ماركات الموبايل

بعد 6 شهور استخدام.. مراجعة تفصيلية لهاتف iPhone 13 Pro

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 826

ليس هناك شك في نجاح iPhone. في الواقع ، من الواضح أن شركة Apple باعت أكثر من 40 مليون وحدة من سلسلة iPhone 13 خلال موسم العطلات لعام 2021. هاتف iPhone 13 Pro هو هاتف واحد (اثنان إذا كنت تحسب الأكبر الـ iPhone 13 Pro Max) يحمل هاتفًا خاصًا به ضد جيش من بعض أفضل برامج Android الرئيسية ، وينجح في ذلك دون الحاجة إلى الخوض في التفاصيل-  تركز الشركة على التجربة الخاصة بمستخدميها لأنها تتطلع إلى إغراء المشترين في نظام منتجاتها البيئي الأوسع.

تعد Apple أيضًا واحدة من العلامات التجارية النادرة التي تتبنى علانية حقيقة أن المستخدمين لا يحتاجون إلى ترقية الهواتف كل عام أو حتى عامين. تظل أجهزة iPhone الحديثة مدعومة جيدًا لمدة خمس سنوات أو أكثر. لهذا الغرض ، لم تعد الإصدارات السنوية عمليات شراء أساسية لدى المستخدمين ، وغالبًا ما يكون من الحكمة توفير بعض النقود عن طريق اختيار نموذج أقدم قليلاً. مع وضع ذلك في الاعتبار ، إلى أي مدى يصمد iPhone 13 Pro بعد ستة أشهر؟ هذا ما نهدف إلى اكتشافه في مراجعة مراجعة Android Authority iPhone 13 Pro.

مراجعة iPhone 13 Pro التفصيلية

  • أجد نفسي منضمًا إلى مدرسة في التصميم تقول إن الموازنة بين البساطة والوظائف أمر مهم بالنسبة لي ، وهو فن تتفوق فيه Apple. قد لا يحتوي iPhone 13 Pro على بساطتها المستوحاة من Dieter Rams التي رأيناها على منتجات مثل iPod ، لكن الهاتف لا يزال أنيق بعد ستة أشهر.
  • لم يكن لدى iPhone 13 Pro تصميم ثوري من الأساس. ومع ذلك ، فقد بنى نفسه على التميز في تصميم iPhone 12  ، تهمس الخطوط الحادة والألوان الصامتة في التصميم بالأناقة. الأهم من ذلك ، أن الهاتف قد صمد بشكل جيد إلى حد ما في الوقت الذي أملكه. لا تزال ردود الفعل اللمسية ممتازة. يتم مسح بصمات الأخطاء الأصابع على المنطقة الخلفية للهاتف بسهولة. ومع ذلك ، فأنا أقل حماسة بشأن القضبان الجانبية المعدنية اللامعة التي تميل إلى جذب الخدوش. أوصي باستعمال غطاء Cover لحماية الهاتف باهظ الثمن
  • يعد iPhone 13 Pro أيضًا أحد الأجهزة الرئيسية القليلة التي يتم شحنها بحجم مناسب تمامًا ليدي – في تكوينه الافتراضي. تعد الشاشة مقاس 6.1 بوصة التي تبلغ 120 هرتز أكثر من كافية للمهام اليومية ، وحتى التصفح الثقيل. لست من هواة ألعاب الهواتف الذكية كثيرًا ، لكن iPhone 13 Pro Max الأكبر يوفر بديلاً لأولئك الذين يحتاجون إلى شيء أكبر. كل ذلك يعود إلى ما تقدره أكثر ، هاتف أخف وأصغر ببطارية أقل أم هاتف أكبر ووزن أكبر وأداء أعلى؟
  • شحذت Apple تحسينات شرائحها الخاصة بالمعالجة إلى الكمال. احتلت شريحة A15 Bionic المرتبة الأولى في المخططات عند إطلاقها ، ولا تزال على رأس مخططات وحدة المعالجة المركزية على الرغم من إطلاق مجموعة تطبيقات Android التي تدعمها Qualcomm’s Snapdragon 8 Gen 1.
  • بعد أن استخدمت الهاتف منذ إطلاقه من تشغيل التطبيقات إلى التمرير عبر الواجهة وتعدد المهام الكثيف ، يظل iPhone 13 Pro سلسًا كالحرير مثل اليوم الأول. هذا في تناقض حاد مع بعض الشركات الرائدة الأخرى التي لم تحقق أداءً جيدًا ، في تجربتي.
  • إن الميزة الأقل تقديرًا لهذا الأداء الشامل هي بالطبع طول العمر. الهواتف الرائدة باهظة الثمن ، وأجهزة iPhone بالقرب من قمة هذه الاسعار لكنها تظل وظيفية وتقدم أداء يدوم سنوات طويلة على طول الخط. أحب النظر إلى منتجات Apple على أنها عملية شراء مدتها خمس سنوات. من هذه الزاوية ، لم تعد التكلفة باهظة مع الأخذ في الاعتبار أن الهاتف سيظل محتفظًا برونقه حتى قرب نهاية دورة حياته.

عمر البطارية

  • يقابل هذا الأداء القوي أيضًا تحسين البطارية الرائد في فئته. إن وصف عمر بطارية iPhone 13 Pro بأنه مذهل سيكون بمثابة تقليل من شأنه. هذا هو بكل المقاييس هاتف لمدة يومين بالنسبة لي. في الواقع ، فإن iPhone 13 Pro هو الهاتف الوحيد الذي أثق به ليقضي لي ليلة في الخارج دون البحث عن شاحن مسبقًا. للسياق ، عادةً ما أتطلع إلى وضع Galaxy S22 Ultra على شاحن قبل الساعة 5 مساءً.
  • يأتي معظم هذا العمر الطويل من استنزاف البطارية الاحتياطية بشكل مذهل. يقوم الهاتف بشرب البطارية عندما يكون في وضع الخمول وستلاحظ انخفاضًا بنسبة 2-3٪ في أحسن الأحوال بين عشية وضحاها. ليس من المستحيل الوصول الى صفر% لبطارية الهاتف بالرغم من ذلك. تعمل الألعاب عالية الكثافة مثل Genshin Impact على إحداث انخفاض في البطارية. ومع ذلك ، فإن تحسينات البطارية تعني أنه يمكنك اللعب لفترة أطول بكثير من البدائل. حتى بعد الاستخدام المكثف ، يعرض iPhone 13 Pro صحة البطارية بنسبة 97٪ – وأنا مقتنع بأنه سيخدمني بشكل جيد لسنوات عديدة قادمة.

الكاميرات

  • حزمة كاميرا في iPhone 13 Pro ليست بأقل من البطارية ، ومع ذلك فأنا أعود إليها باستمرار. يتطلب تقدير الكاميرات الموجودة في iPhone النظر إليها من خلال عدسة مختلفة. أنت لا تحصل على أفضل إعداد مليء بالميزات في السوق. في الواقع ، عروض كاميرا iPhone بعيدة كل البعد عن مستشعر 108 ميجابكسل الضخم في S22 Ultra. كما أنه لا يحتوي
  • على سلسلة من الكاميرات التي ستجدها في معظم هواتف Android الرئيسية. تتضاءل أيضًا عدسة iPhone 3x الباهتة مقارنةً بالتكبير 10x على Samsung Galaxy S22 Ultra. وذلك دون الأخذ في الاعتبار التكبير / التصغير 30x القابل للاستخدام بشكل مدهش.
  • لكن ما يهم حقًا هو النتيجة النهائية لتلك الكاميرا الرئيسية. الآن ، إنه اختيار شخصي تمامًا هنا ، لكن ميل iPhone لاختيار الألوان الواقعية وتوازن اللون الأبيض الأكثر دفئًا بشكل طفيف يجعل المقاييس في صالحها على الهواتف الرائدة الأخرى.
  • تبدو الكاميرا الأساسية لـ iPhone 13 Pro أكثر واقعية من الألوان شديدة التشبع واللقطات الليلية التي تظهر في ظروف التصوير باضاءة قليلة تعتبر رائعة. نعم ، يمكن أن يتفوق عدد قليل جدًا من هواتف Android على صور iPhone في الإضاءة المثالية ، ولكن الإضاءة المثالية هي مجرد سيناريو واحد. عندما تختار العديد من الهواتف الحد من الضوضاء الرقمية ، فإن جهاز iPhone يتمتع بمحتوى مثالي هذا شيء أقدّره حقًا على هواتف Pixel أيضًا. لقد أصبحت حقًا أقدر تعامل iPhone مع اللون وتوازن اللون الأبيض عبر عدسات متعددة. كل هذا يعني أن تجربة التصوير هنا مثالية. يمكنك الوثوق بهذا الهاتف لالتقاط صورة دون القلق بشأن كيفية ظهورها.
  • بالطبع ، تشتهر أجهزة iPhone بجودة الفيديو الخاصة بها ولم يتغير شيء على هذا الصعيد. بفحص لقطات من iPhone 13 Pro و Samsung Galaxy S22 Ultra جنبًا إلى جنب ، يفوز iPhone 13 Pro بهامش لائق. لا يقتصر الأمر على وجود المزيد من التفاصيل فحسب ، ولكن الاستقرار الممتاز والتحكم في التعرض وعلم الألوان يجتمعون معًا لتقديم أفضل لقطات فيديو يمكنك الحصول عليها من الهاتف الذكي الآن.

السلبيات.. الشحن

  • يأتي عمر بطارية iPhone 13 Pro الهائل في متناول اليد ، لأن شحنه عمل روتيني. الهاتف مقيد بواسطة موصل Lightning. لا يدعم المنفذ القديم الشحن بسرعة فائقة مثل هواتف Android الحديثة ، ولا يوفر عمليات نقل بيانات عالية السرعة. في الواقع ، سيكون لديك المزيد من الحظ في الحصول على الملفات من iPhone باستخدام AirDrop أو حتى icloud او عبر توصيلها عبر كابل. الآن وقد أصبح النظام البيئي الكامل لمنتجات Apple ، باستثناء iPhone ، يستخدم USB-C ، فلا يوجد حقًا أي عذر لعدم استخدام هذا الموصل سوى الرغبة في الربح!
  • قوة الشحن التي ستحصل عليها هنا تصل إلى 23 واط – وهذا فقط مع الشاحن المناسب. يتم أيضًا تأمين الشحن اللاسلكي حتى 7.5 واط إلا إذا كنت ستنفق على شاحن MagSafe باهظ الثمن. في عالم تتخطى فيه بعض العلامات التجارية 100 واط وحتى سامسونج تصل إلى 45 واط ، فإن الشحن البطيء لجهاز iPhone 13 Pro يبدو مزحة إلى حد ما.

السلبيات … iOS

  • نظام iOS جيد ،  كانت تجربتي مع iOS ممتازة إلى حد ما في معظم الأحيان. ومع ذلك ، من الصعب المبالغة في تقدير مدى سوء إدارة نظام التشغيل للإخطارات. بالنسبة للجزء الأكبر ، فهو مجرد دفق مستمر من الإشعارات ، ومسحها عبارة عن مزيج من نقرة واحدة لمسحها أو ، في معظم الحالات ، تمريرها بعيدًا عن تطبيق واحد في كل مرة. يتطلب الكثير من الخطوات للتفاعل معها أو مسحها جميعًا.
  • في مكان آخر ، كانت إضافة التطبيقات المصغرة بمثابة خطوة جيدة ، ولكن عدم وجود شاشة رئيسية وتسلسل هرمي لدرج التطبيق يمكن أن يضيف الكثير من الفوضى المرئية. أجد نفسي أستفيد من بحث Spotlight للعثور على تطبيقاتي المفضلة وتشغيلها بدلاً من البحث في الصفحات على صفحات التطبيقات.
  • لقد عزز العامان الأخيران من الوباء أهمية قارئ بصمات الأصابع. حصل iPhone أخيرًا على دعم الماسك الطبي لـ Face ID (دون الحاجة إلى  Apple Watch) في مارس 2022 ، لكن ذلك كان قليلًا بعد فوات الأوان. التنفيذ ليس مثاليًا وقد كان إلى حد كبير 50/50 في تجربتي. كما أنه يفشل أيضًا عند استخدام الملحقات مثل النظارات الشمسية. لكن من الجيد في النهاية اننا نستطيع فتح الهاتف ببصمة الوجه اثناء ارتداء الماسك الطبي.
  • هل تعرف ما الذي كان سيعمل بشكل لا تشوبه شائبة؟ عودة إلى Touch ID. نحن نعلم أن Apple يمكنها أن تجعلها تعمل. يأتي iPad Air بالفعل مزودًا بقارئ بصمات أصابع مدمج في زر الطاقة. ليس من المبالغة تخيل قارئ بصمات الأصابع مضمن في زر تشغيل iPhone أيضًا. لا تفهموني بشكل خاطئ ، يعمل Face ID ببراعة طالما أنك لا ترتدي قناعًا ، ولكن سيكون من الجيد أن يكون لديك خيارات.

الاستنتاج النهائي

  • على الرغم من كل الحماقات ، فإن iPhone 13 Pro يعوض عنها بتجربة مستخدم ، باعتبارها سلسلة الهواتف الأكثر شهرة في العالم ، تضع معيارًا عاليًا لجميع الهواتف الذكية. السيولة التي يحققها إقران الأجهزة والبرامج جيدة مثل أي شيء آخر في السوق ، لكنها تتفوق على الكثير من المنافسة من خلال الحفاظ على تجربة المستخدم السلسة الحريرية بمرور الوقت. التصميم الخالد ، والشاشة المذهلة ، والكاميرات الموثوقة تكمل الحزمة وتجعلها توصية سهلة إذا كنت تريد أن تمشي الى جانب Apple.
  • إن إصرار Apple على التمسك بـ “ميزات” مثل موصل Lightning والشحن البطيء هي قواطع للسرعة ، بالتأكيد ، لكنها لا تستبعد حقيقة أن iPhone 13 Pro لا يزال أحد أفضل الهواتف التي يمكنك شراؤها ، حتى بعد مرور ستة أشهر الخط. علاوة على ذلك ، هذا هاتف سوف يدوم معك ويخدمك جيدًا لسنوات عديدة قادمة. يتطلب الشراء في النظام البيئي لشركة Apple الشراء مع بعض الأجهزة الأخرى ، لكن iPhone 13 Pro يوضح أن المطابقة تلك لها مزاياها
  • يمكن الحصول على iPhone 13 Pro بسعر يبدأ من 26550 جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !