ماركات الموبايل

براءات اختراع سامسونج للشاشات المزدوجة القابلة للطي تركز على الألعاب

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1768

يبدو أن الهواتف ذات الشاشة المزدوجة القابلة للطي هي حل لمشكلة، لكن سامسونج تكشف عن براءات اختراع والتي يعتقد مهندسي الشركة أنها قد تكون الحل اللازم للمشاكل التي يتم تقديم الهواتف القابلة للطي حلًا لها.

كما رأينا من قبل، فإن الحل الأمثل الذي تم اعتماده مع الشاشات المزدوجة القابلة للطي، هو ضبط إعدادات الألعاب على الشاشة الثانية أثناء تشغيل اللعبة على الشاشة الأخرى، أنه الحل الأكثر وضوحًا. وهذا ظهر في لعبة Nintendo 3DS.

 

ومن جانب آخر فإن براءات الاختراع طالت القلم S، والذي يلجأ الفنانون والرسامين إلى استخدام التابلت أو الأجهزة اللوحية من أجل الرسم على شاشاتها، لكن في حالة وجود شاشة منفصلة يعني أن هذا سوف يُسهل عليهم عملهم، وهذا ما تحاول أن توفره شركة سامسونج في هواتفها، سوف تمكنهم من العمل على شاشات أصغر وبنفس الإمكانيات التي يرغبون فيها.

الأكثر من ذلك أن كُل نصف من الهاتف، أو كُل شاشة لديها كاميرا خاصه بها، وميكروفون للصوت، والتي تُمكنك من عمل استخدامات أخرى.

كل هذه المميزات تشير إليها الشائعات في هاتف جديد من شركة سامسونج يحمل إسم Galaxy X، وعلى الرغم من أن هناك العديد من التسريبات والشائعات، وعلى الرغم من براءة الاختراع إلا أن شركة سامسونج ذاتها لم تخرج بأي تصريح رسمي عن موعد إطلاق الهاتف أو هل سيكون بالفعل هناك هاتف بهذا الإسم أو لا.

على جانب آخر فإن سامسونج تخرج علينا بهاتفين جديدين في آخر أسبوع من شهر ديسمبر ومن عام 2017 حيث يأتي هاتف  Samsung Galaxy A8 وهاتف 2018  Samsung Galaxy A8 Plus الذي يتميز كل منهما بكاميرا أمامية مزدوجة تأتي على الجبهة الأمامية للهاتف حيث تأتي العدسة الأولى بدقة 16 ميجابكسل، أما العدسة الثانية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل، كما أن الكاميرا تتميز بميزة التركيز المباشر التي تتيح لك اختيار شكل الخلفية، ما بين التركيز، أو وضع  bokeh. كما أن الهواتف تسمح بالتبديل بسهولة بين الكاميرات الأمامية للحصول على التأثير الذي تحتاجه.

وقد تم ترقية الكاميرا الرئيسية الخلفية لتصبح أكثر اشراقًا، مع فتحة عدسة 1.7/f ودقة 16 ميجابكسل، وقد تم إضافة الاستقرار الرقمي لأشرطة الفيديو لتصبح أكثر ثباتًا في حين أن وضع Hyperlapse يساعد على تكثيف الأمور لإظهار الجوهر.

وكما هو متوقع فقد جاء الهاتفان مع شاشة بتصميم Infinity الذي جاءت به سلسلة Galaxy S وهذا يشمل نسبة أبعاد 18.5:9 والزجاج المنحني أيضًا، كما تدعم الهواتف الجديدة تقنية ال VR.

هاتف Samsung Galaxy A8 يأتي مع شاشة بحجم 5.6 بوصة في حين أن هاتف Samsung Galaxy A8 Plus يأتي مع شاشة بحجم ممتد إلى 6 بوصة وهذا يجعلهم في الوسط مع هاتف Galaxy S8 الذي يأتي مع شاشة بحجم 5.8 بوصة. يُمكننا القول أن الهواتف الجديدة إمتداد لهواتف A5 و A7 وذلك بدلًا من تنمية إلى هاتف Galaxy A8 الأصلي.

على كُل فإن الهواتف الجديدة لم تأتي نسخ من هواتف سابقة في كل الأحوال، لكن هناك العديد من المميزات التي تم طرحها في هواتف آخر العام، إننا هنا ننتظر هواتف شركة سامسونج الجديدة التي سوف تأتي في العام الجديد مع المميزات وبراءات الاختراع التي شرحناها، من الواضح أن عام 2018 هو عام شركة سامسونج بكل تأكيد.

اقرأ أيضًا :

حصول هاتف Moto Z2 Force على تحديث أوريو 8.0

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !