تقنيات جديدة شهدها عام 2017 ستستمر معنا في 2018

مر عام 2017 والذي شهد الكثير من التقنيات الجديدة في عالم الهواتف الذكية لأول مرة، وفي بداية 2018 نود أن نعرض عليكم بعض هذه التقنيات التي من المتوقع بشكل كبير أن تستمر معنا في العام الجديد سواء على وضعها الحالي أو سيتم تطويرها بشكل أفضل خلال الأشهر القادمة.

هواتف السيلفي

شهد هذا العام إصدار الكثير من الهواتف والتي تأتي مع كاميرا أمامية بجودة عالية للغاية، وفي معظم هذه الهواتف أن جودة الكاميرا الامامية أفضل من نظيرتها الخلفية، لذلك تم تسمية هذه الهواتف باسم هواتف السيلفي، وأشهر هذه الهواتف هو هاتف Oppo F5 وإليكم المواصفات الخاصة به.

 

 

 

اقرأ أيضًا: يوتيوب قد يرسلك إلى السجن

 

 

خاصية التعرف على الوجه

قامت شركة ابل بوضع المسمار الأول في نعش مستشعر بصمة الإصبع، وقامت بالاستغناء عن الخاصية لأول مرة في تاريخ الهواتف الذكية واستبدالها بخاصية جديدة وهي خاصية التعرف على الوجه، ويبدو أن باقي الشركات سوف تحاول مجاراة شركة ابل في هذه التقنية في القريب العاجل، وقد استخدمت ابل هذه التقنية في هاتفها الأفضل على الإطلاق iPhone X وإليكم المواصفات الخاصة به.

 

 

اقرأ أيضًا: اطلاق هاتف نوكيا 1 في مارس المقبل

 

الهواتف القابلة للطي

قامت شركة زد تي إيه بالإعلان عن هاتفها ZTE Axon M وهو أول هاتف قابل للطي، فهو يأتي مع شاشتين يمكن طيهما وبسطهما حسب رغبتك، وقد أعلنت الكثير من الشركات أنها بصدد تطوير تقنية الهواتف القابلة للطي خلال عام 2018 وعلى رأس هذه الشركات شركتي سامسونج وهواوي، وفيما يلي مواصفات الهاتف.

 

 

اقرأ أيضًا: هل تتجه مصر لعصر الخدمات من خلال تطبيقات المحمول بالسرعة المناسبة؟

 

 

الواقع المعزز

خاصية الواقع المعزز هي خاصية جديدة نوعًا ما، وتعتبر من أهم أسس الذكاء الصناعي في التصوير، وتحاول شركة أبل تطويرها من خلال هواتفها الجديدة، وقم استخدمت هذه التقنية في هاتف iPhone X، وقد قمنا بذكر مواصفاته سابقًا.

تقليل حجم الحواف

قامت شركة سامسونج هذا العام بإصدار هاتفها الرائد Samsung Galaxy S8 والذي جاء بمواصفات وإمكانيات داخلية رائعة للغاية، وقد جاء الهاتف بشاشة تحتل معظم مساحة الواجهة الأمامية بعد إلغاء زر القائمة الرئيسية التقليدي، وتقليل الحواف الجانبية بشكل كبير فلم تعد تشكل هذه الحواف مساحة تذكر من حجم الواجهة وذلك من أجل جعل الشاشة التي تقوم بعرض الصورة أكبر ما يمكن، ومن المتوقع أن تحاول باقي الشركات القيام بمثل هذه الخطوة في القريب العاجل وإليكم المواصفات الخاصة بالهاتف.