ماركات الموبايل

هذه الحيلة الجديدة في Android 13 ستساعد على الحفاظ على البطارية.. تعرف عليها

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 648

يعد عمر البطارية الجيد أحد أهم الميزات التي يمكن لأي هاتف تقديمها ، ولكن كل ما يتطلبه الأمر هو تطبيق واحد مخادع للتسبب في مشاكل خطيرة. لحسن الحظ ، يبدو أن Android 13 يأتي بميزة تحذرك في أي وقت يستخدم فيه التطبيق طاقة زائدة في الخلفية.

تفاصيل حماية Android 13 للبطارية

  • كشفت معاينة متطورة لنظام التشغيل Android 13 الجديد وتحديثاته  عن عدد من الميزات الجديدة المصممة للحفاظ على تشغيل هاتفك لفترة أطول. من بينها إشعار النظام الذي يظهر عندما يستنزف أحد التطبيقات بطاريتك بينما لا يكون قيد الاستخدام المباشر.
  • إذا كان هذا يبدو مألوفًا ، فذلك لأن Android قادر بالفعل على تحذير المستخدمين إذا كان التطبيق يستخدم قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية في المقدمة. كما أنه متاح على بعض هواتف Android التي لا تنتجها Google ، مثل تلك من OnePlus ، والتي تشغل إصداراتها الخاصة من البرنامج.

  • في حالة Android 13 ، ستعرض الهواتف الإشعار إذا كان أحد التطبيقات قد استنفد قدرًا كبيرًا من الطاقة خلال فترة 24 ساعة. ومع ذلك ، وفقًا لـ Google ، لن يظهر الإشعار إذا كانت الخدمات الأمامية تستخدم الكثير من البطارية. بدلاً من ذلك ، إذا اكتشف Android تشغيل الخدمات الأمامية لمدة 20 ساعة على الأقل في فترة 24 ساعة ، فستتلقى إشعارًا بذلك بدلاً من ذلك.
  • لن تظهر الإشعارات أكثر من مرة كل 24 ساعة. بمعنى آخر ، من الأفضل أن تتعود على عدم رفض الإخطارات شارد الذهن. يجب التدقيق الان في الاشعارات
  •  سيأتي Android 13 مع مجموعة جديدة من القواعد والقيود لاستخدام البطارية في الخلفية. وفقًا لـ Google ، سيأخذ هذا في الاعتبار الخدمات الأمامية ومهام العمل وأجهزة استقبال البث وخدمات الخلفية وذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق.

  • ومع ذلك ، سيتم إعفاء بعض التطبيقات من القواعد بما في ذلك تطبيقات النظام ، وتطبيقات الأجهزة المصاحبة ، والشبكات الظاهرية الخاصة ، والتطبيقات التي لها دور المسجل ، وتطبيقات مالك الجهاز والملف الشخصي ، بالإضافة إلى التطبيقات التي عيّنها المستخدم تحديدًا لتقديم وظائف “غير مقيدة” في الإعدادات .
  • تتوفر بالفعل أول معاينتين لمطوّري البرامج في Android 13 ، بينما تقترح خارطة طريق Google إطلاق إصدارات تجريبية من البرنامج بعد أبريل مباشرةً. من المقرر أن يصل الإصدار النهائي الثابت للتطبيق في وقت لاحق من هذا العام ، على الأرجح في الخريف.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !