ماركات الموبايل

تسريب مواصفات هاتف LG G8 وتوقعات بالكشف عنه 24 فبراير المقبل

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1392

يهتم قطاع كبير من المستخدمين للهواتف الذكية حول العالم، بالإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية التي تقدمها شركة LG العالمية كونها واحدة من الشركات الرائدة في مجال صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم.
واستطاعت LG احتلال شريحة كبيرة من سوق الهواتف الذكية حول العالم نتيجة مجهودها الدائم وتاريخها القديم في عالم الهواتف الذكية ومنها هاتف LG G8

ولولا خدمة ما بعد البيع والصيانة التي تقدمها LG للعديد من دول العالم لكن لا تقدمها في مصر. كان من المفترض أن تستطيع الشركة تحقيق معدلات مبيعات اكبر بكثير من المبيعات التي تحققها حاليا. ولا ينفي هذا أن الشركة استطاعت تحقيق معدلات مبيعات كبيرة ومستمرة في المنطقة العربية وحول العالم.

ومؤخرا تم الإعلان عن انتاج الهاتف الذكي الجديد تحت اسم LG G8 ومن المتوقع أن يتم تقديم الهاتف بشكل رسمي في الاسواق التقنية في نهاية فبراير المقبل. ومن المتوقع أن ياتي الهاتف الجديد بالعديد من المواصفات التقنية الجديدة والمميزة. والتي تهدف LG من خلاله للدخول في منافسة قوية مع العديد من شركات تصنيع وتسويق الهواتف الذكية حول العالم.

لكن ماذا عن المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف الجديد؟ وما الذي نتوقعه في هذا الهاتف من LG الشركة العريقة صاحبة المكانة الواسعة في عالم الهواتف الذكية؟ هذا ما نناقشه من خلال هذا التقرير.

شاشة اضافية

أما أهم ما يقدمه الهاتف الجديد من تقنيات فهو القدرة على توصيل شاشة اضافية بالهاتف. من أجل تحقيق التكامل بين الهاتف والشاشات الأخرى. بينما تبقى طريقة التوصيل وهل يمكن بالفعل الاعتماد على هذه التقنية الجديدة واحدة من الأمور الغير معروفة وسط التدوينات ومشاركات المدونين التقنيين المهتمين بعالم الهواتف الذكية حول العالم.

ولا يتوقف الأمر عند تقنية الشاشة فحسب. بل أن الهاتف من المتوقع أيضا أن ياتي بتقنية صوتية جديدة حيث من المتوقع أن يخرج الصوت من الشاشة بتقنية جديدة تعرف بإسم Sound on display والتي تستبدل تقنية الصوت المعتادة المعتمدة على خروج الصوت من السماعات الخاصة بالهاتف الذكي.

موعد اصدار الهاتف

في البداية كان من المقرر أن يصدر الهاتف في نهاية 2018. لكن من الواضح أن شركة ال جي قررت طرح الهاتف في فترة زمنية بعد هذا الموعد. ومن المتوقع أن ياتي هذا الأمر حتى يكون الهاتف من الهواتف التي تم تقديمها في 2019 ويستطيع المنافسة في فئة الافضل لعام 2019 بدلا من الافضل لعام 2018.

أيضا من المتوقع ان تكون بعض التغيرات فيما يتعلق بانتاج الهاتف وتوافر القطع اللازمة لانتاج ما ادى لتاخير الهاتف الى 2019. لكن على كل الاحوال فان الهاتف من المتوقع ان يصدر في نهاية فبراير من العام الجاري. وهو الأمر الذي ينتظره قطاع كبير من المستخدمين من اجل تجربة الهاتف والحكم عليه ومعرفة ما اذا كان قادر على المنافسة في اسواق الهواتف الذكية العاملة في الاسواق.

أما عن موعد طرح الهاتف في الاسواق الامريكية والبريطانية فانه من المتوقع أن يصدر الهاتف بعد شهر من هذا التاريخ. حيث تقوم LG دائما بطرح الهواتف الذكية الخاصة بها أولا في كوريا الجنوبية. ومن ثم يتم طرح الهاتف في باقي البلاد بعد حوالي شهر من هذا الموعد.

لكن الكثير من المستخدمين يتسائلون عن موعد طرح الهاتف في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة البريطانية. وسيكون هذا تقريبا بعد حوالي شهر من طرح الهاتف للمستخدمين للمرة الأولى في كوريا.

ومن غير المعلوم حتى الأن عن موعد اصدار الهاتف في المنطقة العربية. حيث من المتوقع أن ياتي الهاتف بعد حوالي شهرين من طرحه العالمي في الاسواق. لكن لا يمكن التأكد من هذا الموعد بشكل نهائي. حيث انه يرتبط بحركة التجارة وعمليات الاستيراد والتصدير.

أما عن سعر الهاتف فمن المتوقع أن يصدر الهاتف بسعر حوالي 750 دولار امريكي. وهو سعر يقترب من سعر اصدار الهواتف الذكية القديمة نسبيا من شركة ابل مثل apple iphone 7 و 6 وغيرها من الموديلات الأقدم من الشركة. لكن ايضا يبقى السعر في نطاق التسريبات والمعلومات غير المؤكدة التي يتداولها المستخدمين والمدونين التقنيين حول العالم.

شاشة ومعالج الهاتف

الكشف رسميًا عن المعالج الأحدث من كوالكوم معالج كوالكوم سنابدراجون 855

وعن شاشة الهاتف فانه من المتوقع ان ياتي الهاتف مع شاشة بدقة 4K والتي تعتبر واحدة من اشهر وافضل وأكبر تقنيات دقة الشاشة. وستاتي دقة الشاشة بابعاد أكبر من حوالي 1440×3120 وهو اكبر حجم لشاشة قامت ال جي بانتاجها.

لكن من المحبط ان نرى ان الهاتف سياتي مع شاشة من نوع LCD على الرغم من تحول الكثير من الشركات الأن الى الشاشات التي تاتي بتقنية OLED والقادرة على توفير دقة اعلى من حيث العرض وقدرات اكبر للمستخدمين على مشاهدة المحتوى من خلال شاشة الهاتف.

لكن من ناحية اخرى قد يعوض دقة العرض العالية للشاشة خامات التصنيع الخاصة بها. وهو الأمر الذي لن نستطيع التأكد منه الا بعد مشاهدة الهاتف بشكل فعلي ورؤية الشاشة اثناء العمل على ارض الواقع.

أما على صعيد المعالج فمن المتوقع أن ياتي الهاتف مع معالج من نوع Snapdragon 855  وهو من المعالجات الحديثة والمميزة القوية التي يتم انتاجها تحت اسم سنابدراجون. والتي من المتوقع ان تاتي العديد من الهواتف الذكية في 2019 مع هذه الميزة الجديدة للمعالجات والتي تتيح تشغيل اقوى وتوفير اكبر في اعمار البطارية دون التنازل عن الكفاءة في التشغيل.

أيضا من المتوقع ان يوفر المعالج تشغيل اعلى بنسبة حوالي 45% عن المعالجات الاخرى من سناب دراجون ما يعني ان الهاتف سيكون اقوى واكثر قدرة على تحمل مشاق التشغيل الخاصة بالهاتف.

توقعاتنا بخصوص الهاتف

lg g8

ولأننا لا نزال في فترة التوقعات والتسريبات الخاصة بالهاتف. فنحن نتوقع أن ياتي الهاتف مع تصميم أكثر حداثة وقدرة أكثر على جذب عيون المستخدمين للهاتف. الأمر القادر على جذب شريحة اكبر من المستخدمين للاقبال على شراء الهاتف. خاصة ان LG لم تدخل الكثير من التحديثات والتطويرات على الهواتف الذكية التي تقوم بانتاجها منذ فترة زمنية طويلة نسبيا.

أما على صعيد البطارية فنتمنى ان ياتي الهاتف مع بطارية قوية قادرة على العمل لوقت طويل. فلقد تعب قطاع كبير من المستخدمين من استخدام الاكسسوارات الخاصة بالشحن مثل الباور بنك وغيرها من اكسسوارات الشحن او انتظار الشحن حتى يكتمل. ايضا نتمنى ان تاتي خاصية الشحن السريع للهاتف حيث يمل قطاع كبير من المستخدمين من انتظار أن يصل الهاتف الى مستوى عالي في الشحن

وأخيرا وعلى صعيد الصوت فنتمنى ان ياتي الهاتف مع سماعات ستريو والقدرة على الاستماع للصوت بشكل مميز وجودة عالية.

ملاحظات

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !