ماركات الموبايل

جوجل تطرح تطبيق Motion Stills لهواتف أندرويد

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1029

بعد مرور عام كامل على إصدار شركة جوجل الأمريكية العملاقة لتطبيق «جوجل موشن ستيلز – Google Motion Stills» للهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل iOS عادت شركة جوجل مرة أخرى لتطلق نفس التطبيق ولكن لهواتف أندرويد هذه المرة ليصبح بذلك متاحًا للتحميل بشكل رسمي على متجر جوجل بلاي.

ويعمل التطبيق في نسخته الجديدة المخصصة لهواتف أندرويد بالإصدار الخامس من نظام تشغيل لوليبوب Lollipop 5.1 أو الإصدارات الأحدث مثل مارشيملو ونوجا، واستخدمت جوجل تقنية «تثبيت الفيديو» لتثبيت الصور الخلفية للمقاطع لإنشاء صور ثابتة او متحركة، ويتيح لك التطبيق التابع لشركة جوجل مشاركة اللقطات لتي تم التقاطها مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي وتطبيقات المراسلة الفورية بشكل مباشر كما يمكنك حفظها على هاتفك باعتبارها صورة متحركة أو مقطع فيديو.

وأطلقت شركة جوجل الأمريكية في يونيو من العام الماضي بطرح تطبيق Motion Stills لأول مرة لنظام تشغيل Ios بشكل مجاني لتحويل مقاطع الفيديو الملتقطة إلى صور متحركة او ملفات GIF.

 

تطبيق Motion Stills ومميزاته

 

تطبيق Motion Stills ومميزاته

ويقوم تطبيق Motion Stills على تكنولوجيا تثبيت مقاطع الفيديو لتجميد خلفية المقطع إلى صورة ثابتة ومتحركة GIF، ولا يسمح بإمكانية استرداد المقاطع المصورة مسبقًا ولكن بإنشاء مقاطع جديدة وتحديد لقطات ثابتة أو متكررة دون أن تتعدى مدتها دقيقة واحدة.

ويوجد في التطبيق الجديد خاصيتين أولهما يطلق عليها Motion Stills وهى ميزة إنشاء لقطات متكررة لا تتعدى مدتها ثلاثة ثواني أما الخاصية الاخرى فيطلق عليها Fast Forward وهى إنشاء لقطات متكررة تصل إلى دقيقة كاملة.

 

جوجل تطرح تطبيق Motion Stills لهواتف أندرويد | بوابة الموبايلات

 

ويتيح لك التطبيق التابع لشركة جوجل مشاركة اللقطات لتي تم التقاطها مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي وتطبيقات المراسلة الفورية بشكل مباشر كما يمكنك حفظها على هاتفك باعتبارها صورة متحركة أو مقطع فيديو.

ويقوم تطبيق Motion Stills بخلق مسار الكاميرا باستخدام الخوارزميات لإعادة صياغة الفيديو وكان الفيديو تم إلتقاطه بمعدات مطورة وحديثة وباستخدام معدات تثبيت الكاميرات، حيث يمكنك الحصول على الصورة المتحركة بخلفية ثابتة حتى إذا كان الهاتف قد تعرق للإهتزاز أثناء التقاط الصور او الفيديو، حيث تعتمد تقنية التطبيق على تقنيات ثبات الصور والفيديو والتي تعتد عليها في تطبيقها الشهير صور جوجل أو Google Photos، ومع ذلك فإن تطبيق Motion Stills ياتي بشكل مستقل ومنفصل تمامًا عن أي تطبيقات أخرى تابعة لجوجل.

ولعرض اللقطات المتحركة الخاصة بك فقط يمكنك تحريك عدسة الكاميرا ثم مشاركته مع أصدقائك أو سيكون لديك خيار آخر كما ذكرنا وهو إمكانية حفظه على الهاتف كصورة متحركة أو GIF .

وفي شهر ديسمبر من العام الماضي قامت شركة جوجل بإطلاق خدمة جديدة في تطبيق Motion Stills وهى ميزة كتابة النصوص الكتابية على الصور المتحركة.

ويملك تطبيق Motion Stills واجهة سهلة للغاية فكل ما عليك هو فتح التطبيق والضغط على علامة التشغيل الخاصة بالتطبيق لتسجيل اللقطات وبعد ضلك يقوم التطبيق بعرض اللقطات المتحركة الملتقطة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !