ماركات الموبايل

تعرفوا على أبرز ملامح التحديث iOS 16.1 قبل الاعلان الرسمي عنه من ابل

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 277

منذ أن حصل iPhone على Face ID ، لم يعد من الممكن تضمين نسبة البطارية في شريط الحالة نظرًا لوجود درجة تشغل مساحة كبيرة الآن. اضطر المستخدمون إلى سحب مركز التحكم الخاص بجهاز iPhone لإلقاء نظرة خاطفة على النسبة المئوية المتبقية للبطارية.
مع نظام التشغيل iOS 16 ، تمت إضافة النسبة المئوية للبطارية كميزة وعند تمكينها ، تظهر النسبة المئوية أعلى أيقونة البطارية في شريط الحالة. تمت إضافته إلى جميع أجهزة iPhone المزودة بمعرف الوجه باستثناء iPhone XR و iPhone 11 و iPhone 12 mini و iPhone 13 mini.

في أول إصدار تجريبي من iOS 16 للمطورين ، أبلغ العديد من المستخدمين في منتديات ومواقع عديدة أن ميزة النسبة المئوية للبطارية تتيح الآن لجميع أجهزة iPhone المزودة بشقوق FaceID عرض رقم فوق رمز البطارية. لكن لا يزال هناك عيب، هو عدم تضمين رسم لحالة  البطارية. ما يعني أنه حتى لو كانت البطارية ٢٠٪ سيكون المرسوم عليها علامة انها مكتملة الشحن!

ملامح تحديث iOS 16.1

  • يأتي iOS 16.1 مع القدرة على تضمين نسبة الشحن مكتوبة. بالاضافة لرسم النسبة التي وصلت لها. أيضا يضمن التحديث وصول الخاصية للهواتف التي لم تصل لها من قبل وهي iPhone XR و iPhone 11 و iPhone 12 mini و iPhone 13 mini.. خطوة متأخرة. لكن أن تاتي متأخرا خيرا من ألا تأتي مطلقا.
  • يمكن لمختبري الإصدارات التجريبية العامة الذين اشتركوا في برنامج الاختبار التجريبي المجاني من Apple تنزيل الإصدار التجريبي ‌iOS 16.1‌ التجريبي عبر الهواء بعد تثبيت الشهادة المناسبة من موقع Public Beta على الويب.

  • تقول Apple إن iOS 16.1 سيقدم أنشطة مباشرة ، وهي ميزة إعلام تفاعلية مصممة لتتيح لك مراقبة الأشياء التي تحدث في الوقت الفعلي. ستكون الأنشطة المباشرة متاحة على Lock Screen و Dynamic Island ، لكنك لن تراها في الإصدار التجريبي لأن المطورين ما زالوا يعملون على تنفيذ الدعم. في التطبيقات الخاصة بهم
  • يتضمن التحديث ميزة شحن الطاقة النظيفة في الولايات المتحدة التي تجعل iPhone يشحن بشكل انتقائي في الأوقات التي تتوفر فيها كهرباء منخفضة انبعاثات الكربون ، بالإضافة إلى أنه يضع الأساس لـ Matter ، وهو معيار المنزل الذكي الذي تخطط Apple لبدء دعمه هذا الخريف.

  • تشمل الميزات الجديدة الأخرى تطبيق Wallet القابل للحذف والتغييرات في واجهة تخصيص Lock Screen والمزيد
  • عند إغلاق أداة تحرير لقطة الشاشة ، توجد واجهة محدثة في الزاوية اليمنى العليا توفر خيارات لحذف لقطة شاشة أو نسخها وحذفها أو حفظها. كانت هذه القائمة في الجزء السفلي من iPhone‌ ، لذا فإن هذا التطبيق الجديد أكثر أناقة وأقل في وجهك لأنه لا يستحوذ على الجزء السفلي من الشاشة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !