ماركات الموبايل

أفضل 15 تطبيق للأندرويد في التاريخ

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 1494

 

منذ أن تواجد نظام تشغيل الأندرويد وهناك المئات من التطبيقات المجانية  الموجودة على متجر جوجل بلاي والتي من المؤكد أن الكثير منها لم نسمع بها نهائيًا، لكن أيضًا هناك العديد من التطبيقات التي اتخذت الشهرة والأفضلية والتي لم يعد يستطع الكثير منا الاستغناء عنها، كتطبيقات الحماية ، التصفُح، الترفيه، ووسائل التواصل الاجتماعي إلخ.. هذه التطبيقات التي لا يختلف عليها الكثيرين، لذا سنقوم بترتيب أفضل التطبيقات للأندرويد منذ البداية وذلك على حسب الخدمة التي يقدمها التطبيق للمستخدم، مع العلم أن معظم هذه التطبيقات مجانية وستجد أنك أيضًا من مستخدمي هذه التطبيقات إن لم يكن بشكلٍ يومي.

تطبيقات الأمان

AVG Antivirus

AVG Antivirus

يعتبر من أقوى تطبيقات الحماية على نظام تشغيل الأندرويد، وهو تطبيق مجاني يقوم بحماية الهاتف من الفيروسات، البرمجيات الخبيثة والتهديدات عبر الإنترنت، تقوم شركة AVG بإنتاج البرنامج وهي الشركة الرائدة في مجال الحماية وللشركة العديد من الإصدارات للهواتف، أجهزة الكمبيوتر، والأجهزة اللوحية ” التابلت”

ومن المعروف أن تطبيق AVG Antivirus  هو تطبيق للحماية من الفيروسات والتهديدات الخبيثة عبر الإنترنت، لكنه أيضًا يحميك من الإعلانات المزعجة والنوافذ الضارة التي تنفتح فجأة، وهو أيضًا وسيلة حماية للبيانات الشخصية والمحافظة على الخصوصية، وذلك لأن لديه خاصية قفل التطبيقات، يمكنك قفل أستوديو الصور والفيديوهات.

قام 100 مليون شخص بتحميل التطبيق على مستوى العالم على حسب آخر احصائيات للشركة المنتجة له، بعد تنصيبه على هاتفك سيقوم بفحص كافة الملفات، ويخبرك بمدى الخطر ونسبة الأمان، فهو يعمل على خلفية نظام التشغيل كمراقب لأي ضرر محتمل.

 

تطبيق النسخ الإحتياطي      

Go Backup

Go Backup

هذا التطبيق من أفضل تطبيقات النسخ للبيانات إن لم يكن أفضلها، وهو يمكنك من أخذ نسخ احتياطية من البيانات، التطبيقات، رسائل الهاتف،  سجل المكالمات.. إلخ

التطبيق مجاني لأجهزة الأندويد، سهل الاستخدام والتحميل، يتم تحديثه بشكل دوري مستمر، يعتبر تطبيق Go Backup من أفضل التطبيقات للنسخ بمميزاته الكثيرة وذلك بشهادة المستخدمين.

تطبيق الاتصالات

FaceBook

FaceBook

 

إنه تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير، الذي أصبح أحد أشهر وأفضل طرق التواصل مع الأهل والأصدقاء وزملاء العمل وحتى العملاء، وذلك بشكل مباشر من خلال هاتفك الخاص، كما أن هناك خاصية جديدة تتيح لك تلقي وإرسال رسائل SMS من خلال تطبيق messenger، يضم تطبيق Facebook الآن من زوار ومستخدمين أكثر من مليار شخص يتعاملون مع Facebook بشكل يومي. ومن الملفت أن يتعرض Facebook في الآونة الأخيرة لعدة انتقادات، على عدة قضايا، كحجب الموقع في البؤر الساخنة ودول بعينها مثل سوريا، إيران، كما وصل الأمر لحجب الموقع في جهات عمل بعينها لإثناء العاملين على إهدار الوقت، لقد اتخذ فيس بوك شكل من أشكال الإدمان عند الكثير، لكن الصراع الأكبر هو صراع الخصوصية التي كثيرًا ما استباحته إدارة Facebook

Twitter

Twitter

هو أحد تطبيقات الاتصال والتواصل الاجتماعي الشهيرة في ثاني مرتبة بعد Facebook، وهو يقدم خدمة التدوين المصغر، حيث يتيح للمستخدم التدوين في حدود 140 حرف فقط للتغريدة الواحدة، وتظهر تحديثات كثيرة على تطبيق تويتر حيث يمكن للمستخدم الآن عمل like أو إعجاب على تغريدة، كما يمكنك عمل retweet او إعادة تغريد كما أصبح هناك Quot tweet وهي تعني إعادة التغريد مع وضع رأي خاص بك على التغريدة، تطور تويتر لازال مستمرًا، ففي عام 2012 أصبح هناك نسخة عربية من تويتر، وفي عام 2016 تم تطوير طريقة حصول المستخدمين على العلامة الزرقاء أو تقديم الطلبات لكي يسهل عليهم الحصول على علامة التحقق الزرقاء.

ومن المعروف أن صاحب فكرة تويتر هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، والذي وصُف بأنه ضمن أحد أكثر 35 شخصية مبتكرة تحت سن 35.

XDA

XDA

أحد تطبيقات الاتصال والتواصل ولكن مع المطورين وهو طريقة لتواصل المطورين من منتديات المطورين الشعبية، حيث يتيح لك طرح الأسئلة ومشاركة الإجابات مع مجتمع المطورين عن كافة التطبيقات وتداول الإجابات ومساعدة المطورين في إنتاج تطبيقات، هذا التطبيق ناتج عن مجتمع/منتدى شعبي يضم المطورين، وذلك لسهولة التواصل والعمل على المساعدة في إنتاج تطبيقات جديدة، ومن المؤكد أن التطبيق يحوي العديد من الإعلانات بحثًا عن تمويل للتطبيق حتى يستمر في تقديم المساعدة.

 

Viber

Viber

هو تطبيق يتيح التواصل الاجتماعي و الاتصال الهاتفي ويرتكز على إجراء مكالمات مجانية من خلال رقم الهاتف مع مستخدمي التطبيق فقط في أي مكان بالعالم، كما أنه يتيح إرسال الرسائل عبر رقم الهاتف، كما يُمكنك مشاركة الصور وملفات الفيديوهات مع جهات الاتصال الأخرى، وطوّرت شركة فايبر ميديا منتجة ومطوّرة التطبيق ليعمل على شبكات الجيل الثالث والرابع وشبكات الواي فاي، كما أن التطبيق يتوفر ب 10 لغات مختلفة منها اللغة العربية.

والجدير بالذكر أن فايبر تم انتاجه لهواتف الآيفون ولكي ينافس سكايب، لكن تطوره جعله على كل أنواع أنظمة التشغيل، ليصبح تطبيق مستقل من أشهر تطبيقات التواصل والاتصال الصوتي عبر الهاتف بكل العالم.

 

تطبيقات التصفح

Opera Mini

Opera Mini

يعتبر من أسرع برامج/تطبيقات التصفح والذي يسهل استخدامه على نظام الأندرويد، وهو يعمل على جافا إم إي ويتميز برنامج opera mini  بأنه سريع، أقل تكلفة في التصفح، آمن وأكثر سرية، كما أن متصفح opera mini  لديه ميزة قوية، وهو يفتح مواقع الإنترنت على الهاتف كما تفتحها على الكمبيوتر الخاص بك.

UC Browser

UC Browser

إنه متصفح آخر، قد لا يكون منتشر بين المستخدمين لكنه لديه المميزات التي قد تفاجئك، فهذا المتصفح سريع جدًا وخاصًة في تحميل البيانات، كما أنه يدعم اللمس المتعدد، كما أن هناك خدمة التصفح الصوتي، حيث يمكنك التصفح والتنقل من خلال الأوامر الصوتية.

Dolphin Browser  HD

Dolphin Browser  HD

يعتبر من أقوى تطبيقات/برامج التصفح لما له من مميزات وكماليات لا توجد في أي متصفح آخر، فلديه ميزة الأمر بالرسم، حيث يُمكنك من رسم ما تبحث عنه، كما أنه يستقبل الأوامر بشكل رسم أيضًا، كما أنه يدعم التصفح السريع.

 

تطبيقات الأدوات

Battery Defender – Battery Saver  

Battery Defender – Battery Saver

وهو تطبيق يعمل على إطالة عمر البطارية الخاصة بك كما أنه يتميز بعدم التعقيد في فهم والاستخدام .

Google Reader

Google Reader

يمكنك من خلاله قراءة الأخبار، متابعة المدونات المفضلة لديك، ومتابعة المواقع المفضلة.

Olive Office Premium

Olive Office Premium

هذا التطبيق يستخدم لعرض وتحرير الوورد word PPT . XLS كما يمكنك من خلاله قراءة ملفات ال PDF

تطبيقات الترفيه

Music Paradise

Music Paradise

تستطيع تحميل الأغاني والموسيقى من هذا التطبيق مجانًا، كما يمكنك أيضًا البحث عنها، يمكنك الاستماع للموسيقى فقط على التطبيق أيضًا أو الاستماع إلى ما تقوم بتحميله من نفس الواجهة.

 

Mobile9

Mobile9

يمكنك تحميل الخلفيات والصور والأصوات المختلفة من هذا التطبيق، أيضًا التطبيق متعدد المميزات فهو يتيح لك تحميل التطبيقات من عليه، ويعتبر تطبيق Mobile9 مكتبة ضخمة لكل ما تريده من صور وخلفيات ثابتة أو متحركة أو حتى نغمات مختلفة للهواتف، لكن يجب في البداية تسجيل الدخول قبل استخدام التطبيق، حتى تستطيع تحميل التطبيقات المختلفة عليه.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !