ماركات الموبايل

تفاصيل الاصدار التجريبي One UI 4.0 الجديد من سامسونج. تعرف عليه

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 800

كل فترة، تحرص شركات الهواتف المحمولة الكبرى مثل ابل او شركة سامسونج وغيرها من الشركات على نحديث واجهة الاستخدام الخاصة بها. من اجل تقديم كل جديد لمستخدميها. ليس فقط على صعيد الشكل، لكن ايضا على صعيد التحديثات الأمنية ومعالجة الأخطاء والمشكلات التي تظهر كل فترة. وهو ما حدث في One UI 4.0 واجهة تشغيل سامسونج الشهيرة.

اصدار تجريبي من One UI 4.0

وأعلنت سامسونج عن أن واجهة One UI 4.0 متوفرة منذ الأن بشكل تجريبي لهواتف Galaxy S21 و 21 plus و S21 Ultra وهي الهواتف الأحدث التي طرحتها سامسونج منذ فترة طويلة نسبيا.

ويرتكز الاصدار One UI 4.0 بالأساس على أحدث نسخة من نظام ادارة محتوى الهواتف من جوجل وهو اندرويد ١٢ وكان الكثير من المستخدمين يتوقعون أن تنتقل سامسونج لتحديث One UI 3.5 ثم One UI 4.0 لكن من الواضح أن سامسونج قررت الانتقال للنسخة الرابعة على الفور.

وتدخل سامسونج في منافسة مباشرة مع العديد من شركات صناعة التقنية الأخرى مثل ابل التي تستعد هي  الأخري لطرح تحديث واجهة تشغيل هواتفها IOS 15 الذي يتوقع ان تصدر في سبتمبر من العام الجاري وتحمل العديد من التحديثات ليس فقط على الشكل الخارجي لواجهة مستخدمي هواتف ابل، لكن في تحديثات الخصوصية والطريقة التي تعمل بها التطبيقات وطريقة ادارة الملفات والخدمات الاضافية التي تقدمها ابل لمستخدميها حول العالم

وربما يبحث مستخدمي الهواتف التي تحدثنا عنها عن التحديث الأن على هواتفهم. لكن للأسف فأن التحديث الأن موجود بشكل مبدئي في سوق كوريا الجنوبية. على أن يتم تعميم التحديث بشكل عالمي في وقت لاحق. ومن المتوقع ان يتم تعميم التحديث التجريبي قريبا

وتاتي واجهة One UI 4.0 مع تحسينات كبيرة في الأداء. حيث يمكن الأن تطبيق تأثيرات على الصور مثل تمويه الخلفية ومعالج أخطاء الصور وتحسين جودتها بشكل تلقائي بالاضافة لتوضيح الصور الليلية وتحسين التواصل مع الأجهزة الأخرى من سامسونج في سعي سامسونج لدعم نظام الايكو سيستم الخاص بها.

ليس هذا فحسب بل أن One UI 4.0 ياتي مع تحديثات لها علاقة بالخصوصية وتسريع الأداء وتحسين ادارة الذاكرة. بحيث تتواكب الهواتف العاملة بالنظام مع احدث ما ياتي به نظام اندرويد ١٢

ولعل السؤال الذي يطرح نفسه. هل ننصح المستخدمين بضرورة التحديث للنسخة التجريبية الأن؟ في واقع الأمر فان النسخة التجريبية دائما ما تاتي بالكثير من المشكلات والأخطاء. ولهذا سميت (تجريبية) فهي في الأساس يتم طرحها من أجل تجربة ومعرفة الأخطاء في التحديث قبل تعميمه.

لكن هناك بعض المستخدمين الراغبين في تجربة هذه التحديثات. مثل مطوري التطبيقات الراغبين في تحديث تطبيقاتهم لتتناسب مع احدث نسخة من نظام التشغيل قبل طرحه بشكل رسمي. ومثل المستخدمين الراغبين في اتباع كل جديد حتى لو كان سيؤثر سلبها على هواتفهم لفترة قصيرة.

في النهاية. لا ننصح المستخدمين التقليديين بالحصول على التحديث التجريبي. وننصحهم بالانتظار بضعة اسابيع لحين الاعلان عن الاصدار النهائي والذي ياتي خاليا من العديد من أخطاء التحديث التجريبي التي سيبلغ عنها المستخدمين اولا بأول.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !