ماركات الموبايل

نظام التشغيل المُنتظر بشدة: Android 13 ما الذي نعرفه عنه حتى الأن؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 727

قد يكون نظام Android 12 من شركة Google في طور طرحه على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، لكن الشركة تعمل بالفعل على Android 13 (ونظام Android 12L). تم رصد الميزات القادمة من قبل مجموعة من المحققين التقنيين ، من بين آخرين ، مستشهدين بمصادر مع إمكانية الوصول إلى بنى الوصول الداخلية الخاصة بالنظام. لكن طبعا لا يمكننا تأكيد أو نفي هذه التسريبات لحين الاعلان النهائي عن النظام

ما الجديد في Android 13؟

ببساطة ، لا يمكننا أن نقول على وجه اليقين. بينما تم تسريب بعض الميزات هنا وهناك ، عادةً ما تحتفظ Google ببطاقاتها الرابحة التي تركز على المستهلك بشكل سري  قبل حدث I / O الكبير في مايو. هناك تلميحات لما يمكن أن يأتي ضمن الاضافات ، ولكن أي شيء لم يتم الإعلان عنه قد لا يشق طريقه ببساطة إلى المستهلكين بسبب المشكلات الفنية أو الاستراتيجية أو حتى القانونية ، لذلك اعتبر هذا مؤشرًا تقريبيًا لما يمكن أن يأتي بدلاً من ما سيأتي بالتأكيد.

تاريخ إصدار Android 13

  • إذا ثبتت صحة التسريبات، فمن المفترض أن تأتي معاينات  Android 13 الأولى في فبراير أو مارس. لن تخبرنا Google بعد ذلك عن ماهية Android 13 حقًا ، خاصة مع وجود إصدار Android 12L الذي لا يزال قاب قوسين أو أدنى. نتوقع أن يأتي هذا  في مؤتمر Google I / O أو قريبًا منه في مايو مثلا.
  • المواد التي ظهرت لأول مرة مع Android 12 كميزة تخصيص محسّنة نوعًا ما من  Google لنظام Android والتي تسحب الألوان من الخلفيات في صورك لتظهر تطبيقاتك وواجهة هاتفك. إنه متاح الآن على Google Pixels وبعض هواتف Android 12 الأخرى ، بينما تعمل Google على إتاحته على نطاق واسع لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام Android 12L والإصدارات الأحدث. باستخدام Android 13 ، تقول التسريبات أن جوجل تخطط للسماح للمستخدمين بتغيير كيفية ظهور هذه الألوان. في الوقت الحالي ، تكون بعض الالوان ذات تاثير فاتح جدًا. في حين أن هذا يناسب ذوق بعض الناس ، إلا أن هذا المظهر ليس معيبًا للجميع. كما أنه يصبح مملًا بعض الشيء ، خاصةً عندما يحتوي Android 11 على مجموعة ألوان أكبر بكثير ومتاحة على الفور للاختيار من بينها.
  • مع Android 13 ، تخطط Google لتحسين درجات الألوان من خلال أربعة خيارات جديدة. المواد ستظل تختار الألوان من الخلفيات الخاصة بك ، ولكن كيفية عرضها ستعود إليك إلى حد ما. الخيارات الحالية هي “Tonal Spot” و “Vibrant” و “Expressive” و “Spiritz”. كما تشير التسريبات ، تُظهر الصور الترويجية لـ Pixel 6 من Google ألوانًا أكثر حيوية مما يمكنك الحصول عليه في Android 12 ، لذلك قد تكون هذه طريقة لـ Google لإصلاح ذلك مع وضع المزيد من القوة في يد المستخدم.

إشعارات محسنة

  • إذا لم تكن Google تتلاعب بالإشعارات في Android ، فهل يمكن حقًا تسميتها ترقية رئيسية؟ تم رصد الإعدادات في Android 13 مما يشير إلى دعم أذونات الإشعارات. ما يعنيه هذا هو أن Google لن تسمح لأي تطبيق Android بإرسال إشعارات إليك مباشرة من البداية. تمامًا كما سترى في Chrome أو المتصفحات الحديثة الأخرى ، سيتعين عليهم المطالبة صراحةً والحصول على إمكانية الوصول لإرسال إشعارات إليك. بالنسبة لتطبيقات مثل WhatsApp و Telegram ، فإن معظم المستخدمين يفعلون ذلك دون تردد ، ولكن تطبيقات الألعاب والتسوق قد تجد صعوبة في التخلص من الإشعارات غير المرغوب فيها التي كانوا يرسلونها لسنوات.
  • بين أجهزة iPhone و HomePods ، تقدم Apple ميزة تُعرف باسم Tap to Transfer. عند تشغيل أغنية على جهاز iPhone الخاص بك باستخدام Apple Music ، يمكنك بسهولة النقر فوق Homepod لنقل التشغيل إلى السماعة للحصول على صوت أغنى دون العبث بأدوات التحكم على الشاشة. يقال إن Google تعمل على ذلك لنظام Android 13 وفقًا لنموذج بالحجم الطبيعي تمت مشاركته بواسطة مسربين. لا يوجد شيء معروف عنه بخلاف وجوده في الوقت الحالي ، لذا فإن هذا احتمال أكثر من كونه مؤكدًا. ومع ذلك ، مع بيع Google Nest Audios و Nest Minis – بالإضافة إلى النظام البيئي الأوسع لمكبرات الصوت الذكية التي تدعم البث أو Casting – سيكون هذا أمرًا رائعًا

  • أصبحت رموز QR أكثر أهمية في عصر COVID-19 ، ويمكن أن تعمل Google على طريقة لجعلها أسهل في الاستخدام من الآن فصاعدًا. تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك بالفعل مسح رموز QR عبر كاميرا Google أو تطبيق هاتف Android تابع لجهة خارجية. باستخدام Android 13 ، يقال إن Google تعمل على ماسح ضوئي مدمج لرموز QR والذي سيكون قادرًا على العمل مباشرة على شاشة القفل ويمكن الوصول إليه من خلال تطبيق الإعدادات السريعة. ستكون أكثر ملاءمة من الكاميرا ، على الرغم من أنها قد لا تتغير كثيرًا من الناحية العملية. تم انتقاد ماسح رمز الاستجابة السريعة من Google بسبب عيوب أمنية مؤخرًا ، لذلك نأمل أن تعمل الشركة على حل هذه الخلل قبل الإصدار.
  • تضيف Google دعمًا محليًا لإعدادات اللغة لكل تطبيق إلى Android. في الوقت الحالي ، يمكن للمستخدمين تعيين لغة نظام افتراضية تستخدمها جميع التطبيقات على هواتفهم ، ولكن Google تعمل على إعداد جديد يتيح لك اختيار التطبيقات التي تستخدم اللغة. يمكن أن يكون WhatsApp باللغة الإنجليزية ، و Telegram باللغة الروسية ، و WeChat باللغة الصينية ، وما إلى ذلك. إنها أداة صغيرة لطيفة للأشخاص الذين يتحدثون لغات متعددة ويتواصلون مع الآخرين في جميع أنحاء العالم. تشير تقارير شرطة Android إلى أن Google تعمل على تحديد موعد نهائي لنظام Android 13 ، لذلك قد نرى هذا كميزة مستعرضة في Google I / O في شهر مايو.

ميزات أخرى

في هذه المرحلة المبكرة ، لا يوجد شيء ضخم حقًا في Android 13. تعمل Google على ماسح ضوئي لرمز الاستجابة السريعة ليتم دمجه في نظام Android ، ولكن يمكنك القيام بذلك الآن باستخدام تطبيقات الكاميرا المضمنة على العديد من أفضل هواتف Android ، أو ببساطة تنزيل واستخدام Google Lens. هناك علامات على ميزة نقل الموسيقى المشابهة لنظام iOS على هواتف ايفون ، مما يسمح لك بنقل الموسيقى إلى مكبرات الصوت بمجرد النقر عليها ، ويمكن لنظام التشغيل تحسين الدعم للمستخدمين متعددي اللغات بخيارات اللغة لكل تطبيق.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !