ماركات الموبايل

تعميم خدمات ال 4G خلال 15 يومًا

التصنيف : شركات المحمول

عدد المشاهدات : 1689

أعلن وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ياسر القاضي أن شركات المحمول في جمهورية مصر العربية في صدد إطلاق خدمات الجيل الرابع 4G في كافة محافظات الجمهورية خلال 15 يومًا، وقد أكد القاضي أنه تم استخلاص تراخيص الموافقة على خدمات الجيل الرابع لشركات المحمول الأربعة ” أورانج، فودافون، اتصالات، الشركة المصرية للإتصالات”.

وكان القاضي في زيارة تفقدية إلى المنطقة الإلكترونية ببرج العرب حيث صرّح للصحافة أنه تم الإنتهاء من تخصيص ترددات لشبكات المحمول الأربعة، حيث أن المطلوب تنفيذه الآن هو توزيع الترددات على أرض الواقع حتى يتسنى تقديم أفضل الخدمات للمستخدمين والمشتركين.

وقد تسلمت شركات المحمول الأربعة خطابات تخصيص الترددات الخاصة بالجيل الرابع للمحمول 4G منذ يونيو المنصرم بما فيهم الشركة المصرية للإتصالات والتي حصلت مؤخرًا على التصريح الخاص بشبكات المحمول وأيضًا تقديم خدمات الجيل الرابع ال 4G، وجاء هذا الخطاب من جانب الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات.

ومن الواضح أنه تم تعزيز شركات المحمول الأربعة بالترددات لكي تغطي أكبر عدد ممكن من محافظات الجمهورية، لكن من المرجّح أن هناك عدّة مناطق لن يتم تغطيتها بالشكل الكافي، خاصًة المناطق الحدودية ومدن القناة، التي من المرجح أن تتأكد الخدمة في هذه المناطق في مرحلة أخرى متقدمة.

وكان تصريح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ياسر القاضي عبر النشرة الإخبارية لقناة DMC  التي أعلن فيها أن ال 15 يومًا ضرورية لدقة توزيع الترددات، كما أن شركات المحمول الأربعة تقوم بتغيير الترددات السابقة لضمان أفضل خدمة على مستوى الجمهورية.

شركة محمول رابعة " الشركة المصرية للإتصالات"

والجدير بالذكر أن مع دخول شركة محمول رابعة ” الشركة المصرية للإتصالات” ستزداد عمليات المنافسة بين الشركات.

وفي وقتٍ لاحق من شهر مايو السابق أعلن أحمد البحيري المدير التنفيذي لشركة المصرية للإتصالات، التي تعتبر أكبر مشغّل لاتصالات الخطوط الثابتة في أفريقيا والشرق الأوسط أن الشركة ستبدأ أول خطوة في تقديم خدمات المحمول في السوق المحلية المصرية بدأً من سبتمبر 2017 وذلك سيكون للمرة الأولى، وقد تم توقيع اتفاقية إلزام مع الشركة المصرية للاتصالات بتقديم خدمات الجيل الثاني والثالث لاتصالات المحمول، وتم التوقيع مع اتصالات مصر بعد الاتفاقية الملزمة ب 15 يوم توقيعًا نهائيًا.

كما وقعت شركة المصرية للاتصالات في شهر سبتمبر الماضي على عقد ترخيص الجيل الرابع لأجهزة المحمول، الذي يعطي المستخدمين العديد من المميزات أهمها السرعة الفائقة في نقل البيانات، وكان العقد مقابل 7.08 مليار جنيه، كل هذا ولم تبدأ الشركة في تقديم الخدمة بعد والتي من المقرر تدشين الخدمة ابتداءًا من سبتمبر القادم كما وضحنا من قبل.

وقد صرّح المدير التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أحمد البحيري أن التعريفة السعرية المتفق عليها للتجوال المحلي مع وزارة الاتصالات ستكون أفضل بكثير من اتفاق التسعيرة مع شركة أورانج، كما أشار إلى أن الاتفاق النهائي سيُلزم الشركة المصرية للاتصالات لمدة 5 سنوات على أقل تقدير.

وتعتبر الشركة المصرية للاتصالات هي أول شركة متخصصة للاتصالات، أنشأت في عام 1824، وكانت تحمل اسم الشركة الشرقية للتليفونات والتلغراف، ثم مصلحة التليفونات والتلغراف، ثم الهيئة القومية للاتصالات السلكية واللاسلكية، والغريب أن الشركة المصرية للاتصالات هي أول من حصل على ترخيص مشغل لخدمات المحمول في السوق المحلية المصرية عام 1996 ولكنها قامت ببيع التراخيص والشبكات عام 1998 لتحالف شركات ” تيليكوم، موتورولا، أوراسكوم للإتصالات” وذلك لشركة موبينيل في وقتها.

وللمرة الثانية بعد قرار الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات، بمنح شركة المصرية للاتصالات رخصة المحمول الثالثة، لكن تم التنازل عن رخصة المحمول، وتم استرداد مبلغ بقيمة 3 مليار جنيه، وتم شراء أسهم بنسبة 45% من فودافون مصر.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !