ماركات الموبايل

تعرفوا على معالج Snapdragon 8 Gen 3 الجديد وأهم المواصفات الفنية التي يقدمها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 6199

يعرف أهل العلم في عالم الهواتف المحمولة. أن المعالج هو القطعة الأهم في الهاتف. فاذا كنت تشكو من سرعة هاتفك أو سرعة نفاد البطارية أو عدم كفاية مساحة التخزين أو غيرها من المشاكل. فإن معالج الهاتف له علاقة أولى وأساسية بهذه المشكلة. وهذا ما يركز عليه صناع معالج Snapdragon 8 Gen 3 وهو تقديم معالج قوي قادر على حل معظم مشاكل مستخدمي الهواتف المحمولة. تعالوا نتعرف أكثر على الجديد الذي يقدمه المعالج الجديد.

الجديد في معالج Snapdragon 8 Gen 3

  • حقق Snapdragon 8 Gen 2 قفزة هائلة في الأداء وكفاءة أفضل، لكننا نسمع الآن أن خليفته لديه طموحات أعلى. يكشف مخبر ملحوظ أن الجيل التالي من المنصة الرئيسية من قبل كوالكوم سيحزم بنية وحدة المعالجة المركزية الجديدة، مع دفع سرعات الساعة بشكل كبير.
  • لذلك تهتم التسريبات باستعراض قدرات الأداء الخاصة بالمعالج الجديد من سنابدراجون، والذي تعد من خلاله برفع وزيادة سقف المقارنة والمنافسة في سوق معالجات الهواتف المحمولة لمستويات جديدة
  • يقال إن Snapdragon 8 Gen 3 يحتوي على نواة رئيسية واحدة لوحدة المعالجة المركزية Cortex-X4 بسرعة 3.7 جيجاهرتز غير مسبوقة، وخمسة نوى قوية للأداء ونوى صغيرة من أجل الكفاءة. من شأن هذه النوى زيادة الانتاجية وفي نفس الوقت تقليل استهلاك الطاقة. ما يزيد من عمر البطارية وقدرة الهاتف على البقاء في الخدمة دون الحاجة لاعادة الشحن.

  • وفقا للتسريبات فإن رقم الطراز هو SM8650، وستطلق على وحدة معالجة الرسومات اسم Adreno 750. التوقعات هي أن تواصل TSMC تصنيع الرقائق، والانتقال من عقدة N4 إلى عقدة N4P، والتي لا تزال تقنية عملية 4nm ولكن مع زيادة طفيفة في الكفاءة. سنعرف بالطبع قدر هذه الزيادة في قدرات الاداء عند توافر هواتف محمولة بالمعالج ونضع يدنا عليها لتجربتها بشكل فعلي ومعرفة ما تقدمه للمستخدمين بالفعل.

  • السبب في أن TSMC لا تذهب لعملية 3nm هو دورة الإنتاج – N4P جيدة بما فيه الكفاية وبأسعار معقولة إلى حد ما، والمصانع في تايوان مستعدة لبدء الإنتاج الضخم بمجرد الانتهاء من التجربة من قبل شركات الهاتف.
  • وعلى كل حال فإن كل المعلومات المتاحة حتى الأن عن معالج Snapdragon 8 Gen 3 لا تزال تدور في فلك التسريبات. لكن عند الاعلان عن هواتف محمولة تعمل بالمعالج. في المنطقة العربية. يمكن عندها مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !