ماركات الموبايل

تعرفوا معنا على Xiaomi Mi Pad 5 التابلت الجديد من شاومي

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1205

لا شك أن شركة شاومي واحدة  من كبرى شركات الصناعات الذكية حول العالم. لا نتحدث هنا فقط عن الهواتف وأجهزة التابلت والساعات والسماعات مثلما نتحدث عن شركة بحجم ابل مثلا. لكن نتحدث عن مخترعات ومنجزات يومية. وصلت لدرجة تصنيع السكوتر وأجهزة تنقية الهواء وغلايات المياه وأجهزة التلفاز!

لكن في خضم كل هذا العمل المستمر. لاحظنا اهمال شاومي لتطوير خط التابلت الخاص بها. لكن من الواضح أنها انتبهت لهذا الخطأ وتستعد حاليا لإطلاق Xiaomi Mi Pad 5

Xiaomi Mi Pad 5 يدخل المنافسة

 

ومن خلال التابلت الجديد من شاومي نتوقع أن يدخل الجهاز حالة مقارنة ومنافسة شرسة مع احدث واقوى الأجهزة من منافسي شاومي الطبيعيين ابل وسامسونج. العملاق الأمريكي والكوري العازمين على سحب البساط من تحت المنافسين. والذين تفوقوا في الأونة الأخيرة في انتاج الأجهزة الذكية وخاصة أجهزة التابلت. حيث اطلقت ابل مؤخرا أول تابلت Pro لها مع معالج M1 الشهير الذي يمثل مستقبل المعالجات الذكية التي تنتجها الشركة العملاقة لنفسها دون الاعتماد على دعم من شركات أخرى حتى تلك الشركات الكبرى والمميزة في عالم المعالجات.

وتقول معلومات مؤكدة أن Xiaomi Mi Pad 5 سيأتي مع بطارية بسعة ٨٥٢٠ ملي امبير وتقول البيانات أيضا أنه من المتوقع أن يأتي التابلت في شهر يوليو من العام الجاري.

تصريحات عن Xiaomi Mi Pad 5

محبي شاومي، ومحبي أجهزة التابلت الخاصة بها لم يتركوا حجرا على الأنترنت أو خارجه إلا وفتشوا تحته على مواصفات Xiaomi Mi Pad 5 حيث وصلوا لتصريحات لمدير المنتجات في شاومي والذي أكد أنه من غير المتوقع أن نرى التابلت هذا الشهر. وأنه سيأتي في النصف الثاني من العام. ما دعم التسريبات التي تؤكد على اصدار Xiaomi Mi Pad 5 في يوليو القادم.

تقول التسريبات أيضا أن Xiaomi Mi Pad 5 ربما يأتي في ٣ أجهزة. العادي منها هو Xiaomi Mi Pad 5 والمميز هو Xiaomi Mi Pad 5 Pro ونسخة ثالثة لم يتم معرفة الكثير من المعلومات بخصوصها حتى الأن.

من المتوقع أن يأتي Xiaomi Mi Pad 5 في نسخته البرو مع شاشة بدقة 2K ومعدل تحديث ١٢٠ هرتز وكاميرات خلفية ثلاثية مشابهة لتلك الموجودة بهاتف Xiaomi MI 11

تقول تسريبات أخرى أن التابلت الجديد من شاومي قادم مع معالج Snapdragon 870 في نسخته العادية، فيما يتوقع أن تأتي النسخة البرو مع معالج MediaTek Dimensity 1200.

طبعا من المبكر الحديث عن سعر Xiaomi Mi Pad 5 الأن. لكن طبعا لن يكون تابلت بهذه المواصفات رخيصا. خاصة وهو يدخل في منافسة مباشرة ومفتوحة مع أجهزة البرو من أبل وسامسونج وغيرها من الشركات.

وعلى كل الأحوال عند الإعلان عن أسعار التابلت الجديد من شاومي في المنطقة العربية. يمكن حينها مقارنة الأسعار من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !