ماركات الموبايل

بعد غياب 13 عام.. سلسلة هواتف Nokia من الفئة N تعود من جديد

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 4547

كشفت بعض الخبراء عن أن شركة HMD الفنلندية المسؤولة عن إنتاج هواتف Nokia سوف تُنتج هواتف الفئات N وX مرة أخرى، مما يعني أن الفئة N سوف تعود إلى الأسواق مرة أخرى بعد غياب 13 عامًا، لا توجد أخبار وتسريبات حتى الآن عن الهواتف الجديدة، لكننا على الأرجح سنشهد استعادة للذكريات مثلما حدث عندما أعادت شركة HMD طرح هاتف Nokia 3310 الأيقوني.

اتذكر عندما كنت في المرحلة الثانوية كانت هواتف Nokia هي الهواتف الأفضل والاسم الأشهر والأكثر إنتشارًا في مصر، وظهرت حينها هواتف شديدة التميز مثل Nokia N70 أو Nokia N73 أو Nokia N95، والذي حلمت بإمتلاكه لمدة عامين ولم يحالفني الحظ في ذلك، لذلك اتمنى أن تنتج شركة HMD هاتف Nokia مميز من الفئة N مرة أخرى، مثلما كانت تفعل في السنوات الأولى من الألفية الثالثة.

جدير بالذِكر أن آخر هواتف نوكيا هو هاتف Nokia 8 Sirocco الذي طُرح في شهر أبريل من العام الحالي 2018، وفيما يلي خصائص وامكانيات هذا الهاتف.

هاتف Nokia 8 Sirocco

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف Nokia 8 Sirocco بشاشة أبعادها 140.9 × 73 × 7.5 مم وحجمها 5.5 بوصة، دقّتها 1440 × 2560 بكسل بكثافة 534 بكسل لكل بوصة، نوعها IPS LCD تحتل 81.1% من مساحة الواجهة الأمامية، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، صنُع الهاتف من المعدن مع زجاج محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس الذي يحمي الشاشة من الخدوش.

اقرأ أيضًا: مزايا وعيوب هاتف Nokia 7 Plus هاتف الفئة المتوسطة الرائع من Nokia

الأداء

يأتي هاتف Nokia 8 Sirocco بمُعالج ثُماني النواة تردده 4 × 2.5 و4 × 1.8 جيجاهرتز نوعه Snapdragon 835، يعمل مع مُعالج رسوميات Adreno 540، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت (رام) والذاكرة الداخلية بسعة 128 جيجابايت، مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 400 جيجابايت تأخذ مكان شريحة الاتصال الثانية. يدعم الهاتف شريحتي اتصال من نوع النانو، وبصمة إصبع لفتح الهاتف من الجهة الخلفية.

اقرأ أيضًا: أسعار هواتف Nokia التقليدية الموجودة في مصر

الكاميرا

يأتي هاتف Nokia 8 Sirocco بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0 ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل، وكاميرا خلفية مزدوجة إحداها دقتها 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.6، والأخرى بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8، بجانبها فلاش LED مزدوج، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وضبطه باللمس والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، وأيضًا 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية.

البطارية

يأتي هاتف Nokia 8 Sirocco ببطارية Li-Ion قابلة للإزالة سعتها 3260 ميللي أمبير.

نظام التشغيل

يأتي هاتف Nokia 8 Sirocco بنظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

السعر

سعر هاتف Nokia 8 Sirocco يبدأ من حوالي 2399 ريال سعودي، وغير متوفر حاليًا في الأسواق المصرية والإماراتية.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !