ماركات الموبايل

تعرفوا على تحديث Android 13 وواجهة OneUI 5 بعد اصدارهم لهواتف سامسونج

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 312

لاشك أن العديد من المستخدمين حول العالم. من أصحاب هواتف سامسونج، حبسوا انفاسهم طوال الفترة الماضية. لحين الاعلان عن وصول تحديث واجهة المستخدم الخاصة بهم OneUI 5 والمعتمدة على نظام التشغيل Android 13 الأحدث من جوجل. تعالوا نتعرف على الجديد الذي ياتي به التحديث والهواتف التي ستحصل عليه

الجديد في Android 13  و OneUI 5

  • الميزة الأولى التي ستلاحظها بمجرد انتهاء التحديث. هي السلاسة والسرعة التي أصبح يتمتع بها الهاتف. فقد أعادت سامسونج تصميم التحركات Animoations لتكون أكثر سلاسة. كما أن التنقل بين التطبيقات أصبح اسهل وأسرع. وفتح شريط التطبيقات الذي أصبح أسرع في الاستجابة عن ذي قبل.
  • الميزة الثانية هي القدرة على تخصيص الصفحة الرئيسية والاشعارات بطرق لم تكن موجودة من قبل. حيث أصبح بالامكان الأن تغيير لون الايقونات في الصفحة الرئيسية بألوان مقتبسة من لون الخلفية. ما يضيف المزيد من الوحدة اللونية على المظهر العام للهاتف.
  • شاشة القفل هي الأخرى حظيت بالعديد من التحديثات. منها القدرة على تغيير شكل عرض الساعة على الصفحة الرئيسية وغيرها من المميزات.

  • يحصل تطبيق الكاميرا في التحديث على زيادة في سرعة الـ Shutter الخاص بالتقاط الصورة. بالاضافة للقدرة على اضافة شريط للتقريب عند الضغط المطول على ازرار عدد مرات التقريب. كما أصبح هناك امكانية اضافة علامة مائية مثل التاريخ مثلا على الصورة
  • بالحديث عن الكاميرا. بعد التحديث اصبحت هناك مميزات جديدة في تعديل الصور. مثل اضافة تاثير العزل بعد التقاط الصورة وتغييره كما تريد. بالاضافة لميزة التعرف على النصوص من الصور في تطبيق الكاميرا. الميزة التي اضافتها شركة ابل في هواتف ايفون منذ فترة.
  • أيضا اصبح بامكان المستخدمين تحويل جزء من الصورة الى صورة PNG مع ازالة الخلفية منها. كما يمكن الأن رسم الأسهم أو المربعات والدوائر على الصور اثناء تعديلها وسيقوم النظام بتحويلها لشكل منتظم أفضل من حيث الشكل النهائي

  • ميزة اخرى تمت اضافتها هي القدرة على تغيير اللغة لكل تطبيق على حده. بدلا من تغيير لغة نظام الهاتف بالكامل
  • هناك العديد من المزايا الأخرى لها علاقة بالأمان والخصوصية. كما يمكن تحديد جرس المكالمات ومدى ارتفاع الصوت ونمط اهتزاز خاص لكل جهة اتصال على حده. كما أصبح بامكان العديد العكسي Timer أن يتم ظبط اكثر من واحد حتى ٢٠ عداد في نفس الوقت

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !