ماركات الموبايل

تطبيق Waze يجعل القيادة بـ Android Auto أكثر سهولة

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 2304

 

تطبيق Waze واحد من أكثر التطبيقات الملاحية ذكاءا حيث لا يعتمد في المطلق على الذكاء الاصطناعي فقط، بل يعتمد على المستخدمين أيضًا، و أكثر تطبيق ملاحي منتشر في النطاق المحلي أو حول العالم، حيث يشاركك السائقين في منطقة تواجدك بالكثير من المعلومات عن المرور والطرق المباشرة و محطات الوقود الأمر الذي يوفر الوقود والوقت والمال ويجعل مشاويرك اليومية أكثر سهولة وراحة وأمان.

يستخدم تطبيق Waze أكثر من من 85 مليون شخص حول العالم بصورة شهرية، ولكن هذا التطبيق كان به مشكلة واحدة؛ وهي يجب على السائق أن يتابع الخرائط من خلال النظر على الهاتف الذكي مما يؤدي إلى تشتيت انتباهه وتعريض حياته للخطر أما الآن فأطلقت شركة جوجل المسؤولة عن تطوير التطبيق تحديث جديد يعالج هذه المشكلة، وأصبح للسائقين الذين يستخدمون هذا التطبيق خيارًا آخر، يسهل من عملية استخدامهم لتطبيق الملاحة Waze.

أصبح بإمكان السائقين عن طريق هذا التحديث في الوقت الحالي، أن يستخدموا  شاشة المعلومات الملحقة بسيارتهم، والتي تعمل بنظام تشغيل Android Auto لقيادة السيارات ، وأن يشاهدوا الخرائط بكل سهولة ودون الحاجة إلى أن يشتتوا انتباههم بحمل الهواتف الذكية في أيديهم، ويعمل هذا التطبيق على شاشة المعلومات الملحقة بالسيارة بسهولة كما كان يعمل في السابق على أجهزة الهواتف الذكية.

تطبيق  Waze يجعل القيادة بـ Android Auto أكثر سهولة

عملت شركة جوجل التي تملك نظام تشغيل أندرويد و تطبيق Waze  على هذا التحديث منذ أكثر من سنة، لتفاجئنا بالإعلان عنه منذ عدة أيام،  وكانت جوجل قد أعلنت عن مزامنة تطبيق Waze مع نظام تشغيل Android Auto خلال مؤتمر Google IO الذي عقد عام 2016، وبالحديث عن عمل التطبيق على شاشة المعلومات فبإمكانك أن تستخدم كافة الخرائط بخاصية اللمس كما يمكنك أيضًا أن توجه التعليمات والأوامر الصوتية للتطبيق الذي سيفهما في الحال ويعمل على تنفيذها، فكافة خصائص التطبيق التي اعتادها مستخدميه موجودة ولم تتغير، التغير جاء فقط في تزامن التطبيق مع برنامج قيادة أندرويد للسيارات لجعل استخدامه أسهل وأكثر أمانًا للمستخدمين.

 

اختبر القائمون على موقع “car and driver” المتخصص في تطبيقات الهواتف المتعلقة بالسيارات، النسخة التجريبية من تطبيق Waze على سيارة شيفروليه من فئة كروز موديل 2017، ليكتشفوا أن استخدام التطبيق على السيارة أسهل بكثير من استخدامه على الهواتف الذكية وذلك بسبب كبر حجم شاشة المعلومات و استجابة الشاشة لخاصية اللمس بصورة أسرع وللأوامر الصوتية، ولكن خاصية Speed-limit indicators هي التقنية الوحيدة التي لن تجدها في التطبيق ومن المتوقع أن تقوم Google بتحديث التطبيق في المستقبل القريب بهذه الخاصية المفقودة.

تطبيق  Waze يجعل القيادة بـ Android Auto أكثر سهولة

تأمل جوجل في الوقت الحالي بعد إطلاق هذا التحديث أن يكون تطبيق Waze ودمجه مع نظام جوجل لقيادة السيارات Android Auto المنقذ لهذا النظام والذي يستخدمه فقط 5 مليون مستخدم، وأن يرفع من انتشاره حول العالم.

أبرز مميزات تطبيق Waze

  •    يقوم التطبيق بتنبيهك في حال وجود رادار، أو حوادث، أو بعض المخاطر على الطريق أو الازدحامات المرورية.
  •    تعمل جوجل دائمًا على تطوير التطبيق وتحسينه وتعتمد جوجل على المعلومات الحقيقية التي يتم إضافتها من قبل مستخدمين على الطريق.
  •    يمكنك أن تكتشف أماكن تواجد أصدقائك، أو الأصدقاء القريبين منك عندما يتصل التطبيق بفيسبوك، صدقاء الآخرين يقودون أيضًا إلى وجهتك، عند اتصالك بـ Facebook.
  •    يعرفك التطبيق أرخص محطات الوقود في حال رغبتك في التزويد بالوقود حيث يقوم السائقين بكتابة معلومات عن أرخص أسعار الوقود.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !