ماركات الموبايل

أحدث أخبار وتسريبات الهاتف العملاق القادم Oppo F7

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2031

نحن على بعد أيام -بحسب الأخبار المنشورة- عن إعلان شركة Oppo الصينية عن هاتفها العملاق الجديد Oppo F7 الذي يخلف هواتف Oppo F5 وF5 Youth، وهي الهواتف التي حققت نجاحًا كبيرًا في الأسواق التي تستهدفها الشركة. وانتشرت الأخبار والتسريبات عن خصائص وامكانيات الهاتف القادم من أوبو، ما يتضمن حجم الشاشة ونوع المُعالج الجديد وغيرهم.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين Oppo F5 Youth و Oppo F5

وقالت الأخبار أن هاتف Oppo F7 سيأتي بشاشة كبيرة بحجم 6.23 بوصة، ومُعالج جديد نوعه MediaTek Helio P60 ثُماني النواة، وسيعمل مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت (رام)، وبما أن شركة أوبو تشتهر بالكاميرات الأمامية ذات الجودة العالية، فسيأتي هذا الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 25 ميجابكسل، وهو رقم كبير بالنسبة لما نعرفه عن الهواتف المميزة فيما يخص تصوير الصور الذاتية (السيلفي). ومن المتوقع أن تعلن شركة أوبو عن الهاتف قريبًا جدًا، كما أعلنت من قبله عن هواتف Oppo R15 وR15 Dream Mirror Edition. وفيما يلي خصائص وامكانيات هاتف Oppo F7 المعروفة حتى الآن.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Galaxy A8 و Oppo F5 Pro

خصائص وامكانيات هاتف Oppo F7

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف Oppo F7 بشاشة حجمها 6.23 بوصة، دقّتها 1080 × 2280 بكسل بكثافة 402 بكسل لكل بوصة، نوعها IPS LCD LTPS تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، وصنُع الهاتف من المعدن مع زجاج محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس الذي يحمي الشاشة من الخدوش.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف Oppo A71

الأداء

يأتي هاتف Oppo F7 بمُعالج ثُماني النواة تردده 4 × 2.0 و4 × 2.0 جيجاهرتز نوعه Mediatek Helio P60، يعمل مع مُعالج رسوميات Mali-G72 MP3، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 أو 8 جيجابايت (رام) والذاكرة الداخلية بسعة 32 أو 64 أو 128 جيجابايت، مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 256 جيجابايت لها فتحة مُخصصة.  يدعم الهاتف شريحتي اتصال من نوع النانو، وفتحة USB OTG التي تُتيح للمستخدم توصيل الهاتف بالأجهزة الأخرى.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Oppo F5 وXiaomi Mi A1

الكاميرا

يأتي هاتف Oppo F7 بكاميرا  أمامية بدقة 25 ميجابكسل، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجابكسل، بجانبها فلاش LED أحادي، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، وأيضًا بدقة 1080 بكسل لكن السرعة غير محددة حتى الآن.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Oppo F3 وVivo 7 Plus

البطارية

يأتي هاتف Oppo F7 ببطارية Li-Ion غير قابلة للإزالة سعتها 3400 ميللي أمبير، لا تدعم الشحن السريع، أو هذا ما تقوله التسريبات حتى الآن.

اقرأ أيضًا: مقارنة الهواتف الأكثر جدلًا Oppo F5 و Huawei Mate 10 lite

نظام التشغيل

يأتي هاتف Oppo F7 بنظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

السعر

لا توجد أخبار عن سعر هاتف Oppo F7 حتى الآن، لكن بعض الأخبار تُشير إلى أنه قد يأتي بسعر يبدأ من حوالي 8000 جنيه مصري، أو 1702 ريال سعودي، أو 1667 درهم إماراتي.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !