ماركات الموبايل

جوجل تتخلى عن مواصفات أساسية في هواتف جوجل بيكسل 2017

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1568

مع إقتراب إعلان جوجل لإصدار النسخ الجديدة من هواتف pixel لعام 2017، كان من المثير للإنتباه أن تحوّل شركة جوجل كامل تركيزها في العام الماضي إلى الإهتمام بتحديث وتصنيع هذه النسخ من هواتف pixel التابعة لها.

لكن مؤخرًا ظهرت عدّة تسريبات وتقارير عن مواصفات ومميزات النسخة الجديدة التي لا تزال خارج سرب المميزات الأساسية في الهواتف الذكية والتي ظهرت بشكلكبير مؤخرًا، أول ما ظهر هو التخلص من المنفذ الرئيسي لسماعات الرأس 3.5 مللي وهذا ما فعلته قبلًا آبل و إتش تي سي و لينوفو.

التسريبات توضّح أن جوجل بصدد إصدار هاتفين الأول وهو الأكبر يأخذ إسم رمزي  Taimen حيث أنه سوف يحتوي على حواف علوية وسفلية، هذه الحواف ستكون أصغر من الهاتف pixel XL أما الهاتف الآخر أو الأصغر والذي يأخذ إسم رمزي Walleye فهو لن يحصل على الحواف الأصغر، وهذا يوضّح أن الهاتفين لن يعتمدوا تشابه التصميم.

ورغم أن كثير من شركات الهواتف الذكية تعتمد الآن خاصية الكاميرا الخلفية المزدوجة إلا أن نسخ هاتف pixel الجديدة لن يحصلوا عليها، وهذا يمثل الكثير من الغرابة خاصة مع محاولة إصدار نسخ حديثة مواكبة لهذا التحديث العالمي، الذي ظهر في هاتف iphone 7 plus, LG G6, Samsung Note 8, Hauwei p10.

من المرجّح أن تقوم شركة HTC بعمل تغييرات في تصميم الهاتف الأصغر Walleye وتعتبر هذه التغيرات مكررة، وعلى خلاف ما حدث العام الماضي فإن شركة HTC قامت بتصنيع هواتف pixel, pixel XL، لكن هذه المرة ستقوم بتصنيع للهاتف Walleye فقط وشركة LG بتصنيع الهاتف الأكبر Taimen.

ويستنتج البعض لماذا الهاتف الأصغر Walleye لن يكون بحواف، يرجع ذلك لأن الشركة المُصنعة للهاتف HTC لم تقدم هواتف بحواف علوية وسفلية، إلا أن شركة LG قدمت ذلك من خلال هواتف G6 و Q6 غير أن الهاتفان يشملان ما يسمى FullVision بنسبة عرض 18.9 التي تمتد على الغالبية العظمي من الجهة الأمامية للهاتف، وهذه توقعات بأن تخرج علينا نسخ الهاتف Taimen بنفس الشكل.

أما شركة HTC تحاول هذا العام إبراز خبراتها في مجالين مختلفين في نسخة هواتف Pixel حيث تقوم على مكبرات صوت أمامية ستريو، التي أصبحت منتشرة في الأونة الأخيرة، وعلامتها التجارية BoomSound و الإطارات الحساسة للضغط وهذه الخاصية ستكون موجودة بالأساس للتعامل مع مساعد جوجل Google Assistant حيث تسمح لمستخدمي الهاتف بالضغط على إطار الهاتف للتفاعل مع مساعد جوجل بكل الطرق المختلفة، وهذه الخاصية موجودة في هاتف U11  وهي ضمن ميزة Edge Sense.

ويشير تقرير موقع  Android Police التقني أن الهاتف الأكبر يظهر بشاشة قياسها  6  بوصة، بينما الهاتف الأصغر فتأتي بقياس 5 بوصة، كما سيأتي المعالج snapdragon 835 من شركة كوالكوم، أما عن الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت والذاكرة الداخلية في الهاتف الأكبر 128 جيجابايت والهاتف الأصغر 64 جيجابايت

ويوضح التقرير أن هناك تغير سيطرأ على التصميم قبل الكشف عن الهواتف مباشرًة لكن الصورة العامة تعطي فكرة جيدة عن ما يُمكن توقعه للهواتف الجديدة لهذا العام، مثلًا سيكون تصميم الهاتف على شكل مستطيل بشكلٍ أكبر، كما أن الزوايا ستكون أكثر وضوحًا مقارنة بهواتف العام الماضي.

وعن هواتف جوجل السابقة فإن هاتف pixel أحد هواتف جوجل الذي أصدر في  أكتوبر 2016 والذي يُعتبر أحد الهواتف التي طورتها جوجل وصنّعتها HTC الذي يعمل بنظام تشغيل 7.1 نوجا. ومن المرجّح أن يتم إصدار نسخ هواتف pixel الجديدة في أكتوبر 2017.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !