتم بناؤه على نود مُحدث. تقول أبل إنه يتضمن أكبر تصميم للوحدة المعالجة الرسومية في تاريخ أبل، وأداء الوحدة المعالجة الرسومية يزيد بنسبة تصل إلى 20% عن A16. أما أداء وحدة المعالجة المركزية فزيادة تصل إلى 10%. تم ترقية محرك الذكاء الاصطناعي الجديد بنسبة تصل إلى 2 مرة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !