ماركات الموبايل

تفاصيل الاعلان عن Oppo Find X5 بمواصفات فنية قوية.. تعرفوا عليها

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 787

كشفت شركة Oppo اليوم النقاب عن هاتفين رئيسيين  Oppo Find X5 و Oppo Find X5 Pro . بينما من الواضح أن Pro هو أفضل هاتف هنا ، فإن طراز الفانيليا Oppo Find X5 يحتوي في الواقع على العديد من نفس ميزات الأجهزة الرائعة ، بما في ذلك ميزة Hasselblad Natural Color Calibration وشريحة معالجة الصور MariSilicon X مقاس 6 نانومتر المخصصة.


هنا يتم إقران الشريحة المخصصة مع Snapdragon 888 (بدلاً من 8 Gen 1) ، والتي تصل إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وتخزين 256 جيجابايت. يعمل بنفس واجهة المستخدم ColorOS 12.1 (استنادًا إلى نظام التشغيل Android 12) مع تحسينات مرئية وخصوصية ، بالإضافة إلى ميزة الاتصال متعدد الشاشات الجديدة التي تتيح لك التبديل بسلاسة بين استخدام هاتفك وجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows.

مواصفات سلسلة Oppo Find X5

  • هاتف Oppo Find X5 أصغر حجمًا ويحتوي على شاشة OLED مقاس 6.55 بوصة. تتميز بدقة 1،080 × 2،400 بكسل وعلى الرغم من أنها ليست شاشة LTPO ، إلا أنها لا تزال توفر معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. الجزء الخلفي مغطى بزجاج غير لامع (متوفر باللونين الأسود والأبيض) ، بالإضافة إلى إطار مقاوم لبصمات الأصابع.

  • إنها ليست مجرد شريحة MariSilicon ، بل إن Oppo Find X5 به إعداد كاميرا مشابه جدًا لجهاز Oppo Find X5 pro. يتضمن ذلك كاميرتين مجهزتين IMX766 ، واسعتين وواسعتين للغاية. تحتوي المستشعرات مقاس 1 / 1.56 بوصة على 1.0 ميكرومتر من البكسل وتدعم binning. الكاميرا العريضة مزودة بميزة OIS ، لكنها من النوع العادي وليست التثبيت البصري خماسي المحاور الحصري لـ Oppo Find X5 pro.
  • يوجد أيضًا في الخلف كاميرا تليفوتوجرافي 13 ميجابكسل (عدسة 52 مم ، تكبير بصري 2x). تاتي مع كاميرا اساسية ٥٠ ميجا بيكسل بعدسة واسعة وكاميرا اخرى ٥٠ ميجا بيكسل ايضا بعدسة واسعة للغاية يوجد في المقدمة كاميرا سيلفي 32 ميجابكسل ، والتي تستخدم مستشعر IMX615 أقدم (لذلك لا يوجد مرشح RGBW) والعدسة بها 81 درجة فقط (مقارنة بـ 90 درجة في Pro).
  • البطارية أصغر حجمًا عند 4800 مللي أمبير (مقابل 5000 مللي أمبير في X5 Pro) ، لكنها أكبر 300 مللي أمبير في الساعة من بطارية X3. وهو يدعم نفس الشحن السلكي السريع بقوة 80 وات SuperVOOC (أعلى من 65 وات في X3) ، وقد تم تخفيض الشحن اللاسلكي إلى سرعة 30 وات AirVOOC التي لا تزال سريعة.

مواصفات هاتف Oppo Find X5 Pro

 

  • في هاتف Oppo Find X5 Pro الجديد ، هناك شاشة AMOLED مقاس 6.7 بوصة مع معدل تحديث متغير يتراوح من 1 هرتز إلى 120 هرتز. إنها شاشة LTPO بحجم 3216 × 1440 بكسل مع عرض ألوان 10 بت وتغطية 100٪ لمساحة ألوان DCI-P3. يمكن أن تصل العينات التي تعمل باللمس إلى 1000 هرتز ، لذا يمكن للهاتف أن يتفاعل على الفور.
  • تبلغ ذروة سطوع الشاشة 1300 شمعة في المتر المربع ، وتوفر 8192 مستوى سطوع حتى تتمكن من العثور على السطوع المثالي في أي ظروف محيطة. بالإضافة إلى ذلك ، تمت معايرة ألوان الشاشة بمستويات سطوع مختلفة للتأكد من أنها تظل صورة مثالية.
  • حصل X5 Pro على تصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء كما تتوقع. الجزء الأمامي من الهاتف محمي من قبل Gorilla Glass Victus ، أما الجزء الخلفي فهو من السيراميك وهو أقوى بمرتين من الشاشة الزجاجية. الهاتف في الأساس بنفس حجم هاتف X3 Pro ، ومع ذلك ، فإن السيراميك أثقل من الزجاج والجهاز بأكمله  يجعل الهاتف بأكمله يزن 218 جرامًا  على الجانب الإيجابي ، يتميز السيراميك بتوصيل حراري أفضل من الزجاج ، مما يحسن التبريد.
  • يعد هذا أمرًا رائعًا لمجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 1 ، التي تتمتع بالكثير من الطاقة ، ولكنها تحتاج إلى تبريد جيد للحفاظ عليها. يصل الهاتف مع ColorOS 12.1 خارج العلبة ، استنادًا إلى Android 12. يجلب التحديث 0.1 جماليات محسّنة وميزات محسّنة للخصوصية والأمان على ColorOS 12. والجديد أيضًا هو ميزة Multi-Screen Connect ، التي تتيح لك التبديل بسلاسة بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows.
  • تمكنت Oppo من تركيب بطارية أكبر داخل بسعة ٥٠٠٠ ملي امبير ،  (ارتفاعًا من 4500 مللي أمبير في الساعة). كما أنها حسنت سرعات الشحن سواء بالأسلاك أو بدونها. يدعم هاتف Pro بقوة 80 وات SuperVOOC ، والذي يقوم بعمل سباق من 0-50٪ في 12 دقيقة. أصبح الشحن اللاسلكي أسرع أيضًا مع 50 واط AirVOOC ، والتي يمكنها الشحن بالكامل في 47 دقيقة.
  • نحن نعلم ما يفكر فيه بعضكم حول الشحن السريع وكذلك شركة Oppo. هذا هو المكان الذي يأتي فيه محرك Battery Health Engine – فهو يطيل عمر البطارية حتى تتمكن من تحمل 1600 دورة شحن قبل أن تتدهور إلى 80٪ من السعة (أي أطول بكثير من بطارية الهاتف النموذجية التي تنخفض إلى 80٪ بعد 800 دورة).
  • ميزة أخرى تعمل على تحسين عمر البطارية هي فيلم الجرافين ثلاثي الأبعاد الذي يغطي ملف الشحن واللوحة الأم. عند استخدام الشاحن اللاسلكي بقدرة 50 وات ، يظل الهاتف أكثر برودة بمقدار 3 درجات مقارنة بـ “بعض المنافسين”. يساعد فيلم الجرافيت في الحفاظ على شريحة محرك العرض والشاشة نفسها باردة. وبالنسبة لشرائح Snapdragon ، توجد غرفة بخار أكبر بنسبة 75٪ من الجيل السابق.
  • يحتوي الهاتف على مكبرات صوت ستيريو بدعم Dolby Atmos. يوجد منفذ سلكي واحد فقط ، USB-C ، يشتمل الاتصال اللاسلكي على “هوائي ذكي بزاوية 360 درجة” واثنين من مكبرات الصوت التي تعمل دائمًا. يحتوي هذا النظام على أربعة هوائيات ويتحول الهاتف تلقائيًا إلى واحد مع أقوى إشارة.
  • يتوفر Oppo Find X5 Pro للطلب المسبق  ، وستبدأ المبيعات المفتوحة في 14 مارس. وسيكون متاحًا في تكوين واحد – 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة تخزين 256 جيجابايت – بسعر 1300 يورو. سيتوفر باللون الأبيض الخزفي والأسود اللامع. وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

مواصفات هاتف  Oppo Find X5 Lite

  • طراز Lite له نفس أبعاد X5 بشكل أساسي ، لكن الشاشة أصغر عند 6.43 بوصة (مقابل 6.55 بوصة). يُحسب لها أنها تتمتع بدقة 1080 × 2400 بكسل ودعم HDR10 plus ، لكن معدل التحديث هو 90 هرتز فقط (مقابل 120 هرتز) وتغطية DCI-P3 ترتفع فقط إلى 76٪ (مقابل 100٪). يصل معدل أخذ العينات باللمس إلى 180 هرتز لما يصل إلى إصبعين. الشاشة محمية بزجاج Gorilla Glass 5 ، لكن لا يوجد تصنيف IP رسمي لمقاومة الغبار أو الماء.
  • يتم تشغيل الهاتف بواسطة Dimensity 900 ، مجموعة شرائح متوسطة المدى 6 نانومتر. يقترن بسعة 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (LPDDR4X بسرعة 2.133 هرتز) و 256 جيجابايت من تخزين UFS 2.2 (ممران HS-Gear3). على عكس أشقائه ، يحتوي هذا الطراز على فتحة microSD لسهولة التوسع. ويوجد أيضًا مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.
  • بالعودة إلى ذاكرة الوصول العشوائي للحظة ، يعمل الهاتف بنظام ColorOS 12.1 (استنادًا إلى Android 12) ، والذي يحتوي على ميزة توسيع ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي يمكنها إضافة 5 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية.
  • لقد ولت الكاميرا المزدوجة بدقة 50 ميجابكسل ، وحصل Find X5 Lite على كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل بدلاً من ذلك ، بالإضافة إلى كاميرا عريضة بدقة 8 ميجابكسل (119 درجة) وماكرو 2 ميجابكسل (لا يوجد تليفوتوجرافي هنا). تحتوي كاميرا السيلفي على مستشعر 32 ميجابيكسل وعدسة بزاوية 85 درجة (وهو قريب من كاميرا X5 ، 32 ميجابيكسل ، 90 درجة).
  • تسجيل الفيديو بالكاميرا الرئيسية يصل إلى 4K @ 30 إطارًا في الثانية وبدون شريحة MariSilicon X ، لا يوجد وضع 4K Ultra Night للفيديو.
  • تعد بطارية الهاتف التي تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة أصغر من بطارية أشقائها ، ولكنها بنفس حجم هاتف X3 Pro من العام الماضي. وبفضل الشحن بقدرة 65 وات ، يمكنك إعادة الشحن بنفس السرعة – يستغرق الشحن الكامل 31 دقيقة ، ولكن إذا كنت في عجلة من أمرك للعودة إلى لعبتك ، فستكون 5 دقائق من الشحن كافية لمدة ساعتين من اللعب. لا يوجد شحن لاسلكي في هذا الطراز.
  • لم يتم الاعلان عن سعر Oppo Find X5 Lite وعند الكشف عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

سماعات Oppo Enco X2

  • أعلنت شركة Oppo أيضًا عن زوج جديد من سماعات TWS  ، وهو Oppo Enco X2. إنها تتميز بتصميم محرك مزدوج محسّن مع مكبر صوت مستو رباعي المغناطيس ، والآخر عبارة عن محرك ديناميكي 11 ملم ، حيث توفر مجتمعة استجابة تردد من 20 هرتز إلى 40 كيلو هرتز (النموذج الأصلي تعلوه 20 كيلو هرتز).
  • تم تحسين إلغاء الضوضاء إلى 45 ديسيبل (أعلى من 35 ديسيبل) ، مما يجعل X2 من الأفضل في إزالة الضوضاء المحيطة. للحصول على جودة صوت رائعة ، تدعم السماعات Bluetooth 5.2 و LHDC 4.0 مع معدلات بت تصل إلى 900 كيلوبت في الثانية. وتعاون مستمر مع Dynaudio
  • تاتي Oppo Enco X2 بسعر ٢٠٠ يورو وعند الاعلان عنها في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !