ماركات الموبايل

تعرفوا على المقارنة بين الهاتفين iPhone 14 و Samsung Galaxy Z Flip 4

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1445

كانت سامسونج في طليعة الهواتف القابلة للطي – من سلسلة الهواتف ذات الطيات الكبيرة والمكلفة إلى هواتف Flip ذات النمط “العادي”. من خلال جلب الهواتف القابلة للطي للجماهير ، قدمت الشركة الصدفة البحرية الحديثة التي تطوي لتصبح أكثر إحكاما. يمكن اعتبار Galaxy Z Flip 4 أكثر أنواع الهواتف القابلة للطي بأسعار معقولة. من المسلم به أنه لا يمكن أن يمنحك تجربة استخدام جهاز لوحي تقريبًا مثل Galaxy Z Fold 4 ، ولكنه يتيح لك لمس الشاشات ذات الاحجام المرنة والتي ستسود السوق مستقبلا.

المقارنة بين الهاتفين  iPhone 14 و Samsung Galaxy Z Flip 4

  • لا يمكننا فعلاً الاستمرار دون الإشارة إلى أن أحد هذه الهواتف يطوي – دون الحاجة إلى ضغط إضافي. ومع ذلك ، فإن عامل الشكل الصدفي لجهاز Galaxy Z Flip يؤكد فقط أنه يمكن أن يكون في شكل أكثر إحكاما ليناسب أنواعًا أكثر من الجيوب.  إنه هاتف ذكي عادي إلى حد كبير ، وهاتف طويل في ذلك الوقت.
  • ومع ذلك ، يأتي هذا مع بعض الإيجابيات والسلبيات. الشيء الجيد؟ يمكنك إغلاق الهاتف لإنهاء المكالمات ، ويمكنك الاحتفاظ به نصف مطوي بحيث يدعم نفسه لمكالمات الفيديو أو صور السيلفي أو تصوير مقاطع تيك توك ، ولا يزال لديك شاشة صغيرة في الخارج تحصل على إشعاراتك وتقوم بإجراء ردود سريعة من خلال النقرات البسيطة.
  • السيئ – سيكون اختيارك في الحالات محدودًا بعض الشيء ، حيث يحاول المصنعون معرفة ما يجب أن يلتف حول هاتف يتكون من نصفين. وإذا كنت تريد واقي شاشة ، فيمكنك فقط اختيار واقي الشاشة البلاستيكي الرقيق للغاية.
  • من الواضح أن iPhone 14  المدعوم بشريحة Apple من الداخل  يعمل iPhone 14 على منصة المعالجة من العام الماضي ، مما يعني إعادة تشغيل شريحة Apple A15 Bionic. إنه يحتوي فقط على نواة GPU إضافية مضافة ، من المفترض أن تكون لخط  معالجة الصور الجديد من Apple. لكن الأداء بشكل عام هو نفسه. لكنه لايزال قوي وقادر على المنافسة
  • لكن نعم ، فإن Galaxy Z Flip 4 مدعوم بأحدث وأروع معالج من Qualcomm – Snapdragon 8+ Gen 1 – والذي يعد أسرع معالج يمكنك الحصول عليه على هاتف Android في الوقت الحالي. أعلنت شركة Qualcomm مؤخرًا عن Snapdragon 8 Gen 2 ، لكننا لم نشاهد بعد الجهاز الأول بأحدث شريحة.
  • تحب Apple إبقاء الأمور أساسية على أجهزة iPhone غير الاحترافية. يحتوي iPhone 14 على كاميرا بزاوية عريضة وكاميرا فائقة الاتساع. يمكن العثور على نفس الإعداد على Galaxy Z Flip 4 – لا يوجد تقريب بصري للصور الطبيعية.
  • لكن هذا جيد ، طالما أن كل ما تريده من هاتفك هو زاوية واسعة يمكن الاعتماد عليها ، يجب أن تكون سعيدًا بأيٍّ من هذين. على الرغم من ذلك ، نشعر أن مستشعر iPhone 14 بدقة 12 ميجابكسل هو نوع من السماح لهواتف iphone 14 pro بالتألق

  • تحب كاميرات Samsung باستمرار التقاط صور مشرقة وملونة. هذه رائعة للمشاركة على الفور مع شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، ولكن يمكن أن تبدأ بسرعة في الظهور بشكل غير طبيعي أو معززة للغاية عند مقارنتها بكاميرا أخرى. من المؤكد أن iPhone 14 يحافظ على الألوان والتعرض للضوء ، ولكن التفاصيل الدقيقة في الخلفية (مثل الأوراق والفروع) يمكن أن تبدو خشنة أو مفرطة الوضوح. تبدو درجات لون البشرة أفضل في صور iPhone ، حيث أن Z Flip 4 يغسلها و خلاف ذلك ، يقوم كلا الهاتفين بعمل رائع في التعامل مع الديناميكيات.
  • لدينا أوضاع بورتريه على هذه الهواتف ، مع عدساتها ذات الزاوية العريضة فقط. غالبًا ما تؤدي الصورة العريضة إلى تشويه العنصر الذي تقوم بتصويره ، لذا فهي ليست مثالية لمعظم السيناريوهات.
  • كلاهما يعمل بشكل جيد في فصل العنصر محل التصوير ، على الرغم من أن iPhone 14 كان أفضل في الخلط بين العناصر في المقدمة والخلفية
  • مع الكاميرات فائقة الاتساع ، يبدو أن Galaxy Z Flip 4 أفضل في التعامل مع اللقطات الديناميكية العالية. كما أنه يعزز الألوان هنا ، ولكن يمكن أن ينتهي الأمر بمظهر ملحمي للغاية ، اعتمادًا على المشهد. يحتفظ iPhone بترويض الأشياء ويمكنه إضافة المزيد من الدراما إلى صورة ذات لون أسود أعمق.
  • على صعيد السيلفي ، لدينا صور يمكن مشاركتها من كلا الهاتفين. يظهر iPhone مزيدًا من التفاصيل في الوجه ، مثل تلك التجاعيد غير المرغوبة. يمكن لـ Galaxy أن يجعل البشرة باهتة بعض الشيء ، اعتمادًا على ظروف الإضاءة.
  • خضع جهاز Galaxy Z Flip 4 لاختبار معياري للبطارية واجتازه . حسنًا ، يبدو أنه قادر على العمل من خلال خليته البالغة 3700 مللي أمبير في الساعة بسرعة كبيرة عند الشحن ، ومع ذلك ، بالنسبة لدفق الفيديو أو التصفح ، فقد حصلنا على حوالي 10 ساعات من الشاشة في الوقت المحدد.
  • تتمتع أجهزة iPhone من Apple بعمر بطارية جيد باستمرار ، وبما أن iPhone 14 لا يزال يدفع شاشة 60 هرتز فقط ، فلا يوجد تغيير هنا – إنه ممتاز ، ويوفر بسهولة 10 ساعات وأكثر من الاستخدام المختلط.
  • نقطة جديرة بالذكر – لا يزال نظام iOS أفضل في عدم استنزاف الشحن في وضع الاستعداد ، في حين أن OneUI من سامسونج لا يرحم ، حتى عندما تكون شاشتك مغلقة. من المحتمل جدًا أن تحصل على استخدام لمدة يومين من iPhone ، مع استخدام ضئيل ، مقارنةً بـ Galaxy Z Flip 4. الذي لا يصل لهذه المستويات
  • ولكن ، خلاصة القول ، “بطارية طوال اليوم” ستكون عبارة عن شعار قابل للتطبيق لكلا هذين الهاتفين.
  • من الواضح أن لدينا جهازين مختلفين هنا – من ناحية ، إنها معضلة Android مقابل iPhone القديمة الجيدة. 0 والتي يختلف عليها الكثير من المستخدمين من ناحية أخرى ، إنه هاتف قابل للطي مقابل هاتف كلاسيكي.

الخلاصة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !