ماركات الموبايل

تعرفوا معنا على مراجعة الهاتف الجديد Google Pixel 6 من جوجل

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 990

هناك الكثير من الضجيج حول Google Pixel 6 ، الذي يحتوي على كاميرات جديدة وشريحة Tensor من Google والمزيد من الطموحات المتميزة. بعض هذه الضجة من Google التي أعلنت عن الهاتف قبل أشهر من إطلاقه وبعضها يأتي من تصميم الهاتف الجريء ذو اللونين ، والذي يزيل الذوق السيئ الذي خلفه هاتف Pixel 5. اليوم نجد أن Google Pixel 6 هو الهاتف الأكثر أهمية. الترقية الأهم التي أجرتها Google منذ إطلاقها لخط Pixel في عام 2016.

عاشت هواتف Pixel السابقة في مساحة متوسطة آمنة وهادئة ومزدحمة حيث تكلف الهواتف ما بين 600 دولار و 800 دولار. بالنسبة لمعظم الناس ، كانت هواتفهم جيدة وأحيانًا رائعة ولكنها تفتقر إلى اللمعان والمواصفات وجاذبية المزيد من الهواتف المتميزة من Samsung و Huawei.

إذا ما هي المشكلة؟ حسنًا ، باختصار ، لم تُباع هواتف Pixel جيدًا.  يعد. Google Pixel 6  محاولة لبناء الهاتف ليكون أكثر نجاحًا وجاذبية.

بدلاً من تشغيل الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon ، صنعت Google شريحة خاصة بها تسمى Tensor. يتيح ذلك لـ Pixel 6 إجراء العمليات الحسابية والذكاء الاصطناعي بشكل أكثر أمانًا وسرعة على الهاتف من استخدام التخزين السحابي باستمرار. يفتح Tensor عددًا كبيرًا من ميزات البرامج الجديدة التي لم تكن Google قادرة على إضافتها باستخدام معالج مختلف.

مددت Google ثلاث سنوات من نظام التشغيل والتحديثات الأمنية إلى خمس سنوات. في الولايات المتحدة ، يتوفر هاتف Pixel 6 من خلال Google وجميع شركات النقل الكبرى. كما أنشأت Google برنامج اشتراك على غرار برنامج ترقية iPhone الخاص بشركة Apple. يطلق عليه Pixel Pass ويكلف 45 دولارًا شهريًا لمدة عامين.

حتى جوهرة تاج Pixel – كاميراتها – حصلت على عدسات وأجهزة مطورة أكثر تميزًا. الآن بعد أن قامت Google بتحسين كل شيء في Pixel وحولها هل هي جاهزة للمنافسة؟ نعم

مراجعة هاتف Google Pixel 6

Google Pixel 6
يحتوي هاتف Pixel 6 على شاشة بحجم 6.4 بوصة و 1080 بكسل. يمكن ضبطه على التبديل تلقائيًا من 60 هرتز إلى 90 هرتز حسب المحتوى على الشاشة. هناك فتحة مثقوبة لكاميرا السيلفي والشاشة مسطحة مع حواف حادة سميكة تصل إلى جوانب الألومنيوم غير اللامعة.  هذا يذكرني قليلاً بجهازي iPhone XR و iPhone 11 ، اللذين كان لهما أيضًا حواف مماثلة وجوانب مستديرة ، وهذا ليس بالضرورة أمرًا سيئًا.

في الاستخدام الشاشة ممتعة. الدقة جيدة ، لكن Pixel 6 Pro أفضل.

الجبهة مغطاة بزجاج غوريلا فيكتوس. يوجد تحت الشاشة قارئ بصمات الأصابع ، والذي عمل بشكل غير جيد في البداية . لقد كانت تجربة محبطة او يمكن القول انها ليست تجربة جيدة للغاية. بعد أيام قليلة من الاستخدام ، قمت بتسجيل بصمات إبهامي مرتين وعملت جيدا بعد ذلك  في كل مرة. الآن لست بحاجة حتى إلى ضرب إصبعي على الشاشة. حتى يستجيب مستشعر البصمة.

الجزء الخلفي هو المكان الذي يجعلنا فيه تصميم الهاتف يشعر بالانبهار حقًا. إنه مصنوع من Gorilla Glass 6 وله نظام ألوان ثنائي اللون. وفي حالة اختيار اللون المائل للأخضر ، هذا يعني أن الجزء السفلي من الخلف هو درجة من اللون الرمادي الفاتح أو نوع من الأزرق الفاتح حسب الإضاءة. الشريط العلوي الخلفي هو لون أخضر ليموني فاتح ، والذي يتناقض بشكل جيد مع اللون الأسود الغامق لشريط الكاميرا.

يمتد شريط الكاميرا الأفقي عبر عرض الظهر ويبدو جريئًا ومختلفًا. لم يتم تصميم شريط الكاميرا ليكون عنصرًا للعلامة التجارية لشركة Google فحسب ؛ يمكنك وضع Google Pixel 6 بدون حافظة على الطاولة ولا يتأرجح الهاتف

بشكل عام ، الملاءمة  لطيفة. إذا حصلت على Pixel 6 Pro ، الذي يكلف 300 دولارًا إضافيًا ، يمكنك أن ترى عدة طرق صغيرة تجعله يبدو أكثر تميزًا من Google Pixel 6.

يلتقط Google Pixel 6 صورًا مذهلة


من بين جميع التحسينات ، كان من دواعي سرورنا تجربة كاميرات Pixel 6 ، وبالتأكيد قامت Google بتحسينها. يلتقط Pixel 6 ، مع عدساته وأجهزة الاستشعار عالية المواصفات ، صورًا رائعة. اسمحوا تذكثركم أن هذا لا يزال هاتفًا. يمكن للكاميرا المحترفة أو DSLR التقاط صور أفضل باستمرار في نطاق أوسع من الإضاءة والظروف. لكن الناس لا يمتلكون دائمًا كاميرات محترفة  معهم.

يحتوي Pixel 6 على كاميرتين خلفيتين: كاميرا رئيسية مع عدسة بزاوية واسعة وكاميرا ثانية بعدسة واسعة الزاوية. هذه هي نفس الكاميرات الواسعة والفائقة الاتساع الموجودة في Pixel 6 Pro. توفر الكاميرا فائقة الاتساع إمكانية تكبير 0.7x بدلاً من تكبير 0.6x في Pixel 5. بشكل عام ، فإن النطاق الفائق السرعة جيد ولكنه ليس رائعًا. التفاصيل في الصور جيدة ولكنها غالبًا ما تكون ناعمة.

تحتوي الكاميرا الرئيسية على مستشعر 50 ميجابكسل ، والذي يستخدم تجميع وحدات البكسل لإنشاء صور بدقة 12.5 ميجابكسل. الصور من Pixel 6 مذهلة. التفاصيل رائعة.

هناك وضع الحركة الجديد ، الذي يحتوي على خيارين: Action Pan و Long Exposure. يعطي Action Pan خلفية الصورة ضبابية حركة مثيرة. انه ممتع. لن يعيد اختراع التصوير الفوتوغرافي ولكنه ممتع جدًا للاستخدام.

وضع الحركة الثاني هو Long Exposure ، والذي يحاكي صورة ذات تعريض ضوئي طويل. هناك تطبيقات تفعل شيئًا مشابهًا ، يمكن الحصول على بعض مسارات الإضاءة اللائقة من حركة المرور وبعض المياه الشبيهة بالحرير من النافورة. مرة أخرى ، إنه ممتع. لكن لا يحل محل التصوير الفوتوغرافي طويل التعريض باستخدام كاميرا مخصصة.

لكن هذا ليس كل شيء. تمنحك Google أداة أنيقة تسمى Magic Eraser. يتيح لك اختيار كائن أو شخص أو جزء من الصورة لإزالته. يمكنك الوصول إلى هذه الأداة بإحدى طريقتين. في الصور ، سترى اقتراحًا حول إزالة الأشخاص في الخلفية. أو عندما تذهب للتعديل ، اضغط على أدوات للكشف عن الميزة.

يكتشف Magic Eraser الصور الظلية للأشخاص في الخلفية ويتعرف عليها. يمكنك أيضًا استخدام إصبعك لرسم الجزء الذي تريده. بشكل عام ، إنه يعمل بشكل جيد ، لكنه بعيد عن الكمال. أحيانًا حصلنا على نتائج مذهلة تمامًا وأحيانا يمكنك رؤية البقع الضبابية حيث تمت إزالة أجزاء من الصورة.

أحد التحسينات التي تحدثت عنها Google كانت Real Tone ، والتي كانت بمثابة إعادة تفكير واستكشاف حول كيفية تعامل الصور ، وتحديداً خوارزميات Google ومهندسيها ، مع الأشخاص ذوي البشرة السمراء. ربما نحتاج استكشاف  هذه الميزة أكثر ، لكن الصور الملتقطة بها تبدو جيدة ، حتى لو لم يكونوا تحت الضوء الأكثر إرضاءً.

تصوير الفيديو من Google Pixel 6


يسجل Google Pixel 6 أفضل فيديو من أي هاتف Pixel. التفاصيل ودقة الألوان أفضل. فيما يتعلق بمقارنة جودة الصورة بين الصور ومقاطع الفيديو ، هناك فرق أصغر مما كان عليه في وحدات البكسل السابقة.

عند تسجيل الفيديو في الإضاءة المتوسطة والمنخفضة ، تكون ضوضاء الصورة واضحة جدًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التحسينات التي تجلبها Real Tone للصور لا مثيل لها مع كيفية تعامل مقاطع الفيديو مع البشرة المختلفة.

في المقدمة ، يحتوي Pixel 6 على كاميرا بدقة 8 ميجابكسل تلتقط فيديو بدقة 1080 بكسل. يحتوي جهاز Pro على كاميرا سيلفي أوسع يمكنها تسجيل 4K. صور السيلفي من Pixel 6 جيدة ولكن في الإضاءة المتوسطة والمنخفضة تبدأ في الظهور صاخبة.

عمل هاتف Google Pixel 6 بواسطة شريحة Tensor من Google

لا يعمل Google Pixel 6 على شريحة Qualcomm Snapdragon 888 الموجودة تقريبًا في كل هواتف Android الرائدة الأخرى مثل Galaxy S21 و OnePlus 9 Pro. بدلاً من ذلك ، يتم تشغيله على معالج Tensor من Google. إنها أول شريحة صنعتها Google وصممتها Google خصيصًا لجهاز Pixel. لقد وجدنا أن شريحة Tensor وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت جعلت الهاتف مفعمًا بالحيوية للاستخدام. يتم فتح تطبيق الكاميرا بسرعة ، وتبدو الرسوم المتحركة للتطبيق سلسة وتتعامل مع الألعاب بشكل جيد.

فيما يتعلق باختبارات قياس الأداء ، لا تسجل شريحة Tensor أي أرقام قياسية جديدة. في الواقع ، إنه يتساوى إلى حد كبير مع Snapdragon 888 وهذا جيد. المزايا التي يجلبها Tensor هي الأمان والتعلم الآلي على الجهاز والذكاء الاصطناعي.

تعمل Google يومًا بعد يوم على تحسين اداء البطارية. وعندما كانت بطارية Google Pixel 6 مشحونة بالكامل وفي الاستخدام المنتظم أقول إن البطارية مقبولة. ولكن في الاستخدام الكثيف ، مثل التقاط الكثير من الصور ومقاطع الفيديو ، كان  عمر بطارية يصل إلى ثلاثة أرباع اليوم. حيث ، بلغ متوسط ​​وقت تشغيل الشاشة في Google Pixel 6 مدة ٦ ساعات ، وهو أمر جيد ولكنه ليس رائعًا.

 نظام Android 12 قوي على Pixel 6


يعمل هاتف Pixel 6 بنظام التشغيل Android 12 وربما يكون الجانب الأكثر أهمية في الهاتف. يعد Android 12 متعة في الاستخدام. المظهر العام لنظام Android 12 يرحب بالوضوح ويعطي الأولوية للوضوح على الرسوم المتحركة. أحب أن تكون ألوان النظام هذه يمكن أن تتطابق مع خلفية الهاتف وتكملها.

يوفر Android 12 جنبًا إلى جنب مع معالج Tensor عددًا من ترقيات الخصوصية والأمان المرحب بها. يأتي هاتف Pixel 6 مزودًا بالعديد من ميزات Android 12 الخاصة ، وبعضها مدعوم من Tensor. الميزة البارزة بالنسبة لي هي التعرف على الصوت. لقد وجدنا أن هناك الكثير من التحسن في الترجمة ، خاصة عندما أجريت محادثة مع متحدث برتغالي. كانت الترجمات سريعة ودقيقة. بالنسبة للكتابة الصوتية على وجه الخصوص ، يبدو أنها تفهم السياق بشكل أفضل وتضع علامات الترقيم بشكل أكثر دقة.

تحسينات أخرى في Google Pixel 6


مع كل ترقيات البرامج والأجهزة ، عليك أن تتساءل عما إذا كان ذلك سيكون كافيًا لإنجاح Google Pixel 6 . أستطيع أن أقول إن هذا هو أفضل هاتف صنعته Google على الإطلاق. و على الرغم من إغراء Google Pixel 6 ، يمكنك مقابل 300 دولار إضافي الترقية إلى Pixel 6 Pro الأكثر تميزًا بقليل ، والذي يضيف كاميرا تليفوتوغرافي ؛ شاشة بحجم 6.7 بوصة ذات حواف منحنية ودقة أعلى ومعدل تحديث مرتفع ؛ المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي شريحة فائقة السرعة و Gorilla Glass Victus في الخلف. ولكن إذا كان لديك 600 دولار فقط وتبحث عن هاتف جديد ، فإن Pixel 6 هو الهاتف المناسب.

وعلى كل حال هذا هو سعر Google Pixel 6 في أمريكا. عند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !